أصبحت عمليّات التجميل اليوم خطوة عادية وطبيعيّة، يلجأ إليها العديد من الأشخاص، بحثاً عن تعديل وتجميل صورتهم الخارجيّة بطريقةٍ أو بأخرى. من عمليّة الأنف، تعريض الفكّ، حقن البوتوكس والفيلر... لا شكّ أنّ عدد لا بأس به من النجمات العربيّات لجأنَ إلى عمليّات التجميل، لتعديل إحدى ملامحهنّ أو لتغييرها بالكامل. مايا دياب مثلاً، هي من بين النجمات التي تغيّرت ملامحهنّ بشكلٍ واضح عبر السنين جرّاء التعديلات التي قامت بها والتقدّم في العمر. في هذا المقال، سنسلّط الضوء على تطوّر جمال هذه النجمة بين الماضي والحاضر.

إذا رجعنا بالزمن إلى الوراء وتحديداً إلى سنة 1998، أي لحظة مشاركتها بمسابقة ملكة جمال لبنان، نلاحظ أنّ ملامح وجه Maya Diab لم تعد هي ذاتها مقارنةً مع اليوم: شفتاها أصبحتا أكثر امتلاءً، خدّاها أصبحا منتفخين، فكّها بات أعرض، وأنفها تغيّر. هذه التغيّرات تعود على الأرجح إلى عمليّات التجميل وحقن البوتوكس أو الفيلر. كذلك، اعتماد حواجب عريضة والتخلّي عن الحواجب الرفيعة خطوة جمالية بارزة لجأت إليها مايا دياب. 

التغيّرات التي طالت ملامح مايا دياب تبدّلت على مراحل، ففي سنة 2003 رصدنا اختلاف شكل أنفها وشفاهها، بينما في سنة 2019 لاحظنا الفرق الشاسع مقارنةً بالسنوات الماضية، حيث لاحظنا أيضاً أنّ مايا دياب قد تكون خضعت لتعديلات جماليّة جديدة وتحديداً عند منطقة الفكّ. بدا هذا التفصيل في وجهها مختلفاً عن إطلالاتها السابقة. فهل يا ترى خضعت إلى حقن التكساس؟ كما بدت خدودها منتفخة أكثر من العادة! كذلك، لاحظنا أنّ شفاه مايا دياب تغيّرت أيضاً، وكأنّها قد لجأت مرّة أخرى إلى حقن الفيلر (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل). 

من جهةٍ أخرى، رصدنا أنّ التغيّرات طالت أيضاً لون شعر مايا دياب، فاستبدلت النجمة اللبنانيّة شعرها البنّي بالأشقر المائل إلى العسلي من ثمّ بالأشقر البلاتيني، لتلجأ أيضاً إلى الخصلات باللون الأحمر ولتعتمد من بعدها الأشقر، لتختار حالياً الخصلات بلون الكهرمان البرونزي يُعرف بـAmber Bronze.

تحديث: في آخر إطلالة لها وتحديداً في دبي، رصدنا أن تغييرات إضافيّة طالت ملامح وجه مايا دياب إذ بدت خدودها أكثر امتلاءً وأكثر عرضاً، وكأنّ وجهها أصبح مسطّحاً! فهل خضعت لعمليّات تجميل جديدة سببها هذه التبدّلات أمّ أنّه فقط المكياج؟

صور تطوّر جمال مايا دياب عبر السنين

مايا ديابمايا ديابمايا ديابمايا ديابمايا ديابمايا ديابمايا ديابمايا ديابمايا ديابمايا ديابمايا دياب

مايا دياب