من مقوّمات الممثل المحترف أن يذهب إلى أقصى الحدود لخدمة الشخصيّة التي يؤديها وإقناع المشاهدين بشفافية تمثيله. هذا ما حاولت القيام به الممثلة اللبنانية نادين نجيم في مسلسل خمسة ونص الذي عرض خلال شهر رمضان 2019. Nadine Njeim التي لعبت دور بيان وهي طبيبة أورام سرطانية تظهر دعمها لمرضى السرطان أكان على الصعيد المعنوي أو المادي، قامت بخطوة جريئة في الحلقة الأخيرة من المسلسل، إذ حلقت شعرها بالكامل. هذه المشاهد المؤثرة فاجأت الجميع وسرقت قلوبهم بصدقها وحرافيتها، خاصةً أن بيان لطالما عرفت بالشخصية المساعدة، الحنونة، التي تقف مع الحق في وجه الظلم.

بيان نجم الدين لم تكتف بقصّ شعرها في مركز علاج السرطان للأطفال فقط، بل وجهّت رسالة إلى كل شخص يعاني من هذا المرض الخبيث، مشيرة إلى أن الجمال الداخلي ينبع من الداخل فيعكس على المظهر من الخارج. كلمات نابعة من قلب نادين نجيم الممثلة والإنسانة، هذا ما بدا واضح من البوست الذي نشرته على انستقرام مشيرة إلى أنها هي من كتبت هذه الرسالة وتمنت الشفاء العاجل لكل مريض. 

الجدير ذكره، أن نادين نجيم لم تظهر في المسلسل وهي تحلق شعرها فعلياً، بل فقط صُوّرت أداة الحلاقة تمرّ على شعرها الذي تساقط في مشاهد متقطعة. يتضح لنا من الأحداث التي تلت هذه الخطوة الجريئة، أن نادين نجيم استعانت بشعر مستعار لخدمة هذا الدور.

في نفس الإطار، كانت Nadine Njeim حديث الساعة من ناحية جمالها في الشعر المحلوق والإطلالة الراقية التي اعتمدتها خلال هذه المشاهد الأخيرة من خمسة ونص. 

 

 

أبرز الممثلات اللواتي ظهرن من دون شعر لخدمة أدوارهن التمثيلية

هذه الخطوة الجرئية التي قامت بها نادين نجيم في مسلسل خمسة ونص، أعادتنا بالذاكرة إلى الدور الذي لعبته الممثلة المصرية هند صبري في مسلسل حلاوة الدنيا في رمضان 2017. هي أيضاً تخلّت عن شعرها بالكامل بسبب خضوعها لجلسات العلاج الكيميائي بعد تشخيصها بمرض السرطان في المسلسل. على الرغم من أن مشاهد قصّ الشعر كانت مركبة، إلّا أنها أثّرت كثيراً بالجمهور وانتشرت بشكل واسع على السوشيل ميديا. 

إلى جانب هند صبري ونادين نجيم، هنالك الكثير من النجمات العربيات والعالميات اللواتي قمن بهذه الخطوة لخدمة الدور الذي لعبنه مثل شجون الهاجري وKate Hudson وDemi Moore وغيرهن. الجدير ذكره أن بعضهن حلقن شعرهن فعلياً ولم يكن الأمر مجرّد تمثيل، في حين استعانت باقي النجمات بشعر مستعار لتأدية المشهد! 

بالفيديو، أبرز الممثلات اللواتي ظهرن من دون شعر لخدمة أدوارهن التمثيلية