close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نضارة بشرة عفراء ساراتش اوغلي: هكذا تحصلين عليها بخطوات منزلية وطبية

نضارة بشرة عفراء ساراتش اوغليمصدر الصورة: انستقرام عفراء ساراتش اوغلي

منذ مشاركتها في مسلسل فضيلة وبناتها ومسلسل طائر الرفراف، وعفراء ساراتش اوغلو تنجح في لفت الأنظار إليها وذلك بفضل جمالها الطبيعي. شعر طويل أشقر، عيون زرقاء وبشرة نقية، هكذا تميّزت Afra Saraçoğlu. في هذا المقال بالتحديد، سنركّز على نضارة بشرتها التي باستطاعتكِ أنتِ أيضاً الحصول عليها، من خلال اتّباع بعض الخطوات المنزلية واللجوء إلى إحدى العلاجات الطبية. قد يكون روتين العناية بالبشرة أدناه، قاعدة أساسية تعلمين بها وقد تكوني تتّبعينه. لكن إعلمي أنّ كلّ خطوة من هذه الخطوات مهمّة للغاية، ولا يمكن الإستغناء عن واحدة منها، فكل نقطة تكمّل المرحلة التالية.

من هي عفراء ساراتش اوغلي؟.

كيفية الحصول على نضارة بشرة عفراء ساراتش اوغلي

روتين العناية بالبشرة في المنزل

1- تنظيف البشرة يومياً

القاعدة الأولى لضمان الحفاظ على نضارة البشرة، هي تنظيفها جيداً من أجل تنقية الوجه والتخلّص من الأوساخ والجلد الميّت. احرصي على اختيار غسول للوجه مناسب لنوع بشرتكِ حتى تستفيدي منه وتعيدي الحيوية إليها من جديد.

تركيبة غسول الوجه المناسبة لكل نوع بشرة

2- صنفرة الوجه

قد تكونين من النساء اللواتي يفوّتن هذه الخطوة في روتين العناية، لكن إن أردتِ حقاً زيادة نضارة البشرة تماماً مثل بشرة عفراء ساراتش اوغلي، فعليكِ صنفرة الوجه! هذه المرحلة تساعد في إزالة الجلد الميّت التي تسدّ المسامات، ترطيب البشرة من العمق وتعزيز الدورة الدموية، ممّا ينعكس إيجاباً على صحة البشرة. بإمكانكِ اللجوء إلى التقشير بالفرك أو ما يُعرف بالتقشير الفيزيائي، وهو عبارة عن فرك البشرة بلطف بمقشر للوجه يحتوي على حبيبات سواء من السكر، الملح أو بيكربونات وغيرها التي يتم فركها بواسطة فرشاة خاصة على البشرة لتنظيفها بعمق، تنعيمها وإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء. كما بإمكانكِ اللجوء إلى التقشير الكيميائي، وهو عبارة عن استخدام أحماض معينة من الفاكهة أو إنزيمات تعمل على تذويب الخلايا الميّتة.

كيفية اختيار مقشر الوجه المناسب لنوع بشرتكِ

3- تطبيق كريم مرطب للوجه يومياً

مهما كنتِ على عجلة من أمركِ لا تخرجي من المنزل من دون تطبيق كريم مرطب للوجه يومياً. كلّما كانت البشرة رطبة، كلّما زاد توهّجها ولمعانها، وباتت نقية وخالية من أيّة مشاكل في الجلد.

افضل كريم مرطب مناسب لنوع البشرة

4- وضع واقي شمس بانتظام

بعد تطبيق كريم مرطب للوجه، حان وقت تطبيق واقي شمس! لا تتغاضي عن هذه الخطوة أبداً، فهذا المنتج يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس وزيادة نضارتها، لتحصلي في نهاية المطاف على بشرة عفراء ساراتش اوغلو النقية والخالية من التصبّغات.

نضارة بشرة عفراء ساراتش اوغليمصدر الصورة: انستقرام عفراء ساراتش اوغلي

5- تطبيق كريمات تفتيح البشرة

هناك كريمات تفتيح البشرة التي تساعدكِ في الحصول على وجه مضيء، متوهّج ونضر، خصوصاً إذا كنتِ تعانين من البقع الداكنة والتصبّغات. لذلك، يعتبر تطبيق هذا النوع من المستحضرات فعّال من أجل تبييض البشرة.

افضل كريمات تفتيح البشرة

6- تطبيق ماسك لتفتيح الوجه

واحدة من أهمّ الخطوات لزيادة نضارة البشرة هي تطبيق ماسك لتفتيح الوجه. هذا الأخير يعمل على التخلّص من كلّ الأوساخ والرواسب، وإعادة التوهّج إليها من جديد. أيضاً بإمكانكِ أن تضعي ماسك طبيعي يحتوي على مكونات طبيعية، تعمل على ترطيب البشرة، تقشيرها وجعلها نضرة، لامعة ومشرقة. إليكِ في ما يلي بعض الوصفات لتحضّري واحدة منها على الأقلّ مرة إلى مرتين في الأسبوع.

  • تبييض البشرة بواسطة خلطة الشوفان والعسل: إمزجي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقتان كبيرتان من العسل وملعقة من الحليب. طبقي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، إغسلي بعدها بالماء الدافئ.
  • تبييض البشرة بواسطة خلطة النشاء وماء الورد: إمزجي ملعقتان من النشاء مع ملعقتان من ماء الورد وطبقي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، إغسلي بعدها بالماء الدافئ.
  • تبييض البشرة بواسطة خلطة الكركم وزيت جوز الهند: إمزجي ملعقة من الكركم، ملعقتان من زيت جوز الهند ونصف معلقة من الحليب ونصف ملعقة من الليمون. وطبقي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم قشّري البشرة بحركات دائرية.

7- اختيار مكونات منتجات العناية بالبشرة بدقة

الهيالورونيك، الفيتامين سي، الريتينول، النياسيناميد، الساليسيلك اسيد... كلّها مكوّنات Hero ستنقذ بشرتكِ من البهتان والجفاف، وستمنحها توهّجاً لا مثيل له. احرصي على استخدام مستحضرات تحتوي على واحدة من هذه المكوّنات، حتى تتمتّعي ببشرة نضرة ولامعة.

8- تطبيق زيوت عطرية من أجل تفتيح البشرة

تجدين زيوت عطرية تعمل بشكل أساسي على تفتيح البشرة، من خلال الحدّ من التصبغات والبقع الداكنة. زيت الزيتون، زيت خشب الصندل، زيت الليمون، زيت الجزر... كلّها زيوت عطرية يمكن استخدامها لوحدها أو مزجها مع مكوّنات أخرى.

أفضل 10 زيوت عطرية لتفتيح لون البشرة

نضارة بشرة عفراء ساراتش اوغليمصدر الصورة: انستقرام عفراء ساراتش اوغلي

9- تدليك الوجه بالثلج

إن كنتِ لم تدلّكي الوجه بالثلج بعد، فعليكِ ذلك خصوصاً إن أردتِ الحصول على بشرة نقية ونضرة تماماً مثل بشرة عفراء ساراتش اوغلي. هذه الخطوة تساعد في تقليص حجم المسام مؤقتاً، كما أنه يريح البشرة لتبدو مشرقة، خصوصاً قبل تطبيق المكياج. دلّكي وجهكِ بمكعبات الثلج مرّة في اليوم؛ مساءً أو صباحاً ولا تضغطي على بشرتكِ بواسطة مكعب الثلج، بل مرّريه بكلّ خفّة.

فوائد الثلج للبشرة

10- ممارسة التمارين الرياضية

كلّما مارستِ التمارين الرياضية، كلّما لاحظتِ أن بشرتكِ باتت متوهّجة أكثر، وذلك بفضل ازدياد تدفّق الدم في الوجه. كما أن الرياضة تزوّد البشرة بالأوكسيجين اللازم لتصبح أكثر توهجاً وإشراقاً.

11- تناول أطعمة غنية بالفيتامينات

إن تناول مأكولات صحية وغنية بالفيتامينات، سيؤدّي إلى ترطيب البشرة، إزالة السموم منها وزيادة نضارتها. الخضار، الفاكهة، المكسّرات النيئة، السمك وغيرها، كلّها أطعمة لابدّ من تناولها بشكل منتظم.

12- شرب المياه بكميات كافية

من المهمّ جداً أن تزوّدي جسمكِ بكمية كافية من المياه لزيادة نضارة البشرة تماماً كبشرة عفراء ساراتش اوغلو. إن المياه تلعب دوراً مهمّا في تعزيز الدورة الدموية في الجسم، تحسين أداء الخلايا وتحريرها من السموم، ممّا ينقّي بشرتكِ ويجعلها نضرة. إن كنتِ تجدين صعوبة في شرب المياه، ننصحكِ بإضافة مكوّنات مفيدة إليها كالزنجبيل، الخيار والفاكهة.

تقنيات وعلاجات طبية لزيادة نضارة البشرة وتفتيحها

  • ابر التبييض للبشرة: هي حقن تحتوي بشكل أساسي على مادة الجلوتاثيون، التي تعمل على تفتيح لون البشرة، معالجة التصبغات ومكافحة آثار التجاعيد، إزالة الكلف والبقع الداكنة.

  • علاج الهيدرافيشل: عُرف هذا العلاج بأهميته من ناحية تقشير وتنظيف البشرة بدقّة، للحصول في نهاية المطاف على وجه نضر ومتوّهج. هو عبارة عن عملية اختراق للمسام وإزالة الخلايا الميتة من خلال التقشير والتنظيف، ثمّ يتم حقن كمية من السيروم الذي يحتوي على فيتامينات، معادن وحمضي الساليسيليك والجليكوليك.

كلّ ما عليكِ معرفته عن علاج الهيدرافيشل

نضارة بشرة عفراء ساراتش اوغلي: هكذا تحصلين عليها بخطوات منزلية وطبيةمصدر الصورة: انستقرام عفراء ساراتش اوغلي

  • تقنية Microdermabrasion: تعمل هذه التقنية على تقشير الطبقة العليا من البشرة عن طريق استخدام جهاز خاصّ يرشّ بلورات صغيرة على سطح الجلد أو مصنوع من رأس من الماس. تساهم في تجديد خلايا البشرة لتجعلها متوهّجة ونضرة أكثر، كما أنّها تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة وتعيد المرونة إليها.

  • تقنية PRP أي Platelet Rich Plasma: وهي التي تقضي باستخراج الصفائح الدمويّة منكِ وحقنها في بشرتكِ لتتغلغل في المسامّ، ممّا يعيد تنشيط البشرة والحصول على وجه نضر، لامع وناعم. ترتكز هذه التقنية أولاً على سحب عينة من الدم، ثم وضعها في جهاز طرد مركزي لفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية. بعدها يتمّ حقن البشرة بهذه البلازمة التي تساعد في إطلاق مستويات عالية من عوامل النمو وبسرعة أكبر، ممّا يعزّز الكولاجين وزيادة نضارة البشرة.

كل ما عليكِ معرفته عن البلازما الغنيّة بالصفائح الدموية

  • تقنيّة Q-Switch أو عامل تبديل الجودة: هو علاج يقوم على استخدام قبضة تبعث بالطاقة الضوئيّة بفتراتٍ نبض قصيرة جدّاً تعمل على معالجة مناطق البقع الداكنة من خلال تجزئة الميلانين الذي تحتويه هذه البقع، في حين يبقى الجلد غير المتضرّر سليم تماماً. يساهم هذا العلاج في تبيض البقع الداكنة بشكلٍ فوريّ، يليه تشكّل قشور رقيقة تختفي في غضون أيّامٍ قليلة، والنتيجة بشرة صافية ومتجدّدة.