الشامبو الجاف هو صديق كل امرأة على عجلة من أمرها لا بل هو منقذها، خصوصاً إذا كانت صاحبة شعر دهني! هذا المنتج عبارة عن بودرة مكوّنة من نشا الذرة بشكلٍ أساسيّ، تخلّص شعركِ من الأوساخ والزيوت من دون أن تضطري إلى غسله. خطوة بسيطة لا تستغرق الكثير من الوقت، أليس كذلك؟ من هنا، جمعنا لكِ أجدد المستحضرات من الشامبو الجاف الذي لا يجب أن يفارق حقيبتكِ الجمالية.

أجدد 6 منتجات من الشامبو الجاف

BATISTE Dry Shampoo Pink Pineapple

الشامبو الجاف شعر باتسيستيساعد هذا الشامبو الجاف من باتيست على إعادة الحيوية إلى شعركِ ومنحه رائحة عطرة.

 LULULEMON SELFCARE no-show dry shampoo

الشامبو الجاف شعر باتسيستهذا الشامبو الجاف من لولولمون سيلفكير يحتوي على زيت الأركان الذي يترك الشعر ناعماً، وعلى الطحالب الخضراء التي تسيطر على إفرازات الزيوت وتجعل الشعر اقل دهنياً. 

TOGETHER BEAUTY Va Va Boom Dry Shampoo and Styling Paste

الشامبو الجاف شعر يحتوي هذا الشامبو الجاف من توغيزير بيوتي على بودرة البامبو التي ترطب فروة الرأس وتمتص الزيوت الزائدة في الشعر. 

IGK Direct Flight Multi-Tasking Dry Shampoo

الشامبو الجاف شعريحتوي هذا الشامبو من إي جي كي على بودرة الفحم التي تنظف فروة الرأس من الأوساخ. كما يحمي الشعر من أشعة الشمس.

MOROCCANOIL Dry Shampoo Light Tones

الشامبو الجاف شعريعمل هذا الشامبو الجاف من موروكانويل على ترطيب فررة الرأس، إعادة اللمعان إلى شعركِ. إضافة إلى ذلك، يترك شعركِ ذي رائحة عطرة.

BUMBLE AND BUMBLE Prêt-à-powder Très Invisible (Nourishing) Dry Shampoo

الشامبو الجاف شعريساهم هذا الشامبو الجاف على امتصاص الزيوت الزائدة من فروة الرأس، كما يعيد الحيوية إلى الشعر. إضافة إلى ذلك، يعمل هذا المنتج على حماية الشعر من أشعة الشمس.

من ناحية أخرى، عند اختياركِ لواحد من هذه الشامبوهات الجافة احرصي على استخدام المنتج بطريقة صحيحة حتى تحصلي على نتيجة مثالية.

الطريقة الصحيحة لتطبيق الشامبو الجاف 

 إن كنتِ تعتقدين أنه عليكِ اللجوء إليه في الصباح فأنتِ مخطئة! إذ إن فور نثر الشامبو الجاف على فروة الرأس، تلتفّ هذه البودرة حول خصلاتكِ لتمتصّ الزيوت والعرق وتقضي على الرائحة الدهنيّة، لكن مدّة الإنتظار بين تطبيق الشامبو وتسريح الشعر تخرّب عليكِ الأمر. عند تمرير فرشاة الشعر بين الخصلات بعد دقائق قليلة، أنتِ بذلك تتخلّصين من الشامبو الجاف ممّا يُعيق فعاليّته، فينتهي بكِ المطاف بشعر متّسخ. من هنا، إن الطريقة الصحيحة تقتصر على التوقيت فقط:  مساءً وقبل الخلود إلى النوم، قومي بنثر هذا النوع من الشامبو على شعركِ حارصةً على أن تكون يدكِ بعيدة عن فروة الرأس قليلاً (5 إلى 10 سنتيمترات). توجّهي إلى سريركِ من دون تسريح الشعر، فساعات الليل الطويلة، ستسمح لهذه البودة الماصّة للزيوت والروائح بمضاعفة فعاليّتها. في الصباح، سرّحي شعركِ أو مرّري فقط أصابعكِ بين خصلاتكِ، ستشعرين وكأنّكِ غسلتِ شعركِ للفور.