close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تخافين من أضرار صبغة الشعر؟ ابتعدي عن هذه الأخطاء!

اخطاء صبغ الشعر

فكّرتِ يوماً بصبغ الشعر في المنزل، لكنّك تردّدتِ بسبب خوفك من النتيجة الأخيرة؟ ربما تخافين من الحصول على لون غير متوقّع أو حرق الشعر مثلاً! صحيح أن صبغ الشعر في المنزل عمليّة دقيقة، لكنّها سهلة في الوقت نفسه. في الواقع هنالك أخطاء صغيرة وشائعة قد لا تدرين أهميّتها، وعليكِ الانتباه لها من الآن فصاعداً خلال صبغ الشعر، لتحصلي على النتيجة التي تريدينها. ابتعدي عنها وصدّقينا ستحصلين على شعرٍ ملوّن صحّيّ وطبيعيّ!

  • غسل الشعر قبل وضع الصبغة

تُعتبر هذه الخطوة مُضرّة، إذ أنّها قد تزيد من تهيّج فروة الرأس وبالتالي تخفّف من قدرة الشعر على اكتساب اللّون المطلوب والحصول على النتيجة المرجوّة.

  • اختيار درجة صبغة غير مُناسبة

هي مشكلة تُعاني منها الكثير من السيّدات اللّواتي يصبغنَ شعرهنّ في المنزل فيحصلن على لونٍ أغمق بكثير أو أفتح بكثير، لا يرغبنَ به أو لا يُناسب بشرتهنّ. لذلك، تفادياً لهذا الأمر، بإمكانك تجربة اللّون مع Garnier Color Naturals، عبر ميزة VIRTUAL TRY ON التي أطلقتها غارنييه على موقعها الرسمي، تفقّديها في السعودية وفي الإمارات، واختاري درجة الصبغة التي تُناسبكِ قبل تطبيقها على شعركِ.

اخطاء صبغ الشعر

  • اختيار صبغة شعر كيميائية

تحتوي بعض صبغات الشعر على مكوّنات كيميائية تسبّب تلفاً وتعباً للخصلات. انتبهي لهذا الأمر، واختاري صبغة شعر طبيعيّة ومغذّيّة مثل Garnier Color Naturals. هذه الصبغة تتميّز بتركيبتها النباتيّة التي تغذّي الشعر وتعتني به، وذلك بحسب 97% من نساء منطقة الخليج العربيّ اللّواتي استخدمنَها. تحتوي Garnier Color Naturals على 3 زيوت مغذّية (الأفوكادو، زيت الزيتون وزبدة الشيا) تُعطي الشعر لوناً طبيعياً يدوم طويلاً، وتغذّيه لفترة تصل إلى 8 أسابيع كونها تتضمّن بلسماً مغذّياً بنسبة أكثر بـ20%.

زوري موقع غارنييه كولور ناتشرلز للمزيد من المعلومات

  • عدم تقسيم الشعر لتوزيع الصبغة بطريقة متساوية

إلى جانب اختيار لون الصبغة المناسب والتركيبة الطبيعيّة، من الضروريّ التركيز على كيفيّة وضع الصبغة على خصلات الشعر بطريقة متساوية. هذه الخطوة مهمّة للغاية لأنّها تُساعد في توزيع اللّون على مختلف الخصلات. احرصي على تقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة. ابدئي من المنطقة الخلفيّة حتّى الأماميّة، وباشري بتوزيع الصبغة من الجذور وحتّى أطراف الشعر لأنّ الجذور هي المنطقة التي ينمو منها الشعر، فهي الأقلّ تلفاً وتحتاج لفترة أطول من الصبغة. لا تنسي تطبيق اللّون على زاويتَي خصلة الشعر من الأمام والخلف للحصول على لونٍ متجانس.

  • عدم وضع الصبغة على الشعر لمدّة كافية

يوصي خبراء الشعر بوضع الصبغة على الخصلات لفترة لا تقلّ عن 20 دقيقة ولا تزيد عن 35 دقيقة. هذا الأمر طبعاً يختلف حسب درجة اللّون المرجوّة ونوع الصبغة، لكن ندعوكِ لاعتماد هذا التوقيت كقاعدة للحصول على الشعر الذي ترغبين به والمحافظة على حيويّته وصحّته في الوقت نفسه.

  • عدم شطف الشعر جيداً

بعد الانتهاء من صبغ الشعر، احرصي على تشطيف شعرك جيّداً بواسطة مياه فاترة أو باردة. هذه الخطوة مهمّة لتوزيع اللّون وجعل خصلات الشعر متجانسة في ما بينها والتخلّص من كلّ موادّ الصبغ. استمرّي بشطف الشعر من الصبغة وأعيدي الكرّة مرّات عديدة حتّى تلاحظي أنّ المياه باتت شفّافة ولا آثار للون الصبغة.

  • عدم اعتماد روتين علاجي قبل وبعد الصبغ

إلى جانب اختيار صبغة شعر طبيعيّة ومغذية، من الضروري اعتماد روتين علاجي قبل وبعد الصبغ، لتهيئة الشعر والحفاظ على لونه، لمعانه وحيويّته. مع صبغة Garnier Color Naturals مثلاً، ندعوكِ لاختيار زيت برايمر قبل صبغ الشعر Garnier Pre - Color Primer Oil الذي ينعّم ألياف الشعر لإعطاء لون أفضل ومركّز أكثر. أمّا بعد صبغ الشعر، فاعتمدي علاج Deep Restoring Care من Garnier Color Naturals الذي يُغذّي الشعر المصبوغ ويثبّت اللّون ويحفظه حتّى 8 أسابيع (يتوفر مع صبغة غارنييه كولور ناتشرلز).

مع تجنّب هذه الأخطاء واعتماد صبغة شعر طبيعيّة ومغذّية، لن تعاني من أيّ صعوبة وأضرار للشعر أثناء صبغ خصلاته في المنزل. ستدركين أنّ الأمر بمنتهى السهولة وستعيدين الكرّة كلّ شهرٍ أو أكثر!

#صبغة_الهبة