كثيرة هي تسريحات الشعر الرائجة في عام 2021 وخصوصاً تلك المستوحاة من حقبة التسعينات، ومن بين هذه الموديلات برزت تسريحتي الفقاعات والضفيرة الأمامية بشكل لافت، سواء من خلال الفيديوهات على تيك توك ومواقع التواصل الاجتماعي، أو في لوكات النجمات والفاشينيستا. من هنا، إذا كنتِ تبحثين عن تسريحة شعر جديدة، عصريّة وسهلة لاعتمادها في موسم ربيع وصيف 2021، فما عليكِ سوى اللجوء إلى تسريحة الضفائر أو الفقاعات الأمامية. أدناه، سنعلّمك خطوة بخطوة كيف يمكنكِ الحصول على هذا اللوك، كما جمعنا لكِ صور وفيديوهات لتستوحي منها. 

صور تسريحات التسعينات لتستوحي منها

1- طريقة عمل تسريحة شعر الفقاعات أو الضفائر الأمامية

إلى جانب الفيديوهات والصور التي انتشرت على السوشيل ميديا، اعتمدت الكثير من النجمات والفاشينيستا تسريحة شعر الفقاعات الأمامية أو الضفيرة الأمامية، فهنّ من أكثر النساء اللواتي من الممكن أن تستوحي منهنّ تسريحات الشعر الرائجة، كونهنّ من السباقات في اعتمادها.  جيجي حديد Gigi Hadid مثلاً وكارن وازن اعتمدتا تسريحة الفقاعات الأمامية ونشرتا صور على انستغرام بها، أما ناتالي فنج مثلاً فاختارت القيام بضفيرتين من الأمام مع ترك باقي الشعر منسدلاً وعلا فرحات لجأت إلى الضفائر الأمامية مع ذيل الحصان المنخفض. ببساطة تسريحة شعر الفقاعات أو الضفائر الأمامية هي عبارة عن تضفير أو ربط الخصل الأمامية أكثر من مرّة مع ترك باقي الشعر منسدلأو حتى مربوط. لنسهّل عليكِ هذا الأمر بعد أكثر، سنعرّفك خطوة بخطوة على طريقة عمل هاتسن التسريحتين.

  • قومي بفرق نصفي واقسمي الشعر إلى جزئين.
  • ضعي اصبعين عند مقدّمة الرأس وأزيلي خصلة أمامية من الجهتين. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة.
  • أرجعي كلّ الشعر المتبقي إلى الخلف وابدئي بتطبيق التسريحة على الخصلة الأمامية من الجهة الأولى.
  • إذا أر دت القيام بتسريحة الفقاعات، فاجمعي الشعر من الأمام في الجهة الأولى، اتركي مسافة صغيرة عند الجذور واربطي الشعر. اتركي مسافة صغيرة واربطي الشعر مرة أخرى. كرّري هذه الخطوة على كامل الشعر وفي كلا الجهتين. يمكنكِ اختيار ربطات الشعر باللون الأسود، البني أو حتى بتدرجات قويّة ومختلفة. شاهدي الفيديو أعلاه لتري النتيجة. 
  • إذا أردت القيام بتسريحة الضفائر، فاجمعي الشعر من الأمام في الجهة الأولى وابدئي بتضفير الشعر بالطريقة الاعتيادية. أي، قسّمي الشعر إلى 3 أقسامٍ متساوية، انقلي الخصلة من جهة اليمين إلى الوسط وكذلك الأمر للخصلة المعاكسة. كرّري نفس الخطوات على كامل الخصلة في الجهتين. 
  • يمكنك ترك كل الشعر منسدلاً أو حتى يمكنكِ تطبيق تسريحة ذيل الحصان المرتفع أو المنخفض، الكعكة أو حتى نصف الرفعة مع ترك الخصلتين على شكل فقاعات منسدلتين من الأمام. 

موديلات تسريحة ذيل الحصان الفقاعة

كارن وازن


علا فرحاتناتالي فنج