close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إن كنتِ صاحبة شعر خفيف، فلا بدّ لكِ أن تعلمي عن مكون الزيوليت

الزيوليت العناية بالشعر الشعر الخفيفهناك العديد والعديد من المكونات التي تجتاح منتجات العناية بالشعر، ليكون لكل مكون وظيفة تختلف عن الأخرى. طبعاً، هناك بعض العناصر التي تعتبر عدوّة لشعركِ في حال أفرطتِ في استخدامها، لكن في المقابل تجدين مكوّنات أساسية ومفيدة لخصلاتكِ، تعمل على حماية صحتها. من بين هذه العناصر تجدين الزيوليت Zeolite الذي قد لا يبدو لكِ مألوفاً لكنّه يتمتّع بخصائص مفيدة للشعر وخصوصاً إن كنتِ صاحبة شعر خفيف! كلّ ما عليكِ معرفته عن هذا العنصر تجدينه في السطور التالية، لتكوّني فكرة عامة عنه.

خطوات وحيل لتكثيف الشعر الخفيف

كلّ ما عليكِ معرفته عن الزيوليت

1- ما هو زيوليت؟

الزيوليت هو عبارة عن رماد بركاني أساسه السيليكا يتشكّل مع مرور الوقت عندما يتفاعل الرماد والحمم البركانية مع مياه البحر. بمعنى آخر إنه معدن طبيعي 100%. كل هذا علمي للغاية، لكن ماذا يعني هذا لشعركِ؟ في الواقع إن الزيوليت يعمل مثل الإسفنجة الصغيرة التي تمتص الأوساخ، الزيوت والروائح. هي تُستخدم بهدف الامتصاص وهي فعّالة بشكل خاص في الشامبو الجاف أو منتجات السبراي التي تضيف حجماً إلى الشعر، ممّا يجعله مناسباً لصاحبات الشعر الخفيف. كذلك قد ثُبت أن الزيوليت مضاد للميكروبات.

2- فوائد زيوليت على الشعر

ينظّم إنتاج الزيوت الزائدة في فروة الراس

يعتبر الزيوليت مكوّن فعّال لصاحبات فروة الراس الدهنية، كونه يعمل كإسفنجة لامتصاص الزيوت على مستوى أعمق، ممّا يترك الشعر خالي من الزيوت الزائدة لفترة أطول.

ينظف فروة الراس

بما أن الزيوليت يمتصّ الاوساخ، الزيوت والروائح، فهذا يساعد في تنظيف فروة الراس بشكل جيّد. هذا الأمر يجعل الشعر حيوي أكثر.

يزيد من كثافة الشعر

يساعد الزيوليت في جعل الشعر يبدو كثيفاً أكثر ويخلق حجماً أكبر.

يعزّز نمو الشعر

يحتوي الزيوليت على الكالسيوم، البوتاسيوم، السيليكون والمغنيسيوم الضرورية لصحة الشعر، فهو يحفّز إنتاج الكولاجين ما يساعد في نموّ بصيلات الخصلات وتقويها.

يحافظ على الرقم الهيدروجيني

يعمل الزيوليت على المحافظة على قيمة الرقم الهيدروجيني الصحية لفروة الرأس، أي درجة الحموضة pH، ما ينظّم إنتاج الدهون ونموّ الميكروبات.

3- صاحبة أي نوع شعر يمكنها استخدام الزيوليت؟

يمكن لصاحبة الشعر الخفيف بشكل خاص اللجوء إلى مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الزيوليت، كونه يساهم في تكثيف الخصلات وجعلها تبدو أكبر حجماً. كذلك فهو مناسب لفروة الراس الدهنية، كونه ينظفها من الأوساخ والزيوت الزائدة. الزيوليت ليس مناسباً لصاحبات الشعر الجاف، إذ يزيد من جفافه.