منتجات العناية بالشعر شعر طويل شعر صحيتدخل منتجات عناية بالشعر ضمن روتينكِ الجمالي، للحصول على شعر طويل وقوي. تختلف أنواع هذه المستحضرات، لتساهم جميعها في معالجة مشاكل الشعر كافة والمحافظة على صحته. تلك التي تحتوي على مكوّنات منتجات العناية بالبشرة أو ما يُعرف بـSkinification مثلاً، هي من بين المستحضرات التي تلعب دوراً مهمّاً في تنظيف فروة الراس، حماية الشعر من أشعة الشمس، ترطيبه وغيرها. لذلك، لا بدّ من أن تدخليها في روتين العناية بالشعر! في ما يلي، جمعنا لكِ أجدد منتجات تنضمّ إلى هذه الفئة، اكتشفيها.

ما هو روتين Skinification الخاص بالشعر؟

قد تظنين أن Skinification، هو روتين العناية بالبشرة وذلك نظراً للإسم Skin، لكنّكِ مخطئة... هو ببساطة روتين العناية بالشعر!

في الواقع، هناك أمر واحد في هذا الروتين الخاص بالشعر مرتبط بالبشرة، ألا وهو وجود مكوّنات منتجات العناية بالبشرة في مستحضرات الشعر، بمعنى آخر العناصر التي قد تطبّقينها على وجهكِ ستضعينها على خصلاتكِ أيضاً.

 إضافة إلى ذلك، من الماسك إلى السيروم والتقشير، مروراً بتنظيف فروة الرأس وصولاً إلى الترطيب وحماية الشعر من أشعة الشمس... كلّها خطوات عليكِ اتّباعها في روتين العناية بالشعر تماماً كما تفعلين للمحافظة على جمال بشرتكِ. 

ما هي فوائد روتين الـSkinification الخاص بالشعر؟ 

  • يجعل الشعر صحي وقوي.
  • يمنح شعر لامعية لا مثيل لها.
  • يحمي الشعر من التساقط.
  • ينظّف الشعر ويمنع ظهور القشرة.

ما هي مكونات منتجات العناية بالبشرة التي تجدينها في مستحضرات العناية بالشعر؟

إليكِ في ما يلي بعض المكوّنات:

  • حمض الألفا هيدروكسي (AHA)
  • هيالورونيك أسيد
  • مؤشر الحماية SPF
  • مكوّنات وزيوت طبيعية مثل الفحم، زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا
  • الفيتامينات 
  • السيراميد
  • مياه ميسيلار

اجدد مستحضرات العناية بالشعر مع مكونات من منتجات البشرة

سكراب لفروة الراس من كيراستاس KÉRASTASE Fusio Scrub Energisant Purifying Scalp Scrub، موجود لدى موقع اوناس Ounass وسعره 68 دولار

منتجات العناية بالشعر شعر طويل شعر صحيسكراب لفروة الراس من كيراستاس يحتوي على الفيتامين بي 6، مستخلص ملح البحر وحمض الساليسيليك. كل هذه المكوّنات تساعد في تنظيف فروة الراس والحصول على شعر جميل وصحي. كما أنّه مناسب جدّاً لصاحبات الشعر الدهني، إذ يقلّل من الإنتاج المفرط للزيوت. كما أنّه يعمل على التخلّص من قشرة الشعر. يمكنكِ استعماله مكان الشامبو الإعتيادي مرّة في الأسبوع، لغسل الشعر وفرك فروة الرأس به.

شامبو هيربل اسنسز HERBAL ESSENCES Micellar Water and Blue Ginger Shampoo، موجود لدى موقع Walmart وسعره 16 دولار

منتجات العناية بالشعر شعر طويل شعر صحيشامبو هيربل اسنسز يحتوي على مياه الميسيلار والزنجبيل الأزرق، لذا يعمل على إزالة الأوساخ المتراكمة وتنظيف الشعر من العمق. من هنا، يساعد هذا المستحضر في التمتّع بشعر قويّ وصحي.

شامبو من أي جي كاي IGK First Class Detoxifying Charcoal Shampoo، موجود لدى موقع سيفورا Sephora وسعره 27 دولار

منتجات العناية بالشعر شعر طويل شعر صحيشامبو أي جي كي يحتوي على الفحم الذي ينظّف فروة الراس من العمق، ويلعب دور مهمّ في إزالة الأوساخ المتراكمة والإنتاج المفرط للزيوت. كل هذه الفوائد تساعد في التمتّع بشعر جميل وقوي.

زيت شعر من اوريبي ORIBE Gold Lust All Over Oil، موجود لدى موقع Basharacare وسعره 67 دولار

منتجات العناية بالشعر شعر طويل شعر صحيزيت اوريبي غنيّ بـ17 زيت أساسي مثل زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند، زيت الارغان، زيت الجوجوبا وغيرها. كلّ هذه الزيوت تساعد في ترطيب الشعر والتمتّع بخصلات لامعة وصحية. إلى جانب تطبيقه على الشعر، يمكن وضع هذا المستحضر على بشرة الجسم والوجه.

شامبو من بريوجيو BRIOGEO Curl Charisma Rice Amino + Avocado Hydrating Shampoo، موجود لدى موقع سيفورا Sephora وسعره 28 دولار

منتجات العناية بالشعر شعر طويل شعر صحيشامبو بريوجيو يحتوي على زبدة الشيا وزيت الأفوكادو، ما يساعد في ترطيب الشعر، محاربة جفافه وجعل الشعر الكيرلي مرتّب من دون أية تطايرات. كذلك، هذا المستحضر لا يؤدّي إلى تلبّد الشعر.

واقي شمس للشعر من سان بام SUN BUM SPF 30 Protecting Scalp & Hair Mist، موجود لدى موقع Walmart وسعره 16 دولار

منتجات العناية بالشعر شعر طويل شعر صحيهذا المنتج يحتوي على مؤشر حماية 30، لذا يلعب دور مهمّ في حماية فروة الشعر والخصلات من أشعة الشمس الضارة. كذلك، يتميّز هذا المنتج بتركيبته الخفيفة وسريعة الجفاف، لذا لن يؤدّي إلى تلبّد الشعر.

شامبو من او جي اكس OGX Purifying + Charcoal Detox Shampoo، موجود لدى موقع Walmart وسعره 7 دولار

منتجات العناية بالشعر شعر طويل شعر صحيأعطي شعركِ وفروة رأسكِ تنظيف عميق من خلال اللجوء إلى هذا الشامبو من او جي أكس! هذا المنتج يحتوي على الفحم وطين الكاولين، ما يساعد في إزالة كلّ الأوساخ المتراكمة على فروة الراس والتمتّع بشعر قوي وصحي.

تريدين شعر جميل وصحّي؟ لأهمّ النصائح وأجدد المنتجات، حمّلي الآن تطبيق جمالكِ مجاناً على بلاي ستور أو آب ستور