تتميّز المرأة العربية ببشرتها السمراء المفعمة بالجاذبية، ولإبراز جمالها عليها أن تعتمد صاحبة هذا اللون من البشرة إلى اختيار الصبغة الأنسب لشعرها. فلون الخصلات يلعب دوراً أساسياً في إضاءة الوجه وإبراز السحنة بطريقة لافتة. الوان الشعر التي تليق بالمرأة السمراء تتغيّر من موسم إلى آخر ومن سنة إلى أخرى. هذا الشتاء، رصدنا لكِ احدث صبغات الشعر للبشره السمراء والتي عليكِ اعتمادها إذا أردتِ أن تكوني مواكبة لآخر صيحات الموضة. مجموعة متنوّعة من الألوان الداكنة والفاتحة، تترواح ما بين الأسود الغامق والأشقر البلاتيني. تختلف تدرّجات الألوان لكن لكلّ منها لمسة خاصة ومميّزة لأنها تضيء الوجه وتلفت الأنظار إليكِ أينما كنتِ. لذلك، ولمساعدتكِ في اختيار لون الشعر الأنسب لبشرتكِ السمراء، نقدّم لكِ أفضل تدرّجات الصبغة البنية، السوداء والشقراء، الرائجة هذا الشتاء والمستوحاة من لوكات النجمات. اختاري من احدث صبغات الشعر التي تليق ببشرتكِ ما تريدين لتتمتّعي بإطلالة عصريّة.

لون الشعر الذي يليق بصاحبة البشرة السمراء

1- الشعر ذو تدرّجات لون الكاكاو

احدث صبغات الشعر للبشره السمراء بريانكا شوبرا

لون يتأرجح بين البنيّ الداكن والأفتح بقليل، وهو من احدث صبغات الشعر للبشره السمراء. باستطاعتكِ أن تعتمديه كما اعتمدته النجمة Priyanka Chopra التي تركت الجذور بلون داكن وأدخلت بعض الخصلات ذات اللون الشبيه بلون الشوكولا أو الكاكاو.

2- الشعر الأشقر العسلي

احدث صبغات الشعر للبشره السمراء بيونسي

تعمد صاحبة البشرة السمراء في أحيان كثيرة إلى اختيار لون شعر مشرق وفاتح لإطلالة متوازنة ومتوهّجة. إذا كنتِ تنتمين إلى هذه الفئة من النساء وتريدين استقبال الشتاء بلون أشقر دافئ بدلاً من البارد أي الفاتح جداً، جرّبي صبغة الشعر باللون الأشقر العسلي تماماً مثلما فعلت Beyoncé. فهذه الدرجة تُعتبر من أقدم درجات الشعر الأشقر التي لطالما كانت أساسية في عالم صبغات الشعر. 

3- الشعر الأشقر الداكن

احدث صبغات الشعر للبشره السمراء جينيفر لوبيز

إذا كنتِ تريدين اللجوء إلى اللون الأشقر لكنّكِ لا تحبّين إبراز الخصلات الذهبية بالطريقة التي لجأت إليها Beyoncé، إعتمدي الأشقر الداكن أو ما يُعرف بالـDirty. فهو واحد من احدث صبغات الشعر للبشره السمراء الرائجة هذا الشتاء كما أنه يضفي رونقاً خاصاً. اعتمدي هذا اللون كما فعلت Jennifer Lopez لتضيئي وجهكِ وتضفي رونقاً خاصاً على إطلالتكِ هذا الموسم.

4- الشعر البنّي الداكن

احدث صبغات الشعر للبشره السمراء نادين نجيم

 إلى جانب أنه ضمن لائحة صبغات الشعر 2017، الملفت في اللون البنّي أنّه يتلاءم مع مختلف ألوان البشرة ويعطي البشرة السمراء بالتحديد جمالاً خاصاً وجاذبية لا مثيل لها. لذلك، اعتماد هذه الصبغة هذا الشتاء يعدّ من أكثر الخطوات الآمنة ونادين نجيم هي إحدى النجمات اللواتي لجأن إلى اعتمادها.

5- الشعر البنّي مع الخصلات الشقراء

احدث صبغات الشعر للبشره السمراء سيارا

لما لا تعتمدين هذا المزيج المميّز الذي يجمع اثنين من احدث صبغات الشعر للبشره السمراء؟ الشعر البني المرفق بخصلات شقراء يتلاءم مع بشرتكِ السمراء ويضيف رونقاً إلى إطلالتكِ ويضيء وجهكِ. هذا اللون هو من صبغات الشعر الأكثر رواجاً هذا الشتاء وقد اعتمدته النجمة Ciara.

6- الشعر الأشقر البلاتيني

احدث صبغات الشعر للبشره السمراء كيم كارداشيان  الخريف والشتاء - صبغات شعر

من احدث صبغات الشعر للبشره السمراء وآخر صيحات الأشقر هو الشعر البلاتيني الذي ما زالت موضته مستمرّة حتى هذا الشتاء. اللون البلاتيني اعتمدته Kim Kardashian وهو جذّاب ومعاصر للغاية. صحيح أنّه أفتح درجات الشعر الأشقر وأكثرها جرأة، لكنّه واحد من الوان صبغات الشعر 2017 التي تليق بكِ كصاحبة بشره سمراء تماماً كما يليق بصاحبة البشرة الفاتحة.  

7- الشعر الأسود الداكن 

احدث صبغات الشعر للبشره السمراء بثينة الرئيسي  الخريف والشتاء - صبغات شعر

موضة هذا اللون من صبغات الشعر لم تبطل في المواسم الأخيرة وما زالت مستمرّة حتّى هذا الشتاء! لون "شتويّ" بامتياز اعتمدته بثينة الرئيسي، إلجئي إليه لجاذبية لا مثيل لها.