لا تمضي 24 ساعة بعد، حتّى تشعرين أنّه عليكِ الإستحمام من جديد، لأنّ شعركِ الدهنيّ لا يتوقّف عن إنتاج المزيد والمزيد من الزيوت التي تجعل الخصلات كأنّها غير نظيفة وملبّدة. طبيعة شعركِ لن تتمكنّي حتماً من تغييرها نهائّياً، لكنّ بإمكانكِ الحد من إفراز الدهون والزيوت وذلك بفضل استخدام الشامبو المناسب لنوع شعركِ. إن استعمال أيّ مستحضر لا يتماشى مع شعركِ الدهنيّ قد يؤدّي إلى زيادة الإفرازات الدهنية في فروة رأسكِ، فتتلبّد الخصلات أكثر.

انطلاقاً من هنا، إن كنتِ تعانين من إفراز الكثير من الزيوت في فروة رأسكِ، فأنتِ بحاجةٍ إلى مستحضر يحارب هذه المشكلة. اختاري شامبو خاصّ منقّي ويخلّصكِ من الرواسب التي تزيد من دهنيّة شعركِ، وغالباً ما يكون مكتوب عليه Anti-residue أو Purifiying.

من ناحية أخرى، حتّى لو استخدمتِ الشامبو الخاص بشعركِ الدهنيّ لن تحصلي على النتيجة المرجوّة في حال أفرطتِ في استعماله. لذلك، عليكِ ألاّ تغسلي شعركِ كلّ يوم، فهذا يؤدّي إلى إزالة الزيوت المرطّبة الطبيعيّة من فروة رأسكِ. لذلك، ينصحكِ خبراء الشعر بغسل شعركِ مرّتين في الأسبوع جيّداً مستخدمة الشامبو المناسب لنوع شعركِ.

كوني متأكّدة أن استخدام الشامبو الخاص بشعركِ الدهنيّ ليس الحلّ الوحيد للتخلّص من الإفرازات الزائدة من الزيوت، إذ عليكِ إدخال الفيتامين B إلى روتينكِ الجماليّ. لماذا؟ لأنّ نقص هذا الفيتامين بشكل عام وخصوصاً B6 وB12 قد يزيد من من إنتاج مادة الزهم الدهنيّة في فروة الرأس بنسبة تفوق المعدّل الطبيعيّ ويؤدّي بالتالي إلى شعرٍ دهنيّ. من هنا، كافحي هذه المشكلة من خلال تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامين B كالدجاج، اللجم، الفول، الخضروات وغيرها من المأكولات.

إليكِ في ما يلي افضل شامبو للشعر الدهني

PANTENE Truly Natural Clarifying Shampoo

بانتين افضل شامبو للشعر الدهنييعمل شامبو بانتين على الحدّ من إفرازات الزيوت الزائدة في الشعر، كما أنّه ينظّف الخصلات من الأعماق ويجعله أكثر انتعاشاً.

KÉRASTASE Bain Divalent

كيرستاس افضل شامبو للشعر الدهنييحتوي شامبو كيراستاس على الفيتامين B6 والغلايسين Glycine اللذين يرطّبان الشعر ويعالجان فروة الرأس  من الإفرازات الدهنية الزائدة.

NEUTROGENA Anti-Residue Shampoo

نيتروجينا افضل شامبو للشعر الدهنييساعد شامبو نيتروجينا في الحدّ من الإفرازات الدهنية الزائدة، لينظّف الشعر من الأعماق ويزيل كلّ الرواسب الناتجة عن المستحضرات.

CHRISTOPHE ROBIN Purifying Shampoo With Jujuba Bark Extract

كريستوف روبين افضل شامبو للشعر الدهنييعمل شامبو كريستوف روبين على إعادة التوازن للشعر ولفروة الرأس، بفضل احتوائه على مستخلص الجوجوبا الذي يمنع الشعر من الإفرازات الدهنية الزائدة. هذا المكوّن الطبيعي يمنح الخصلات لماعية لا مثيل لها ويجعلها أكثر صحية. إضافة إلى ذلك، إن كنتِ تعانين من القشرة فهذا الشامبو سيساعدكِ في التخلّص من هذه المشكلة.

L'ORÉAL PARIS Extraordinary Clay Shampoo

لوريال باريس افضل شامبو للشعر الدهنييعمل شامبو لوريال باريس على الحدّ من الإفرازات الدهنية في فروة الرأس، ناهيك عن ترطيب أطراف الشعر الجافة.

VICHY Ultra Soothing Shampoo

فيشي افضل شامبو للشعر الدهنييحتوي شامبو فيشي على حمض الساليسيليك واللاكتيك اللذان ينظّفان الشعر من الأعماق ويزيلان كلّ الزيوت الزائدة في فروة الرأس. يعيد هذا المستحضر الحيوية إلى الخصلات ويجعلها أكثر صحية.

REDKEN Scalp Relief Oil Detox

ريدكين افضل شامبو للشعر الدهنييساهم شامبو ريدكين في إعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس Ph ما يساعد في التقليل من إنتاج الإفرازات الدهنية.

WELLA Pure Purifying Shampoo

ويلا افضل شامبو للشعر الدهنييزيل شامبو ويلا الرواسب والأوساخ الناتجة عن مستحضرات الشعر، لينظّف الخصلات من الأعماق. يحدّ من إنتاج الزيوت الزائدة في فروة الرأس ليترك الشعر صحياً وأكثر جاذبية.

LIVING PROOF Full Shampoo

ليفينج بورف افضل شامبو للشعر الدهنييعمل شامبو ليفينج بروف على التخلّص من الزيوت الزائدة، فيتظّف الشعر من الأعماق من دون أن يترك أيّة رواسب.

PAUL MITCHELL Clarifying Shampoo Two

يعمل شامبو بول ميتشيل على الحدّ من إفرازات الزيوت الدهنية في فروة الرأس، فيترك الشعر نظيفاً وأكثر صحياً.