روتين العناية بالشعر شعر كثيف شعر طويل شامبو كريم سيروم بلسم

تقفين أمام المرآة بعد الإستحمام وتتساءلين حول أي كريم يجب أن تطبّقي أوّلاً على شعركِ؟! الجواب تجدينه في السطور أدناه. مهما كان نوع خصلاتكِ، هناك تراتبية ضرورية لتطبيق المنتجات الأساسية بهدف الحصول على شعر صحي، كثيف وطويل. تعرّفي على الترتيب الصحيح في ما يلي وقومي بتعديل روتين العناية بالشعر فوراً!

1- الماسك المعالج 

لا شكّ أن تطبيق الماسك المعالج للشعر هو من الخطوات الأولية التي عليكِ القيام بها قبل الإستحمام. احرصي على أن تمتص خصلاتكِ المغذيات في القناع من خلال ابقائه على الشعر لمدّة لا تقل عن 10 دقائق. 

2- الشامبو 

من بعد التطبيق القناع للمدّة اللازمة، سارعي الى غسل الشعر من خلال الشامبو المناسب بحسب نوعه. من المهمّ أن لا تغسليه أكثر من مرتين في كل مرّة، كي لا يفتقد الزيوت الطبيعية.

3- البلسم 

اختاري بلسم يتناسب مع نوعية شعركِ، كما من المفضّل أن يكون من نفس علامة الشامبو. السبب يرتكز على تركيبته التي ممكن أن لا تتوافق مع تركيبة الشامبو وتؤدي إلى تلبّد الخصلات أو ظهور القشرة في الشعر. 

4- الكريم المعالج 

في حال كنتِ تلجئين إلى كريم معالج للشعر Leave-in، احرصي على تطبيقه بعد غسل الشعر مباشرةً كي تمتص فروة الرأس كل مكوّناته المغذية والمقوّية. الجدير ذكره أن لا داعي لتطبيق هذا الكريم في كل مرّة تغسلي الخصلات بها، بل استعماله مرّة في الأسبوع كافي. 

5- الكريم الواقي من الحرارة 

كما تعلمين أن حماية شعركِ من حرارة الشمس وأدوات التصفيف أمر لا بدّ منه كي لا يتلف مع الوقت. الجئي إلى كريم مخصص لذلك وطبّقيه من بعد الكريم المعالج، من الجذور إلى الأطراف، وسرّحي شعركِ من بعدها. 

6- الموس 

إن كان شعركِ خفيف وينقصه كثافة، عززي حجمه من خلال الموس. ضعي كمية منه بقدر حجم الكرة الصغيرة وطبّقيه على الخصلات الخارجية للشعر من دون مرغه بكثرة. 

7- السيروم أو الزيت 

الآن يأتي دور السيروم أو الزيت الذي سيمنح شعركِ الرطوبة واللمعان. الجئي إليه بعد الموس وطبّقيه من منتصف الشعر حتى الأطراف كي لا تتلبّد فروة الرأس. يمكنكِ وضعه على الشعر المبلل أو الجاف. 

8- الرذاذ المثبت 

في الختام ومن بعد تصفيف الخصلات، وفي حال رغبتِ، طبّقي الرذاذ المثبت كآخر خطوة ضمن روتين العناية بالشعر كي تحافظي على تسريحة مرتبة.