غرة شعر أمامية قذله من المعروف أن غرة شعر أمامية تنقل لوككِ إلى مستوى آخر. كما يمكن اللجوء إليها سواء مع قصة شعر بوي، قصة شعر كاريه أو حتى مع قصة شعر طبقات. من هنا، إن كنتِ من محبّات غرة شعر أمامية وتريدين الحصول عليها، فهناك بعض الأمور التي عليكِ معرفتها قبل أن تقرّري تغيير لوككِ. اكتشفيها في السطور التالية.

أمور عليكِ معرفتها قبل الحصول على غرة شعر أمامية

1- أخذ بعين الإعتبار شكل الوجه قبل قص غرة شعر أمامية

من المهمّ جداً أن تأخذي بعين الإعتبار شكل وجهكِ عند قص غرة شعر أمامية، حتى تليق بكِ.

  • إن كنتِ صاحبة وجه دائري أو مربّع، ننصحكِ بقصّ غرة شعر أمامية بدءً من نصف الرأس نزولاً إلى حدود الحواجب وليس تحتها. كما من المفضّل أن تكون خفيفة ومستقيمة.
  • إن كنتِ صاحبة وجه طويل أو بيضاوي، ننصحكِ بقصّ قذله شعر أمامية بدءً من نصف الرأس حتى منطقة ما تحت الحواجب. كما من المفضّل أن تكون كثيفة ومستقيمة.
  • إن كنتِ صاحبة جبين عريض، فأنتِ محظوظة إذ كلّ أشكال الغرة الأمامية تليق بكِ. 
  • إن كنتِ صاحبة جبين رفيع، فنحن ننصحكِ بتجنّب غرة شعر أمامية، لكن في حال أردتِ ذلك ننصحكِ بأن تكون الغرّة خفيفة مع خصل متباعدة وقليلة.

2-غرة شعر أمامية مناسبة أيضاً لصاحبة شعر كيرلي

إن كنتِ صاحبة شعر كيرلي فبإمكانكِ اللجوء إلى قذله شعر أمامية، تماماً كصاحبة شعر مالس. احرصي على الذهاب إلى مصفّف شعر متخصّص بنوع شعركِ المجعد، حتى تحصلي على أفضل نتيجة.

3- لا يمكن الخروج من دون تصفيف غرة شعر أمامية 

قبل أن تتّخذي قرار بقص غرة شعر أمامية، عليكِ أن تعلمي أنّه ليس من السهل تصفيفها وخصوصاً عند الصباح. إن كنتِ لا تملكين الوقت قبل الذهاب إلى العمل، لتسريح الغرة الأمامية، فلا تقومي بقصّها من الأساس. ببساطة لا يمكنكِ الخروج من المنزل من دون أن تصفّفيها. 

4- قص أطراف غرة شعر أمامية كل فترة

كوني على يقين أنّه عند قص قذله شعر أمامية، يجب أن تولي اهتماماً كبيراً بها كل فترة. عليكِ أن تقومي بقص أطراف الغرة عند مصفّف الشعر كل 3 إلى 6 أسابيع.

5- استخدام منتجات تحمي غرة شعر أمامية من حرارة أدوات التصفيف

قد تكوني من النساء اللواتي يستخدمن مستحضرات تحمي الشعر من حرارة أدوات التصفيف، لكن تتضاعف أهمية هذه الخطوة عند قص غرة شعر. لماذا؟ لأنّكِ مضطرة إلى استخدام السشوار والفير يومياً من أجل تصفيفها، إذ كما ذكرنا سابقاً لا يمكنكِ الخروج من المنزل من دون تسريح الغرة. هذه العادة اليومية، ستسبّب في تقصّف القذله مع مرور الوقت. لذلك، إعلمي أنّه من الضروري أن تستخدمي مستحضرات تحمي الغرة من الحرارة لتحافظي على رونقها.

7 منتجات تحمي الشعر من حرارة أدوات التصفيف 

6- تطبيق شامبو جاف على غرة شعر أمامية من وقت إلى آخر

قبل أن تقصّي غرة شعر أمامية، اعلمي أنّ الشامبو الجاف، سيكون رفيقكِ الدائم. خلال اليوم، ستلامسين الغرة لإبعادها ربما عن وجهكِ أو لتصفيفها، الأمر الذي سيجعلها ملبّدة ومليئة بالزيوت جرّاء تمرير أصابعكِ. لذلك، قد تحتاجين إلى شامبو جاف بحجم صغير تضعينه في الحقيبة، حتى تستخدمينه أينما ذهبتِ. هذا المستحضر سيعيد الحيوية والرطوبة إلى الخصلات.

دليل كامل حول شامبو جاف

7- غسل غرة شعر أمامية يومياً

في حال كنتِ لا تريدين استخدام الشامبو الجاف من وقت إلى آخر، فعليكِ إذاً أن تغسلي القذله يومياً! لماذا؟ لأنّها تصبح بسهولة دهنية، الأمر الذي يجعل الغرة غير مرتّبة وتبدو غير نظيفة. 

8- ظهور بثور على الجبين بعد قص غرة شعر أمامية

عند استخدام السبراي لتثبيت قذله شعر أمامية أو اللجوء إلى الشامبو الجاف، اعلمي أنه من الممكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور البثور، بسبب انسداد المسام.