المعاناة من القشرة، الشعور بالحكّة، ظهور الإحمرارات على فروة الرأس... كلّها عوامل قد تنجم عن جفاف فروة الرأس! مشكلة حقيقيّة قد تؤدّي إلى نتائج مزعجة تؤثّر سلباً على صحّة شعركِ، لا بدّ من معالجتها في أسرع وقت ممكن. لتحقيق هذا الهدف، اللجوء إلى مستحضرات معيّنة يلعب دوراً مهمّاً في ترطيب وتهدئة فروة الرأس. من الشامبو، السيروم، الزيوت وغيرها، المستحضرات المعالجة تختلف وتتعدّد. في ما يلي، سوف نكشف لكِ عن أبرزها، تابعي القراءة واكتشفيها.  

DOVE Dryness & Itch Relief Anti-Dandruff Shampoo

شامبو دوف يساهم في ترطيب فروة الرأس إضافةً إلى أنّه يساعد في التخلّص من قشرة الشعر، يهدّئ فروة الرأس ويقلّل من الإحمرارات الناجمة عن جفاف البشرة. يحتوي هذا المستحضر على مكوّنات عدّة تغذّي فروة الرأس لعلّ أبرزها مادّة بيريثيون الزنك. 

MOROCCANOIL Dry Scalp Treatment

هذا المستحضر يحتوي على زيت الأركان، زيت الخزامي (اللافندر)، إبرة الراعي. مكوّنات تغذّي فروة الرأس، ترطّبها وتخلّصها من الجفاف. كذلك، يعمل هذا المستحضر على تحسين صحّة بصيلات الشعر والجذور.

SACHAJUAN Scalp Shampoo

هذا الشامبو يحتوي على زيت إكليل الجبل، المنثول ومستخلص من الزنجبيل. مكوّنات تهدّئ فروة الرأس، تمنحها كلّ الإنتعاش اللازم وتعالج كلّ التأثيرات الناجمة عن جفافها. 

LIVING PROOF Restore Dry Scalp Treatment

بفضل غناه بحمض الهيالورونيك والفيتامين B3، يعمل هذا المستحضر على ترطيب فروة الرأس، تهدئتها، ويساهم في التخلّص من القشرة والشعور بالحكّة. 

BRIOGEO Scalp Revival Charcoal + Tea Tree Scalp Treatment

يحتوي هذا المستحضر على مكوّنات ترطّب فروة الرأس، تلطّفها وتخلّصها من الحكّة والقشرة. من بين هذه المكوّنات نذكر النعناع، زيت شجرة الشاي، البيوتين وغيرها...

EARTH’S NECTAR Mint Leaves Scalp Oil

هذا الزيت يحارب مشكلة فروة الرأس الجافّة والمتهيّجة وذلك بفضل غناه بزيوت أوراق النعناع الطبيعيّة، زيت الجوجوبا، مستخلص عشبة إكليل الجبل وزيت اللوز.

KLORANE Sos Serum With Peony

يحتوي هذا السيروم على الفاوانيا والمنثول اللتين تساهمان في تهدئة فروة الرأس المتهيّجة، إضافةً إلى أنّه غنيّ بمادّة الـBetaine التي ترطّب فروة الرأس الجافّة. 

اقرئي أيضاً: أفضل 7 مستحضرات لتقشير فروة الرأس

كلّ ما عليكِ معرفته عن حناء الشعر: فوائدها، أضرارها وكيفية استخدامها كقناع طبيعيّ