close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

صور تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي، تلبّي كل الأذواق

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديتسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديياسمين صبري
مصدر الصورة: انستقرام ياسمين صبري

ها هو يوم التأسيس السعودي قد اقترب! 22 فبراير هو مناسبة عظيمة للإحتفاء بتاريخ تأسيس الدولة السعودية، وفرصة لاستذكار إنجازات المملكة ونجاحاتها منذ عام 1727 حتى اليوم. من هنا واحتفاءً بهذه المناسبة التاريخية يتمّ التحضير للعديد من الفعاليات والأنشطة التي يمكنكِ القيام بها. لذلك ما رأيكِ أن تكوني بأبهى حلّتكِ وتختاري واحدة من تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي؟ هنا ستجدين موديلات عدة، باستطاعتكِ أن تستوحي منها وأن تعتمدي إحداها في احتفالات يوم التأسيس السعودي.

1- صور تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي

سواء كان شعركِ قصير أم طويل، فهنا ستجدين التسريحة المناسبة لكِ لتعتمديها في احتفالات يوم التأسيس السعودي:

تسريحة شعر مفتوح

  • من بين الموديلات، تجدين تسريحة شعر مفتوح التي تعتبر سهلة التنفيذ في المنزل، في حال أردتِ عدم الذهاب إلى مصفّف الشعر. إلجئي إلى الشعر الويفي المنسدل، فهو من بين تسريحات شعر مفتوح، أو ببساطة اتركيه مالساً وقومي بضفيرتين رفيعتين عند جانب الشعر، للمسة من المرح.

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديمشاعل جمال
مصدر الصورة: انستقرام مشاعل جمال

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديياسمين صبري
مصدر الصورة: انستقرام ياسمين صبري

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودياصالة
مصدر الصورة: انستقرام اصالة

صور تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي، تلبّي كل الأذواقماغي بوغصن
مصدر الصورة: انستقرام ماغي بوغصن


تسريحة كعكه

  • مَن منّا لا تحبّ تسريحة كعكه؟ موديل جميل يمكن اعتماده في يوم التأسيس السعودي، خصوصاً إن كنتِ ستقضين يوماً كاملاً للإحتفال بهذه المناسبة. اعتمدي كعكة شعر عالية واتركي مثلاً خصلتين منسدلتين من الأمام، أو الجئي إلى تسريحة كعكه منخفضة مع تزيينها ببندانة لجرعة من الجاذبية. لتنفيذ كعكة شعر، ابدئي بتجميع شعركِ وحدّدي الفرق واتركي خصلتيكِ الأماميّتين منسدلتين إن أردتِ ذلك، ثم ارفعي الباقي إلى الوراء من خلال البرم.

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديلجين عمران
مصدر الصورة: انستقرام لجين عمران

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديكارن وازن
مصدر الصورة: انستقرام كارن وازن

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديمصدر الصورة: بنترست

ضفاير للشعر

  • أيضاً من بين تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي، اعتمدي ضفاير للشعر التي تمنح لوككِ رونقاً خاصاً. إن كانت ضفيرة شعر واحدة مشدودة إلى الوراء ومنسدلة من تسريحة ذيل الحصان، أو إن كانت ضفيرتين مشدودتين من أعلى رأسكِ، أو إن كانت تسريحة ضفيرة فرنسية.... كلّها تسريحات ضفاير للشعر من الممكن أن تستوحي منها لاعتمادها في يوم التأسيس السعودي. كما ولا يمكنكِ أن تنكري أنّها تضفي طابعاً خاصّاً على لوككِ، أليس كذلك؟

طريقة عمل مختلف أشكال ضفيرة شعر

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديبلقيس فتحي
مصدر الصورة: انستقرام لما العقيل

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديلما العقيل
مصدر الصورة: انستقرام لما العقيل

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديمصدر الصورة: بنترست bresheppard

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديمصدر الصورة: بنترست The Right Hairstyles


تسريحة ذيل الحصان

  • تسريحة ذيل الحصان قد تكون واحدة من أجمل تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي إن كنتِ صاحبة وجه دائري، فاحرصي على اختيار تسريحة ذيل الحصان المرتفعة. هذا الموديل يمنح وجهكِ طول أكثر ويبدو نحيفاً أكثر. من المفضّل أن ترفعي كل شعركِ من دون ترك خصلات أمامية وأن تكون العقدة في الأعلى عريضة بعض الشي. أمّا في حال كنتِ صاحبة الوجه المستطيل، فاعتمدي بوني تيل منخفض بعض الشيء.

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودييمنى خوري
مصدر الصورة: انستقرام يمنى خوري

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديتسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديSarah Angius
مصدر الصورة: انستقرام sarah angius

تسريحات شعر ليوم التأسيس السعوديمصدر الصورة: انستقرام jenovoymakeupstudio

صور تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي، تلبّي كل الأذواقمصدر الصورة: بنترست SITTING PRETTY HALO HAIR

2- ما هو اللبس والمكياج اللذين يكمّلان تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي؟

بعد أن تختاري تسريحة شعر مناسبة لليوم التأسيس السعودي، اعتمدي أيضاً المكياج الذي يكمّل طلّتكِ ويحاكي أجواء هذا اليوم المميّز.اختاري مثلاً مكياج تراثي يرتكز إمّا على الميك اب الناعم والمكياج القوي العربي الذي يتّسم بالآيلاينر البارز. كذلك يعتبر مكياج سموكي واحد من أجمل مكياج يوم التأسيس السعودي، فما رأيكِ أن تعتمديه مع روج نود؟ في حال كنتِ تحبّين المكياج الناعم، فطبّقي ايلاينر ناعم مع ايشادو خفيف غير مبالغ به.

صور تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي، تلبّي كل الأذواقسيرين عبد النور
مصدر الصورة: انستقرام سيرين عبدالنور

صور تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي، تلبّي كل الأذواقرنيم يوسف
مصدر الصورة: انستقرام رنيم يوسف

شاهدي صور مكياج يوم التأسيس السعودي

أمّا في ما يتعلّق بالملابس التي ستكمّل تسريحات شعر ليوم التأسيس، فاعتمدي لبس سعودي! بهذه الطريقة ستعبّرين عن فخركِ وتعلّقكِ بجذور المملكة. البرقع الأسود أو الذهبي البرّاق، الشيلة المزيّنة بخطوط ملوّنة، البخنق بمختلف أشكاله، العبايات المطرّزة والفخمة، كلّها قد تزيّن إطلالتكِ في يوم التأسيس السعودي. فضلاً عن الأكسسوارات والمجوهرات التي أضافت جمالاً على اللوكات التراثية مثل العقود الكبيرة، الأقراط الذهبية الطويلة، الخواتم والأساور وغيرها.

صور تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي، تلبّي كل الأذواقندى بقشان
مصدر الصورة: انستقرام ندى بقشان

صور تسريحات شعر ليوم التأسيس السعودي، تلبّي كل الأذواقميلا الزهراني
مصدر الصورة: انستقرام ميلا الزهراني

3- ما هو تاريخ يوم التأسيس السعودي؟

  • تأسّست الدولة السعودية الأولى بين عامَي 1744 ميلاديّ-1818 ميلاديّ، بعد معاناة الجزيرة العربية من مشاكل كثيرة طالت النواحي السياسية والاجتماعية، ممّا أدى إلى تحالف بين الأمير محمد بن سعود بن محمد بن مقرن، والشيخ محمد بن عبد الوهاب.
  • أُسِّست الدولة السعودية الأولى في عام 1744 ميلاديّ بعد أن حرص كلّ من أمير الدرعية محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب على السير نحو العقيدة الصحيحة، وإنشاء دولة موحدة تُطبِّق الشريعة الإسلامية، واتّفاق كلا الطرفين بما يُسمى "اتفاق الدرعية".
  • أسفرت العديد من الحملات العثمانية عن نهاية الدولة السعودية الأولى عام 1818 ميلاديّ.
  • نشأت الدولة السعودية الثانية خلال الفترة من 1824 ميلاديّ وحتى 1891 ميلاديّ، وذلك بعد انقضاء الحملات العثمانية وما خلفته من آثار، والتي لم تؤثر على ولاء أهل المنطقة لأسرة آل سعود، حيث قام الأمير تركي بإعادة بناء دولة سعودية ثانية، عاصمتها الرياض، تقوم على ما قامت عليه السعودية الأولى من مقومات.
  • في عام 1902 ميلاديّ، استطاع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود العودة إلى الرياض ومعه مجموعة من الأشخاص، وتمكّن بذلك من استعادة حكمه إلى سابق عهده، وبذلك كانت بداية ظهور الدولة السعودية الثالثة التي تكلّلت بانسحاب القوات العثمانية منها في عام 1906 ميلاديّ. ثم تأسست المملكة العربية السعودية في تاريخ 23 سبتمبر 1932 ميلاديّ.

4- ما الفرق بين يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني السعودي؟

ما هو يوم التأسيس السعودي؟

يصادف يوم التأسيس السعودي في 22 فبراير من كل عام وهو يمثّل ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى. أُسِّست المملكة قبل ما يقارب 300 عام، أي عندما تولّى الإمام محمد بن سعود الذي حكم مدينة الدرعية السعودية في منتصف عام 1727 ميلاديّ. في هذه المناسبة، يُحتفل بالإرث الثقافي والإجتماعي لهذه الدولة ومجتمعها.

ما هو اليوم الوطني السعودي؟

أمّا اليوم الوطني السعودي الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، فهو اليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود توحيد البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية، قبل حوالي الـ9 عقود. بكلمات أخرى، إنّ اليوم الوطني السعودي هو يوم تسمية البلاد بالمملكة العربية السعودية.