close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جرّبتُ شاي البابونج على شعري لتفتيح لونه وأعجبتني النتيجة كثيراً

عندما يتعلّق الأمر بشعري، دائماً ما أبحث عن حلول طبيعيّة تبعدني عن المواد الكيميائيّة، بما أنّه رقيق وأخاف أن أتلفه. لكن، في أوائل فصل الصيف، أردت تفتيح لونه قليلاً، من دون اللّجوء إلى الصبغة، ما حثّني على البحث عن أفضل طريقة... إلى أن وجدتها: شاي البابونج! من مشروب ساخن أحتسيه كلّ يوم، إلى شاي يمكنني أن أضعه على شعري! بالطبع، جرّبته وأحببته، وسأروي القصة كاملة.

جربت جل الألوفيرا على البشرة والأسنان والشعر أيضاً، وهذه كانت النتيجة

ما هو البابونج؟

البابونج هو عبارة عن نبتة تُستخدم بسبب منافعها العديدة إن كان في شامبو الشعر أو إن استُعمل على شكل شاي. يلجأ العديد من الأشخاص إلى البابونج في الكثير من الحالات، منها بسبب فوائدها للشعر وتأثيرها الكبير عليه.

شاي البابونج لتفتيح الشعرنبتة البابونج
مصدر الصورة: انستقرام

ما هي فوائد شاي البابونج على الشعر؟

يتمتّع البابونج بالعديد من المنافع على الشعر، منها:

  • تفتيح لون الشعر بسبب الخصائص الطبيعية للنبتة التي تحتوي على 3 من مركبات الفلافونيدات وهي أبيجين وكيرسيتين وآزولين
  • تعزيز نموّ الشعر وتطويله لأنّه يعزّز الدورة الدمويّة لفروة الرأس وبصيلات الشعر
  • الحدّ من تقصّف الشعر وتلفه بسبب خصائصه المضادة للأكسدة
  • تعزيز لمعان الشعر وحيويّته بما أنّه يغذّيه
  • الحدّ من ظهور القشرة والشعور بالحكّة وتنظيف فروة الرأس بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تلعب دور المقشّر الطبيعي الذي يزيل خلايا الجلد الميتة

جرّبتُ شاي البابونج على شعري لتفتيح لونه وأعجبتني النتيجة كثيراًشاي البابونج
مصدر الصورة: iStock

طريقة استخدام شاي البابونج لتفتيح الشعر

بعد أن اكتشفت أنّ شاي البابونج هو من الخيارات المتاحة أمامي لتفتيح لون شعري بشكل طبيعيّ، طبّقته بطريقة سهلة جداً، إذ كلّ ما فعلته (وما أزال أتّبعه حتى الآن) هو غلي المياه ووضع ظرف شاي البابونج داخلها. بعد ذلك، أسكب الشاي في عبوة سبراي فارغة وأضعه كما هو على شعري.

أمّا من ناحية أوقات التطيبق، فاتّبعتُ نمطاً معيّن، وهو كالتالي:

  • بدأتُ برشّ شاي البابونج على شعري أثناء تعرّضه للشمس، وذلك ما أتاني بأفضل النتائج، فأصبحت أستلقي تحت أشعة الشمس مرّتين في الأسبوع تقريباً وأضع منه على كلّ شعري
  • استخدمت شاي البابونج يوميّاً حتى من دون تعرّضه لأشعة الشمسة، بما أنّ ذلك مفيد لتفتيحه أيضاً خصوصاً لديّ شعر بني فاتح

بهذه الطريقة، كنت أطبّق السبراي على شعري في كلّ مرّة أكون فيها تحت أشعة الشمس، وكلّ يوم بعد الانتهاء من الاستحمام وتجفيف شعري. قد لا تصدّقين ما سأقوله، لكنّني بدأت بملاحظة الفرق منذ أوّل استخدام: رششت منه واستلقيت تحت أشعة الشمس لمدّة ساعتين تقريباً. أمّا لظهور النتائج بشكل ملحوظ، فاستغرق الأمر حوالي الأسبوعين: فتح لون خصلات شعري قليلاً (هذا لأنّني بدأت بتطبيقه في أوائل فصل الصيف عندما كانت أشعة الشمس قويّة). ما سرّع ظهور النتائج هو استخدامي لشامبو يحتوي على البابونج في الوقت عينه، وفي غضون شهر، لاحظت الفرق بشكل كبير، إذ فتح كثيراً مقارنةً بلونه القديم. اليوم، وبعد مرور 7 أشهر، لا يمكنني إحصاء عدد المرّات التي سُئلت فيها عمّا إذا فتّحت لون شعري بواسطة الصبغة!

أمّا من الفوائد الأخرى لشاي البابونج التي لاحظتها على شعري فثمة تعزيز نموّه ولمعانه، كما وأستخدم في الوقت عينه الألوفيرا على شعري، للحصول على نتائج سريعة (نعم، أحبّ اللّجوء إلى الحلول الطبيعيّة دائماً، لأن شعري ناعم ورقيق وقد يتضرّر)

شاي البابونج لتفتيح الشعرلون شعري قبل استخدام شاي البابونج عليه وبعده

علاج الشعر بالليزر: حلّ فعال وسهل لنمو الشعر. هذا ما يجب أن تعرفيه عنه

من يمكنها استخدام شاي البابونج لتفتيح لون شعرها؟

  • صاحبة الشعر البني الفاتح ستلاحظ الفرق أكثر من صاحبة الشعر البني الغامق أو الأسود
  • صاحبة الشعر الأشقر ستسفيد الأكثر بما أنّ البابونج يعزّز اللّمعان والإشراق

لكن بالطبع، شاي البابونج مناسب لجميع ألوان الشعر، إذ يعتمد القرار على النتيجة المرجوّة، كما زأنّه يتمتّع بفوائد أخرى، ما يجعله مناسباً في العديد من الحالات.

هل أنصحكِ باستخدام شاي البابونج لتفتيح لون الشعر؟

بعد تجربتي الناجحة مع شاي البابونج، طبعاً أنصحكِ بتطبيقه على شعركِ خصوصاً إن كنتِ من محبات الطرق الطبيعيّة والمنزليّة. لكن، تذكري أنّ كلّ شعر يختلف عن الآخر، وحتى لو نجحت هذه الطريقة على شعري، لكن هذا لا يعني أنّ النتيجة ستكون عينها عليكِ.

شاي البابونج لتفتيح الشعرلون شعري بعد تطبيق شاي البابونج