إن كنتِ صاحبة شعر كيرلي وتعتقدين أنّه ليس بإمكانكِ اختيار قصات شعر مختلفة فأنتِ مخطئة! في الواقع، باستطاعتكِ اللجوء إلى موديلات عدة تتراوح ما بين قصة شعر مدرج، قصة شعر قصير أو حتى إضافة الغرة الأمامية أو الجانبية، فالخيارات أمامكِ متعدّدة. من هنا، إستوحي أدناه من قصات شعر كيرلي جمعناها لكِ من لوكات النجمات والمدوّنات، وصفحات الإنستقرام وبنترست، وانتقي الموديل الذي يعجبكِ منها والذي يليق بشكل وجهكِ.

صور قصات شعر كيرلي

قصات شعر قصير مدرج هي من بين الموديلات التي تعطي حجماً كبيراً للخصلات الكيرلي، إذا إنها تتميّز بطبقات متفاوتة الطول، وكلّما زادت هذه التفاصيل، كلّما بدا الشعر كثيفاً أكثر. أيضاً إن كنتِ لا تحبّين المجازفة في إطلالتكِ الجمالية، فباستطاعتكِ اختيار من بين قصات شعر كيرلي، قصّة الشعر متساوية الطول من الأسفل، تماماً مثل لوك Ciara. 

من ناحية أخرى، إن كنتِ تميلين إلى الستايل الشبابي والجريء في آن واحد، فاختاري إذاً قصة شعر بوي. ما رأيكِ مثلاً أن تلجئي إلى لوك Gabrielle Union؟ أيضاً، تليق بكِ تسريحة شعر بوب أو لوب، لإطلالة عصرية، كما باستطاعتكِ التخفيف بعض الشيء من الخصلات حتى لا يبدو الشعر منتفخاً كثيراً. 

من بين موديلات قصات شعر كيرلي، لا تخافي من اعتماد الغرة الأمامية أو الجانبية! أشكال هذه القصة تتناسب مع قصات قصات شعر طويل مدرج أم مع قصات شعر قصير. يكفي أن تختاري الغرة المناسبة لشكل وجهكِ حتى تكون إطلالتكِ متكاملة.

ميريام فارس
آسيا عاكف

Shakira

قصات شعر كيرليCiara

Beyoncé قصات شعر كيرليGabrielle Unionقصات شعر كيرليJasmine Sandersقصات شعر كيرليKerry Washingtonقصات شعر كيرليLana Summerقصات شعر كيرليSarah Angius

قصات شعر كيرليمن صفحة salsalhair@ على انستقرام

قصات شعر كيرليمن صفحة LORIETHERRIEN@ على انستقرام

قصات شعر كيرليمن صفحة CASADANTIGA@ على انستقرامقصات شعر كيرليمن صفحة faithincurls@ على انستقرامقصات شعر كيرليمن صفحة hairmajestiii@ على انستقرامقصات شعر كيرليمن صفحة MELHAIRDRESSER@ على انستقرامقصات شعر كيرليمن حساب Wedding Forward على بنترستقصات شعر كيرليمن حساب DevaCurl على بنترستقصات شعر كيرليمن حساب Hair Adviser على بنترستقصات شعر كيرليمن حساب Kira Byrd Curl Centric على بنترستقصات شعر كيرليمن حساب Latest Hairstyles على بنترستقصات شعر كيرليمن حساب NaturallyCurly.com على بنترستمن حساب ShortHairstyles.com على بنترستقصات شعر كيرليمن حساب SOCIETY19 على بنترستقصات شعر كيرليمن حساب Southern Living على بنترست

خطوات للمحافظة على شعر كيرلي

إستخدمي شامبو يناسب شعر كيرلي 

يوجد العديد من ماركات الشامبو المخصصة للشعر الكيرلي. تتميّز بتركيبتها الخفيفة التي تهدف إلى عدم إضافة الثقل على تموّجاتكِ، وأيضاً للمحافظة على مظهر جميل ومرتّب. تذكّري جيداً بأنه عليكِ غسل شعركِ مرّة أو مرّتين في الأسبوع ليس أكثر! 

7 منتجات شامبو لصاحبة الشعر الكيرلي

طبّقي بلسم يناسب شعر كيرلي

من أهمّ الخطوات للمحافظة على الخصلات الكيرلي تماماً مثل شعر ميريام فارس، هي اللجوء إلى البلسم المخصّص لهذا النوع من الشعر. يلعب الكوندينشر دوراً في ترطيب الشعر المجعد والكيرلي، تغذيته، إضافة اللماعية إليه وتقويته.

افضل بلسم للشعر المجعد والشعر الكيرلي

طبّقي كريم مرطب خالي من سلفات يناسب شعر كيرلي

إن كنتِ صاحبة شعر كيرلي، فهذا يعني أنّكِ بحاجة إلى كريم مرطب خالي من السلفات كي يبقى شعركِ رطب وتسهل عليكِ عملية تسريحه. بهذه الخطوة ستمنعين الخصلات من التطاير، تصبح ناعمة أكثر وفي الوقت عينه تحافظين على تموّجاتها.

إلجئي إلى ليف ان كونديشنر يناسب شعر كيرلي

من بين الخطوات التي عليكِ أخذها في عين الإعتبار للحصول على شعر ميريام فارس والمحافظة عليه، نذكر استخدام ليف ان كونديشنر Leave-in Conditioner. هذا البلسم يتم تطبيقه بعد الإنتهاء من الاستحمام، ما يساعد في ترطيب الشعر الكيرلي من العمق، تقوية الخصلات وتنعيمها.

افضل بلسم ليف ان للشعر الكيرلي

تجنّبي أدوات التصفيف للمحافظة على شعر كيرلي

لكي لا تجفّ تموّجات شعركِ ولكي تحافظي على تسريحة مرتّبة تماماً مثل شعر ميريام فارس، ابتعدي عن السشوار والفير. بعد الاستحمام، من المفضّل أن تدعيه يجف في الهواء الطلق أو اللجوء إلى تيشرت قطني. تجنّبي أيضاً فرك شعركِ بالمنشفة، فذلك سيجعل الخصلات تتكسّر والتموّجات تتلف. 

الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر بواسطة تيشرت

قومي بقص شعر كيرلي كل فترة

شعر جميل يبدأ بقصّة منتظمة! عليكِ أن تذهبي إلى مصفف الشعر كل 3 أشهر، بهدف إنعاش القَصة والتخلّص من الشعيرات المبعثرة غير المرغوب بها. نؤكد لكِ بأن شعركِ الكيرلي سيصبح صحياً أكثر وأقل تقصفاً.

مشّطي شعر كيرلي بمشط ذات أسنان عريضة

صحيح أن تمشيط الشعر يساعد في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، فيعيد إليه حيويّته، لكن هذا الأمر ليس في مصلحتكِ إذا كنتِ صاحبة شعر كيرلي وتستخدمين أي نوع فرشاة. من المهمّ جداً أن تختاري مشط ذات أسنان عريضة بدلاً من الفرشاة العادية، لحماية الخصلات من التكسّر.

 مشّطي شعر كيرلي قبل الاستحمام 

من المهمّ جداً تمشيط الشعر الكيرلي قبل الاستحمام وليس بعده، لتفادي تشابك الخصلات مع الحفاظ على شكل التموجات. 

استخدمي الموس على شعر كيرلي

طبّقي الموس على الشعر الرطب، لكن إذا أردتِ أن تتخلّصي من الشعيرات المتطايرة وغير المتناغمة، فطبّقيه على الخصلات الجافة بشكل يومي.

 إلجئي إلى غطاء وسادة حريري للمحافظة على شعر كيرلي

هذا النوع من الأغطية ناعم ولطيف على خصلات الشعر ولن يسبّب تشابكها بعضاً ببعض أثناء النوم. على عكس الأقمشة الخشنة، وسادة الحرير لا تتسبّب باحتكاك بين القماش والشعر وبالتالي تمنع تكسّر الخصلات التي ستنزلق على الحرير بسهولة تامّة مع تحرّكاتكِ كافة في الليل. كما أنها تساعد في المحافظة على رطوبة الشعر وتموّجاته