close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تطويل الشعر بعد انتهاء الصيف: 8 خطوات فقط ستعيد الحياة إلى خصلاتكِ

تطويل الشعر بعد انتهاء الصيف: 8 خطوات فقط ستعيد الحياة إلى خصلاتكِمصدر الصورة: انستقرام Negin Mirsalehi

انتهى فصل الصيف، استمتعنا بأشعة الشمس ومياه البحر المنعشة والأجواء المميزة... لكن ماذا عن شعرنا؟ هل ما زال صحّي، طويل وكثيف؟ لا نعتقد! جميعنا نعاني بعد فصل الصيف، من تقصّف الشعر، بهتانه، وضعفه. ذلك بسبب تعرّضه لأشعة الشمس القوية، مياه الكلور وعوامل عدة أخرى. لذا، حان الوقت لإعادة الإهتمام بشعركِ وإعادة إحيائه من جديد. من هنا، جمعنا لكِ في ما يلي، كل الطرق المتاحة أمامكِ لإعادة تطويل شعركِ بعد فصل الصيف.

طرق تطويل الشعر بعد الصيف

1- قصّ الشعر بطريقة دورية من أجل تطويل الشعر

شعركِ بحاجة إلى أن تقصي أطرافه بشكل دوري، فهذه الخطوة أساسية لتطويل الشعر بعد فصل الصيف خاصةً، كما أنها تجعل الشعر يحافظ على حيويّته وتساعد في التخلّص من التقصّف والتلف، إذ إن قصّ القليل من الشعر يساعد على إبراز صحّته وجماله.

2- استخدام منتجات الشعر المناسبة من أجل تطويل الشعر

تتوفّر العديد من منتجات العناية بالشعر التي تساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع. من هنا، تجنّبي استخدام الشامبو أوالبلسم الثقيل الذي يسبّب بانسداد المسام وزيادة إفرازات الزيوت في فروة الرأس. ستعملي بلسماً يحتوي على مادة المينوكسيديل التي تحفّز الدورة الدمويّة، وتساهم في نموّ الشعر. طبّقيه مرّتين في اليوم، وستلمسين النتيجة في تطويل الشعر بسرعة.


طرق تطويل الشعر بعد فصل الصيفزيت للشعر من Sky Organics


طرق تطويل الشعر بعد فصل الصيفشامبو من NaturalTech

طرق تطويل الشعر بعد فصل الصيفماسك للشعر من Tricotherapy

3- اتباع نظام غذائي من أجل تطويل الشعر

قد تتسائلين ما علاقة الحمية الغذائية بتطويل الشعر بعد فصل الصيف؟ في الحقيقة، فإن جمال الشعر الطويل متعلّق بالنظام الغذائي الذي تتّبعينه. العناصر الغذائية الموجودة في طعامكِ تقوّي الشعر وتساعده على النمو بشكل صحّي. إبتعدي عن الحمية القاسية لخسارة الوزن، لأنها ستخفّض من تخزين هذه العناصر وتؤدي بالتالي إلى تلف الشعر. تناولي بكثرة الفواكه والخضراوات الطازجة، واحرصي على تناول الحديد، والحصول على القدر الكافي من اللحوم، البيض، الحليب، الأفوكادو والسلمون.

مكملات غذائية ترتكز على الكيراتين لحماية الشعر

4- الحد من الكافيين وشرب الماء بكثرة من أجل تطويل الشعر

إن كنتِ ترغبن بإعادة تطويل الشعر بعد فصل الصيف، فتجنبّي أي مشروب يحتوي على الكافيين، لأنه يعمل على استنزاف العناصر الغذائية من الجسم، والتي تعتبر بدورها عناصر مهمّة للحصول على شعر طويل وصحي. لذلك، احرصي على استبدال الكافيين بالمشروبات الصحية، وتناولي الماء بكثرة لدورها الكبير في تطويل الشعر، ونمّو الخلايا بشكل صحي وسليم.

هل يمكن تطويل الشعر في ليلة واحدة؟

5- العناية بالشعر أثناء النوم من أجل تطويل الشعر

لا تختاري تسريحات الشعر التي تتطلب ربط الشعر بإحكام. فقد تتسبب تلك الربطات المحكمة في الضغط على الشعر بشدة خصوصاً خلال النوم مما يؤدي إلى تساقط الشعر، تكسّره وعدم نمو الشعر بشكل صحي. ننصحكِ أيضاً بالنوم على وسادة حريرية بدلاً من الوسائد القطنية لأنها تمنع الشعر من التنفس وتجعله غير رطب.

6- تدليك فروة الرأس من أجل تطويل الشعر

دلّكي فروة الرأس أثناء غسل الشعر بالشامبو، لأن هذه التقنية تساهم في نموّ وتطويل الشعر بشكل أسرع. إستخدمي أطراف الأصابع لتدليك فروة رأسك لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين.

7- فيتامينات ومكملات غذائية من أجل تطويل الشعر

  • فيتامين أ يساعد في تطويل الشعر

يساهم هذا الفيتامين في إنتاج الكيراتين والبروتين في الشعر. فيتامين أ ضروريّ لتطويل الشعر لأنه يلعب دوراً مهماً في نمو الخلايا السليمة التي تؤثر بشكل مباشر على كثافة الشعر. كما يساعد فيتامين أ في إنتاج الزيوت الطبيعية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي ترطب فروة الرأس وتمنع الشعر من الجفاف. هذا الفيتامين متوفّر على شكل حبوب، وبالتالي فإنه يساهم في تطويل الشعر، ولا تتردّدي من تزويد جسمكِ بهذا الفيتامين من خلال تناول البيض، الطماطم، البرتقال والبطاطا الحلوة.

  • فيتامين د يساعد في تطويل الشعر

فيتامين د له قدرة كبيرة على علاج تساقط الشعر، كما أنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر، تكثيفه والحفاظ على صحة الشعر وحيويته وشعر طويل. يعمل فيتامين د على التقليل من الضغوطات النفسية والشعور بالتوتر والاكتئاب، الأمر الذي يرتبط ارتباطا وثيقاً بمشكلة تساقط الشعر، كما يعمل على تحفيز نموّ الشعر الجديد بمجرد تساقط البصيلات القديمة.إدراج فيتامين د ضمن روتين العناية بالشعر، يمكن أن يكون من خلال الكبسولة وحبوب الشعر، أو من خلال تناول الأطعمة التي تساعد في تطويل الشعر مثل السلمون، التونا، الحليب، البيض، الجبنة السويسريّة، الزبادي، حليب الصويا.

  • زيت السمك يساعد في تطويل الشعر

من فوائد زيت السمك للشعر أنه غنيّ بالأحماض الدهنية، الأوميغا 3 التي تساعد على تحسين كثافة الشعر ونوعيّته، وبالتالي فإنه يخفّف من تساقط الشعر. إضافةً إلى ذلك، ينظّم زيت السمك وظائف الجسم ممّا يحفّز نمو الشعر بشكلٍ صحيّ.تناول حبوب زيت السمك يومياً يزوّد الشعر بخصلات ناعمة ويحارب تساقطه بفضل احتواء كبسولات زيت السمك على الفيتامين أ والفيتامين د والكالسيوم.

8- استخدام الخلطات الطبيعية من أجل تطويل الشعر

استخدمي أفضل الخلطات لتطويل الشعر، والوصفات الطبيعية الفعّالة التي تساعد على تحفيز نموّ وتطويل الشعر بشكل سريع، كما تساهم في الحصول على شعر صحي، لامع وجذاب. من هنا سنقدّم بكِ خلطات طبيعية لتطويل الشعر:

  • ماسك تطويل الشعر من الخميرة الفورية مع عسل النحل

من خلال الجمع بين الخميرة الفورية والعسل نحصل على ماسك طبيعي مرطب ومنشط للشعر. مثالي للشعر الجاف الذي يعاني من التساقط لإحتوائه على بروتينات عالية الجودة بالإضافة إلى الإنزيمات الطبيعية التي تحفز نمو الشعر.

أشهر الحقن لعلاج مشاكل الشعر

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الخميرة الفورية (30 جم)
  • 6 ملاعق كبيرة من عسل النحل العضوي (150 جم)

الإعداد والتطبيق:

  • قومي بوضع جميع المكونات السابقة في وعاء مع التقليب الجيد حتى تحصلين على عجينة سميكة.
  • إذا اردتِ عجينة لينة، ضعي فوقها القليل من الماء وقلبيها.
  • بللي شعركِ ثم ضعي الماسك على فروة رأسكِ حتى نهاية اطراف الشعر.
  • اتركي الماسك ليتفاعل مع خصلاتكِ لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافىء.
  • كرري العملية مرتين في الاسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

فوائد السدر للشعر

  • ماسك تطويل الشعر من الخميرة الفورية مع الخل والبيض

مكونات هذا الماسك الغني تساعد في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية لشعركِ مع تعزيز نموه بشكل صحي. ذلك بفضل احتوائها على كمية كبيرة من البروتين، الاحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي تعمل ايضاً على منع تساقطه، تكوين قشرة وتهيج فروة الرأس.

  • المكونات:
  • 2 صفار بيض
  • ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية (5 جم)
  • 2/1 ملعقة صغيرة من خل التفاح (2 مل)
  • ملعقة كبيرة من عسل نحل (25 جم)

الإعداد والتطبيق:

  • ضعي جميع المكونات في وعاء عميق ثم اخلطيها بالمضرب الكهربائي جيداً.
  • بللي شعركِ بالماء ثم قومي بتوزيع الخليط السابق على كامل فروة رأسكِ من الجذور حتى الأطراف.
  • غطي شعركِ بغطاء للاستحمام واتركيه يعمل لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
  • اغسلي شعركِ بطريقتكِ المعتادة بعد نهاية المدة المكررة.
  • كرري هذا التطبيق على الأقل مرتين في الأسبوع.