بلسم شعرمن البديهي معرفة أنّ عمليّة غسل الشعر تقوم على استخدام الشامبو وتطبيق البلسم فيما بعد. لكن هل تعلمين أنّه هنالك طريقة أخرى للإستحمام تقوم على غسل الشعر بالبلسم فقط لا غير؟! نعم يا عزيزتي، قد ترين أنّ هذه الخطوة غريبة بعض الشيء ومن الصعب تقبّلها، لكن في هذا المقال سنغيّر كل معتقداتكِ.

ما هو غسل الشعر بالبلسم؟

غسل الشعر بالبلسم فقط لا غير يُسمّى بـCo-Wash أو Conditioner Washing وهو مناسب جدّاً لصاحبات الشعر الجافّ، المجعّد والخشن. إلى جانب أنّ هذه الخطوة ترطّب الخصلات وتمنحها ملمساً ناعماً، تقوم أيضاً على حماية الشعر من آثار الشامبو السلبيّة التي قد تتسبّب بها على الخصلات. هذا المستحضر قد يحتوي على مادّة الكبريت التي تضعف الخصلات وتتسبّب بتكسرها وجفافها. لذا الحدّ من استخدام الشامبو وغسل الشعر بالبلسم فقط لا غير يساعدان الشعر في المحافظة على الصحّة والرطوبة.

هل غسل الشعر بالبلسم مناسب لنوعيّة شعر محدّدة؟

مثلما ذكرنا أعلاه، فإنّ غسل الشعر بالبلسم مناسب لصاحبات الشعر الجافّ، الخشن، الكثيف والمجعّد. في المقابل، هذه الخطوة لا تنطبق على صاحبات الشعر الناعم والرقيق، إذ ستترك الشعر يبدو دهنياً.

كيفية اختيار البلسم المناسب لغسل الشعر؟

من المفضّل البحث عن بلسم مخصّص لغسل الشعر وهو غالباً ما يكون مكتوب عليه عبارة Co-Wash. إليكِ أدناه مستحضرات بلسم لغسل الشعر.

بلسم شعر بانتين1- OUIDAD Curl Immersion Co-Wash Cleansing Conditioner
2- PANTENE Deep Hydrating Co-Wash
3- BRIOGEO Be Gentle, Be Kind Avocado + Quinoa Co–Wash

كيفية استخدام البلسم لغسل الشعر؟

  • بلّلي شعركِ بالكامل.
  • طبّقي بلسم الشعر على كامل شعركِ، من الجذور حتّى الأطراف. 
  • دلّكي شعركِ بالبلسم واستمرّي بتديلك فروة رأسكِ لمدّة 5 دقائق.
  • أزيلي البلسم بواسطة المياه.

من المفضّل غسل الشعر بواسطة الشامبو بعد 3 مرّات من الإستحمام بالبلسم وذلك للتأكّد من تخلّص فروة الرأس من كلّ الأوساخ ولضمان نتائج مرضية أثناء استخدام البلسم.    

اقرئي أيضاً: كلّ ما عليكِ معرفته عن Leave-in Conditioner: ما هو هذا البلسم وما هي أنواعه؟

الديرما رولر لن تجعل بشرتكِ نضرة فحسب، بل ستعالج تساقط الشعر أيضاً!