عندما أتصفح وسائل التواصل الاجتماعي وخاصةً تطبيق تيك توك، أتوقّع أنني لن أخرج قبل أن أتعرّف على صيحات جمالية جديدة. من البشرة إلى الاظافر والشعر، دائماً يوجد حيل جديدة ومفيدة. من بين هذه الصيحات لاحظت انتشار فيديوهات عن الشعر السائل. ما هي هذه الصيحة، وهل يمكن تطبيقها في المنزل؟ إليكِ كافة التفاصيل في هذا المقال.

ما هي صيحة الشعر السائل؟

الشعر السائل هو أسلوب يمنح الشعر لامعاناً فائقاً، ويجعله مستقيم حيث يبدو وكأنه ماء تتدلّ. الشعر السائل هو الاتجاه الشقيق للشعر الزجاجي، والذي كان شائعاً في السنوات القليلة الماضية، إنهما متشابهان جداً، لكن الشعر السائل يكون أكثر نعومة ولمعاناً من الشعر الزجاجي. لقد قامت العديد من الفنانات باعتماد صيحة الشعر السائل مثل جينيفر لوبيز، كيم كارداشيان، دوا ليبا ولربما هذا ما جعل الصيحة تنتشر بكثافة على تيك توك. إذا كنت قد تساءلت يوماً عن كيفية حصول المشاهير على هذا الأسلوب شديد اللمعان والخالي من التجاعيد، فنحن سنخبرك السر في ما يلي. 

جربتُ أبرز صيحات المكياج المنتشرة على تيك توك، وهذا رأيي بكل منها

كيفية الحصول على صيحة الشعر السائل في الصالون؟

الطريقة الأكثر شيوعاً للحصول على شعر سائل هي القيام بعلاج الكيراتين في صالون التجميل. تعمل هذه العلاجات على جعل الشعر ناعماً مثل الحرير من خلال غلق المسام وحبس الرطوبة. هذا الأمر سيقلل من تأثير التطاير الذي يحدث عندما يكون شعرك جافاً، وبالتالي ستحصلين في نهاية الأمر على الشعر السائل.

لا بد من إخباركِ هنا أن علاجات الكيراتين يمكن أن يكون لها نتائج جميلة وطويلة الأمد، إلا أن هناك بعض الجدل حول سلامة هذه العلاجات بسبب استخدامها للفورمالديهايد، والذي يوضح مركز السيطرة على الأمراض CDC أنه يمكن أن يكون مسرطناً بتركيزات عالية. لكن، لحسن الحظ تتوفر أيضاً علاجات تمليس خالية من الفورمالديهايد يمكنك استخدامها. إذ يمكنك اختيار علاج كيراتين الخالي من الفورمالديهايد الذي يحتوي على أحماض أمينية وبروتينات طبيعية.

هل يمكنك الحصول على صيحة الشعر السائل في المنزل وكيف؟

إذا كنت تبحثين عن خيار أقل ديمومة للحصول على شعر سائل، فتأكدي إذاً من أن كل ما يتطلبه الأمر هو بعض الوقت الإضافي مع أدواتك الساخنة. إذ يمكنك الحصول على صيحة الشعر السائل في المنزل من خلال الخطوات التالية:

  • استخدمي خلال غسل الشعر شامبو بلسم ومرطب.
  • بعد ذلك، استخدمي زيتاً لتنعيم الشعر، أو كريم غني بالكيراتين والذي لن يؤدي فقط إلى تخفيف التجاعيد والتطاير، ولكنه سيغمر شعرك بالرطوبة والتغذية التي يحتاجها أيضاً. في هذه المرحلة يمكن لكل شخص أن يختار المستحضر الخاص به لتنعيم الشعر.
  • بعد ذلك استخدمي السيشوار لتجفيف الشعر. نصيحة: استخدمي الفوهة الملحقة بمجفف شعرك ووجهيه للأسفل عند التجفيف. ثم اتبعي ذلك بمنتج معزز للمعان تنبعث منه رائحة لذيذة وتضيف لمعاناً جميلاً لشعرك. الواقي من الحرارة ضروري أيضاً لحماية الشعر، والحصول على مظهر الشعر السائل.
  • من ثم استخدمي مكواة مسطّحة وستحصلين على صيحة الشعر السائل.

فيديوهات تيك توك الشعر السائل