تسعى الكثير من السيدات للحصول على قصّات شعر جميلة تناسب حجم  وكثافة شعرهنّ وشكل الوجه. هذه المهمّة أصعب بالنسبة للسيّدة التي تمتلك شعراً خفيفاً والتي تبحث عن قصات شعر مناسبة لها، حتّى يبدو شعرها أكثر كثافة. من هنا، إذا كنتِ تتمتّعين بشعرٍ خفيف، نقدّم لكِ في ما يلي مجموعة من القصّات المناسبة لكِ، لتختاري الموديل الذي يليق بشكل وجهكِ.

ملاحظة: يفضّل لكِ أن تبتعدي عن الشعر الطويل فكلّما زاد طول الشعر كلّما بدا خفيفاً ورقيقاً. يعدّ الشعر القصير أو الذي يصل طوله للأكتاف الأفضل لكِ. لكن إن كنتِ من محبّات الشعر الطويل، من المفضّل أن تختاري الموديل ذات طبقات عدّة. إليكِ القصات المناسبة للشعر الخفيف:

قصّة الشعر المدرّج على شكل طبقات: هذه القصّة تظهر الشعر أكثر كثافةً سواء كان الشعر طويلاً أو قصيراً أو حتّى متوسّط الطول؛ فكلّما زادت الطبقات كلّما زاد شكله كثافةً.

جيسيكا قهواتي

نجوى كرم

قصّة الشعر القصير مع الغرّة الجانبية: خيار مثالي لصاحبات الشعر الخفيف، إذ تجعل خصلاتكِ تبدو أكثر كثافة خصوصاً مع الغرة. إذا كنتِ تحبّين المحفاظة على شعركِ الطويل ولا ترغبين بقصّه، فاختاري تسريحة الغرّة القصيرة جدّاً مع بعض الطبقات.

أصالة

مايا دياب

قصّة شعر الـBob: هذه القصّة تجعل خصلاتكِ تبدو كثيفة وتبرز ملامح وجهكِ بشكلٍ واضح خصوصاً إذا كنتِ صاحبة وجه طويل ونحيف. إضافةً إلى ذلك، تتميّز قصّة البوب بسهولة تسريحها ولا تحدّكِ ضمن إطار لوك واحد كما مُعتقد، فيمكنكِ إدخال التموّجات إليها مثلاً.

Vanessa Hudgens

Hailey Baldwin

إقرئي أيضاً: 10 حيل بسيطة ستجعل شعركِ الخفيف يبدو كثيفاً وأكبر حجماً

تسريحة شعر الـBob تعود إلى الواجهة مجدّداً والنجمات لا يتخلّين عن اعتمادها في الآونة الأخيرة