علاج تساقط الشعرالشعر هو عامل أساسيّ في جمال المرأة ويُعتبر من بين أبرز المواصفات التي تزيدها جاذبيّة وروعةً، لذلك تهرع كلّ النساء إلى إيجاد طرق لتحسين صحّة الشعر من حيث ملمسه، نعومته، لمعانه، قوّته ونموّه. إنّ تعزيز نموّ الشعر ومنع تساقطه يُعتبران من أبرز الأهداف التي تسعى المرأة إلى تحقيقها، إذا كنتِ تريدين أن تصلي إلى هاتين الغايتين اتّبعي أنظمة غذائيّة تحتوي على المعادن والفيتامينات A وB وC. قد تتفاجئين عندما تقرئين أنّ الفيتامين C باستطاعته أن يحفّز نموّ شعركِ ويمنع تساقطه، فدائماً ما تسمعين أنّه مفيد للصحة وللبشرة، لكنّه أيضاً يلعب دوراً مهمّاً للغاية فيما يتعلّق بشعركِ. سنكشف لكِ في هذا المقال عن ما هي فوائد هذا الفيتامين على شعركِ.  

 

فوائد الفيتامين C على الشعر

  • منع تساقط الشعر

إن نقص الحديد في الجسم الإنسانيّ يسبب تساقط الشعر، فمن الضروريّ تناول مأكولات تحتوي على الحديد لتجنّب هذه المشكلة. بالتالي، يحتوي الفيتامين C على مضادات للأكسدة التي تساهم في تعزيز الحديد في الدمّ، الأمر الذي يعالج مشكلة تساقط الشعر.

 

  • المحافظة على قوّة الشعر

إن الفواكه الحمضيّة على أنواعها الغنيّة بالفيتامين C تحوّل الأمينو أسيد إلى كولاجين ويزيد من إنتاجه؛ الكولاجين مهمّ جداً لصحّة الشعر، فإنّه يحافظ على قوّته ويمنع تساقطه.

 

  • تحفيز نموّ الشعر ومنع تكسّر الخصلات

كما ذكرنا أعلاه، إنّ الفيتامين C يعزّز الكولاجين الذي بدوره يحافظ على قوّة الشعر. الكولاجين مهمّ جداً لجمال المرأة وشعرها، إنّه أيضاً يمنع تكسّر الخصلات، يحفّز نموّ الشعر ويكثّف الخصلات.

 

  • المحافظة على لماعيّة خصلاتكِ

إنّ الفيتامين C يساهم في المحافظة على لماعيّة الشعر وذلك من خلال الكولاجين الناجم عنه.

 

  • منع ظهور الخصلات البيضاء

إنّ هذا الفيتامين يمنع ظهور الشعر الأبيض وذلك نظراً لاحتواءه على مضادات للأكسدة التي تفرز الميلانين أي المادة الملوّنة للشعر.

 

إلى جانب هذه الفوائد، الفيتامين C يلعب دوراً مهمّاً في إزالة الصبغة عن الشعر؛ يمكنكِ مزج حوالي 500mg من بودرة أقراص الفيتامين C مع الشامبو وتطبيقه على شعركِ لمدة 15 دقيقة من ثمّ إزالته وملاحظة الفرق.
 

 

للاستفادة من منافع الفيتامين C على الشعر، بإمكانكِ إدخاله إلى نظامكِ الغذائيّ من خلال تناول مأكولات غنيّة به كالجوافة، البقدونس، الحمضيّات، البرتقال والفراولة. إضافةً إلى ذلك، بإمكانكِ تناوله على شكل مكمّل غذائيّ شرط أن تستشيري طبيبكِ عن الكمية المطلوبة. 

 

اقرئي أيضاً: خلطة أزهار الكركديه والزنجبيل للحدّ من مشكلة تساقط الشعر

استخدامات زيت جوز الهند لتكثيف الشعر