close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لماذا يجد الرجال الشعر الطويل جذاب؟ إليكِ الجواب العلمي

لماذا يجد الرجال الشعر الطويل جذاب؟ إليكِ الجواب العلمي
play icon

إلى جانب صفات شخصيّتكِ المميّزة، ينجذب الرجل إلى تفاصيل عدّة في إطلالتكِ وتحديداً في شكلكِ منها عينَيكِ، ابتسامتكِ، نضارة بشرتكِ وحتى شعركِ. ربما سمعتِ من قبل أن الرجل يجد الشعر الطويل جذاباً للغاية، ولكن هل تساءلتِ عن السبب؟ ليش العيال يحبون الشعر الطويل؟ ليكِ في هذا المقال الجواب العلمي الذي يشرح لماذا يجد الرجل الشعر الطويل جذّاباً.

8 أسباب تجعل الرجل يجد الشعر الطويل جذّاباً

عندما يُطلب من الرجال ترتيب الميزات التي يجدونها أكثر جاذبية في الجنس الآخر، يهيمن الشعر الطويل دائماً على القائمة. من هنا، وبحسب دراسة نشرتها National Library of Medicine، فإن الشعر المتوسط والطويل هو الأكثر جاذبية لدى الرجال من باقي قصات الشعر، وذلك لأنه قد يكون إشارة على صحة المرأة الجيّدة وجودة الجينات التي تحملها. من الناحية العلمية، إليك في ما يلي الأسباب الحقيقية التي تفسّر لماذا يجد الرجال الشعر الطويل جذّاباً.

1- الشعر الطويل يعتبر من علامات الخصوبة

يعتقد الرجل أن المرأة التي تملك شعراً طويلاً وكثيفاً هي امرأة تتمتّع بخصوبة جيّدة. قد تتساءلين ما العلاقة بين الشعر والخصوبة؟ في الحقيقة، المظهر الخارجي يتعلّق بالجينات الداخلية، وهذا أمر معروف علميّاً، من هنا يعتقد الرجل أنّ المرأة التي تملك شعراً كثيفاً وسميكاً وطويلاً وجميلاً قادرة على نقل هذه الجينات إلى الأولاد، ومن المحتمل أن يتمتّع الأطفال أيضاً بهذه الصفات الجميلة.

2- الشعر الطويل يجعل المرأة متجددة وهذا ما يجذب الرجل

يمكن للمرأة أن تقوم بعمل الكثير من التسريحات الجميلة عندما يكون شعرها طويل، هذا التنوع يشكّل عامل جذب للرجل لأنه يحب دائماً التغيير بالمظهر. يمكنك اعتماد سريحة ذيل الحصان المرتفعة، تسريحة الضفيرة العفوية، تسريحة الريترو، تسريحة الشعر العفوي المفلوت، الخيارات كثيرة. هذا التنوع يجذب الرجل، وخاصة إن كنت تغيّرين تسريحات شعركِ باستمرار، لأنّه يشعر بالإثارة تجاهكِ وينتظر ليرى ما الجديد الذي ستقومين به.

لماذا يجد الرجال الشعر الطويل جذاب؟ إليكِ الجواب العلمي
play icon
هيفاء وهبي
مصدر الصورة: انستقرام هيفاء وهبي

تسريحات شعر تجذب الرجل للمرأة

3- الشعر الطويل يعني للرجل أن المرأة لا زالت شابة

ينجذب الرجال عادةً إلى النساء اللواتي يتمتعن بمظهر شاب بغض النظر عن العمر الفعلي. من خلال الاعتناء بنفسها دائماً وبرشاقتها، تستطيع المرأة الحفاظ على مظهر شاب مهما تقدمّت بالعمر. الشعر جزء من هذا الموضوع، يرى الرجل أن المرأة التي تتمتع بشعر طويل وجميل مهما كان عمرها فهي تحافظ على مظهرها الشاب، وهذا ما ينجذب إليه معظم الرجال.

4- الشعر الطويل يُعتبر من علامات الأنوثة

بحسب دراسة نُشرت على موقع Science Direct فإن الرجال عموماً يحبّون النساء صاحبات الشعر الطويل، ويعتبرون أنه يرتبط بالأنوثة التي يبحثون عنها في المرأة. في الواقع يضيف الشعر الطويل الجاذبية والأنوثة إلى المرأة ولكن هذا لا يعني أبداً أن المرأة ذات الشعر القصير هي أقل أنوثة ولا ينجذب لها الرجل، بل على العكس هناك أيضاً الكثير من الرجال الذين ينجذبون إلى المرأة ذات الشعر القصير ويعتبرونها قوية وعصرية وتكسر القواعد.

لماذا يجد الرجال الشعر الطويل جذاب؟ إليكِ الجواب العلمي
play icon
نادين نسيب نجيم
مصدر الصورة: انستقرام نادين نسيب نجيم

5- الشعر الطويل يعتبر علامة أن المرأة تتحلّى بالمسؤولية

العناية بالشعر الطويل ليس بالأمر السهل. يمكن أن يؤدّي التصفيف بالحرارة والظروف الجوية وأنماط حياتنا إلى إحداث فوضى في شعرنا. لهذه الأسباب، فإن الاعتناء بالشعر الطويل والصحي يشير، بالنسبة للرجل، أنّ المرأة تتمتّع بدرجة عالية من الالتزام والمسؤولية الأمر الذي سيجعله يشعر بأنّها ستهتّم به كثيراً. من هنا، سينجذب الرجل بطريقة قوية إلى المرأة ذات الشعر الكثيف.

6- الشعر الطويل يعتبر من علامات الجمال

لا شك أن طول شعر المرأة هو أحد العوامل الرئيسية لجمالها. عادة ما يعتبر عدد كبير من الرجال أن النساء ذوات الشعر الطويل جميلات. هذا لا يعني بالضرورة أن النساء ذوات الشعر الطويل أجمل أو لديهنّ جاذبية أكبر من النساء ذوات الشعر القصير. ومع ذلك، ما يعنيه هذا هو أن تسريحات الشعر الطويل ستعزز جمالكِ بالتأكيد في عين الرجل. تميل النساء ذوات الشعر الطويل إلى الظهور بمظهر ساحر يُجبر الرجل بسهولة على ملاحظتها.

لماذا يجد الرجال الشعر الطويل جذاب؟ إليكِ الجواب العلمي
play icon
تارا عماد
مصدر الصورة: انستقرام تارا عماد

7- الشعر الطويل يجعل المرأة تبدو حرّة وهذا ما يجذب الرجل

ينجذب الرجل إلى المرأة ذات الشعر المفلوت الطويل لأنه يجعلها تبدو حرّة أكثر. العفوية والحرية أمران يجذبان الرجل دائماً. مهما كان نوع شعركِ، مالس، مجعّد أم مموّج يمكنكِ أن تتركيه مفلوت يتدلّى على كتفيكِ ويمنحكِ إطلالة عفوية وناعمة. يمكنكِ جعل التسريحة حيوية أكثر من خلال إضافة اكسسوارات شعر كمشبك شعر صغير، أو وردة ناعمة أو منديل أو غيرها من الاكسسوارات الناعمة المناسبة مع ملابسكِ، التي بدورها تلعب دوراً في جذب الرجل.

8- يجد الرجل أن اللعب بالشعر الطويل أمر جذّاب

ليس سراً أن الرجال يحبون لمس شعر المرأة واللعب به، لهذا السبب يجد الرجال أن المرأة صاحبة الشعر الطويل هي امرأة جذابة للغاية. إن عملية اللمس والشم واللعب بشعر المرأة من الأشياء التي يحبها معظم الرجال عندما يتواجدون حول النساء ذوات الشعر الطويل.

لماذا يجد الرجال الشعر الطويل جذاب؟ إليكِ الجواب العلمي
play icon
Kim Kardashian
مصدر الصورة: انستقرام Kim Kardashian