روتيني الجماليّ في كلّ صباح:

أقومُ بالإستحمام،

أغسلُ وجهي بغسول يناسب نوع بشرتي،

أطبّقُ الكريمات العناية بالبشرة (كريم مرطّب وكريم واقي شمس)،

أمشّطُ شعري وأسرّحه،

وطبعاً أبقى لساعات طويلة أختار ما سأرتديه لدرجة أنّني لا أتمكّن من شرب قهوتي الصباحية.

 

المهمّ، قد يبدو هذا الروتين الجماليّ الذي أتبعه جيّد وما من خطأ فيه! ولكن على الرغم من ذلك، لم أكن أعلم ما السبب وراء شعري النافش، لأكتشف مؤخّراً أنّني أرتكبُ هفوة في كلّ صباح لطالما ظننتها أنّها في مصلحتي ومصلحة مظهري. ما هو هذا الخطأ؟  ==> 

 

 

نعم، نعم كما قرأتِ إن استخدام فرشاة الشعر عند الصباح خطوة غير محبّذة أبداً قد تدمّر شعركِ مع مرور الوقت، وذلك بحسب ما أشار إليه مصفّف الشعر العالمي George Northwood في إحدى مقابلاته. شرح "لا تقومي بتمشيط شعركِ بالفرشاة عند الصباح أبداً، لأنّ هذه الخطوة ستؤدّي أوّلاً إلى تجعيد شعركِ وثانياً ستسبّب ضرراً ميكانيكياً لخصلاتكِ (أي تكسّر الخصلات مع مرور الوقت)". لذلك، ينصحكِ George Northwood باستخدام أصابعكِ لتمشيط شعركِ وهكذا ستتخلّصين من أيّ تشابك".

 

من جهة أخرى، أضاف مصفّف الشعر "لكن إذا كنتِ لا تستطيعين الخروج صباحاً من دون تمشيط شعركِ، مررّي الفرشاة مرّة واحدة فقط".

 

نصيحة للحصول على شعر جميل عند الصباح وفقاً لمصفّف الشعر George Northwood

إن كنتِ تريدين الإستيقاظ صباحاً مع شعر جميل من دون الحاجة إلى تمشيطه، ينصحكِ مصفّف الشعر بتطبيق الكعكة والخلود إلى النوم. عند الصباح، فكّي شعركِ وطبّقي القليل من الزيت أو السيروم الخاص بالشعر لتجنّب الخصلات المتطايرة.

 

إلى جانب ما نصحكِ به هذا المصفّف العالمي، هناك بعض الخطوات التي عليكِ القيام بها مساء لتحصلي على شعر الأحلام عند الصباح:

 

  • جفّفي شعركِ قبل النوم: لا تخلدي إلى النوم وشعركِ مبلّل إذ أنّ هذه الخطوة تتسبّب بتكسّره وتقصّفه. إذا أردتِ غسل شعركِ قبل النوم، احرصي دائماً على تجفيفه جيّداً وبالكامل ليبقى صحيّاً لأطول فترة ممكنة. لا تنسي أنّ الشعر المبلّل يصبح منفوشاً ومبعثراً في الصباح فيتطلّب إذاً المزيد من الوقت والعناية لتسريحه.

 

  • طبّقي كريم مرطّب أو منعّم: هنالك العديد من المستحضرات التي لا تتطلّب منكِ غسل الشعر بعد تطبيقها، فالجئي إليها قبل النوم لتنعيم الشعر وترطيبه من الجذور وحتّى الأطراف. خلال ساعات الليل، تمتصّ خصلاتكِ المستحضر بالكامل فتستيقظين في اليوم التالي بشعرٍ لامع وناعم للغاية. ننصحكِ بوضع غطاء بلاستيكي على شعركِ أثناء النوم. ملاحظة: لا تفرطي في كميّة المستحضر كي لا يصبح شعركِ دهنيّاً.

 

  • دلّكي فروة رأسكِ: فلتكن هذه الخطوة عادتكِ المسائيّة، إذ أنّها تحفّز الدورة الدمويّة وتساعد إذاً في إطالة الشعر بطريقة أسرع. كذلك، تدليك فروة الرأس يمنع ظهور القشرة ويقوّي جذور الشعر وينعّمه مع الوقت.

 

 

  • نامي على وسادة حريريّة: استبدلي غطاء الوسادة القطني بآخر حريريّ لتحافظي على صحّة شعركِ وجماله خلال ساعات النوم، فتستيقظين إذاً بشعرٍ جميل وصحيّ.

 

إقرئي أيضاً: أضيفي أوراق الكاري لزيت جوز الهند واحصلي على شعر أطول وأغزر بسرعة مضاعفة