تجعيد الشعر يجعلكِ مشاكسة! والآن أتى وقته كصيحة اقتحمت الساحة. تعرف بتسريحة Hair Crimping، يتمّ الحصول عليها عن طريق معالجة الشعر بحرارة من الفير الذي يحتوي على لوحات ساخنة ومتوازية على أشكال حرف S. صيحة الشعر المجعّد، تليق بكل الأوقات والمناسبات، بأية طريقة اخترتِ اعتمادها، أكانت بكلّ الخصلات أومن خلال تجعيد جزء واحد من الشعر.

في عام 1972، اخترع خبير الشعر Geri Cusenza فير بهدف تجعيد شعر الفنّانة Barbra Streisand.  
بات الشعر المجعّد أكثر انتشاراً خلال الثمانينيات والتسعينيات، وقد ساعدت كلّ منBarbra Streisand وDemi Moore في الترويج له خلال إطلالاتهما وتشجيع بالتالي الشابات على اعتماده. كذلك، لم يغب الشعر المجعّد عن صيحات التسعينيات، ولاقى أسلوبها المشاغب.
أمّا في عام 2007 وخلال عرض أزياء لدار Chanel، تمّ التركيز على تسريحة الشعر المجعّد ليصبح أكثر شعبيّة في أواخر عام 2007 وصولاً للعام 2008. هذه التسريحة لها تأثير مذهل بصريّاً، كانت حليفة إطلالات النجمات خلال العروض، على المسارح وخلال الفيديوهات الغنائية.

تسريحات شعر شعر مجعد شانيلمن عرض Chanel لخريف وشتاء 2007تسريحات شعر شعر مجعد من عرض 3.1 Phillip Lim لخريف وشتاء 2019تسريحات شعر شعر مجعد مايكل كورسمن عرض Michael Kors لخريف شتاء 2019

كيفية الحصول على تسريحة الشعر المجعّد

قد تتساءلين هل يمكنكِ تجعيد شعركِ بعيداً عن فير التجعيد؟ الجواب هو نعم. كلّ ما تحتاجين إليه هو مملّس للشعر وبعض مهارات التجديل. بعد غسل شعركِ، ضعي القليل من الموس للحصول على حجم إضافي ثمّ جفّفيه بواسطة مجفّف الشعر.
بعد ذلك، افرزي شعركِ إلى أقسام، وضعي الرذّاذ المثبّت على كل خصلة، وقومي بتجديلها. بعد أن يصبح كل شعركِ على شكل ضفائر، خذي فير الشعر المملّس واكبسي به الضفائر من الجذور حتى نهاية الخصلات. انتظري لفترة 7 ساعات أقلّه، أو اتركيها طول فترة النوم في الليل. عندما تقومين بفكّ الضفائر، ستظهر التموّجات المتعرّجة وتكونين أتقنتِ بالفعل هذه الصيحة.

نجمات اعتمدن تسريحة الشعر المجعّد

تسريحات شعر شعر مجعد اريانا غرانديAriana Grande تسريحات شعر شعر مجعد  كريستسنا اغيليراChristina Aguilera

تسريحات شعر شعر مجعد جيجي حديدGigi HadidScarlett Johanson