هل تبحثين عن طرق لتطويل الشعر وإعادة الحيوية واللمعان الى شعرك؟ حان الوقت للتحرك سريعاً واتباع الخطوات الصحيحة منها تحضير خلطات من زيت القرع للشعر، وذلك لإنقاذ شعرك والتمتع بخصلات صحية قوية رطبة ولامعة! نقدّم لكِ فيما يلي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد زيت القرع للشعر وأهم الوصفات التي يجب أن يتضمنها روتين العناية بالشعر اليومي. 

فوائد زيت القرع للشعر

يستخرج زيت القرع من نبات القرع، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية المهمة للعناية بالشعر. 

يعمل زيت القرع على علاج مشكلة تساقط الشّعر ومشكلة الصّلع، ويعمل على زيادة نمو الشّعر وزيادة درجة كثافته، بسبب غناه مركّب الفيتوستيرول، الذي يعمل على منع الإنزيمات والهرمونات الموجودة في فروة الرأس التي تتسبّب في تساقط الشعر. 

يحسّن زيت القرع صحة فروة الرأس فهو يمدّها بالكبريت والزنك والأوميجا 3 التي تساعد على تحفيز إنتاج الخلايا الجديدة وإصلاح الخلايا التالفة. كما يعالج الشعر الجاف والتالف لاحتوائه على فيتامين أ القادر على التغلغل في الرأس لتحسين خلايا الشعر وعلاجها من الأعماق وتغذيتها. 

من فوائد زيت القرع للشعر أنه يرطّب الشعر ويغذيه، ويزيد من لمعانه ونعومته.

خلطة زيت القرع لتطويل الشعر 

المكونات

2 ملعقة كبيرة من زيت القرع ( حسب طول شعرك وكثافته)

بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي

طريقة التطبيق

قومي بتسخين زيت القرع على البخار ثم اضيفي له بضع قطرات من زيت النعناع العطري. 

ضعي المزيج فوق فروة الرأس وقومي بتدليكه وتوزيعه جيداً بواسطة أصابعكِ بلطف.

مشطي شعركِ جيداً وذلك لاختراق الزيوت لجذور الشعر واستمري في التدليك لمدة من 5 إلى 7 دقائق على الاقل لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس.

يمكنكِ بعد ذلك غسل شعركِ بالطريقة المعتادة أو ترك الخليط الطبيعي على الشعر طوال الليل وغسله في الصباح.

للحصول على نتائج مرجوة سريعة طبقي هذه الزيوت الطبيعية يومياً لمدة اسبوع كامل. يمكنكِ استخدامها من 2 الى 3 مرات في الأسبوع ايضاً.

فوائد زيت القرع للبشرة 

الى جانب فوائد زيت القرع للشعر، إستفيدي من فوائد زيت القرع للبشرة.

ترطيب البشرة

يحتوي زيت القرع على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب طبقات بشرتك العميقة أيضاً، والأهم بأنه ينظم التوازن في إفراز الزيوت على البشرة الدهنية. 

التخلص من حب الشباب

يحتوي زيت القرع على عنصري الزنك والسلينيوم، وهما من المكونات التي يساعد تطبيقهما على البشرة بشكل ملحوظ في التخفيف من ظهور حب الشباب. 

التخفيف من الهالات السوداء

يحتوي زيت القرع على فيتامين ك الذي يشتهر بقدراته المميزة في التخفيف من الهالات السوداء حول العينين. 

تحفيز إنتاج الكولاجين

يعتبر زيت القرع مكون غني بالزنك وفيتامين  سي، اللذان يساهمان في تحفيز إنتاج خلايا البشرة للكولاجين، وهو المسؤول الأول عن مرونة البشرة وبالتالي يحافظ على نضارتها وشبابها. 

تجديد خلايا البشرة

يعتبر فيتامين أ المتواجد في زيت القرع من أهم الفيتامينات المغذية للبشرة والتي تساعد في إنتاج خلايا جديدة للبشرة عبر تقشير البشرة وكذلك ترميم الخلايا التالفة في الوقت نفسه. مما يضمن تجديد الخلايا والحفاظ على نضارة وإشراقة البشرة الطبيعية. 

محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة

يحتوي زيت القرع على نسبة كبيرة من فيتامين أ، وهو من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة، للشيخوخة المبكرة.