close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل تطبيق خل التفاح على الشعر الملون مضر أم مفيد؟ الإجابة ستخالف توقعاتكِ

الشعر الملون خل التفاح هل يمكن استخدام خل التفاح على الشعر المصبوغ؟ سؤال لربما طرحته يوماً ما على نفسكِ، ولربما تردّدت في تطبيقه على شعركِ المصبوغ لكي يدوم لون صبغة الشعر وخوفاً من أن يؤدي ذلك إلى بهتان لونه. في الواقع، إن الإجابة عن هذا السؤال سيفرحكِ من دون شك، إذ يمكن استخدام خل التفاح على الشعر الملون. كل التفاصيل تجدينها في ما يلي:

لماذا يعتبر خل التفاح مفيد للشعر الملون؟

أشار العديد من خبراء الشعر إلى أن خل التفاح آمن لجميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر الملون. في الحقيقة، إن خل التفاح يعمل على تقوية الشعر المصبوغ عن طريق إغلاق المسامات، كما يساهم في رفع مستوى درجة الحموضة (PH) بلون الشعر، الأمر الذي يمنع بهتانه ويدوم بالتالي طويلاً.
من هنا كوني مطمئنة وطبّقي خل التفاح على شعركِ الملون، فهو سيحافظ على لونه وسيحد من تلاشيه مع مرور الوقت.

الطريقة الأنسب لاستخدام خل التفاح على الشعر الملون

أضيفي 3 ملاعق من خل التفاح إلى زجاجة مليئة بالمياه، ثمّ خضيها جيداً. استخدمي هذا المزيج على شعركِ الرطب سواء كنتِ على البحر أو أثناء الاستحمام، اتركيه لبضع دقائق واغسليه جيّداً بالماء. إضافة إلى ذلك، قد يغنيكِ رذاذ خل التفاح عن استخدام البلسم لأنّه يعطيكِ شعراً ناعماً ولامعاً.

منافع خل التفاح لا تقتصر على تثبيت لون الشعر المصبوغ، بل يتمتّع بمنافع عدة تطال كل أنواع الشعر. اكتشفي ما هي في ما يلي:

فوائد خل التفاح على الشعر

  • يساهم في التخلّص من الشعر المتقصّف والتالف: يزيل خل التفاح المواد الكيميائيّة التي تتراكم نتيجة مكوّنات العناية بالشعر، فتعيد إليه لمعانه، حيويّته وصحّته. كذلك، يساهم خل التفاح في التخلّص من تشابك الشعر، الأمر الذي يعالج الشعر المتقصّف.
  • يعزّز نموّ الشعر: خلّ التفاح يحفّز الدورة الدمويّة بشكلٍ أفضل على مستوى بصيلات الشعر، ممّا يعزّز نموّ الشعر ويمنع تساقطه. علاوة على ذلك، يحمل هذا العنصر المواد المغذية الضرورية لخلايا بصيلات الشعر، مما يعزز الجذور ويعزز النمو.
  • يساعد في التخلّص من حكّة فروة الرأس: يحافظ خل التفاح على توازن القوّة الهيدروجينيّة في فروة الرأس، مما يخفّف الحكّة ويمنع الإصابة بالفطريّات. من جهةٍ أخرى، إنّ حمض الأسيتيك الموجود في هذا الخلّ يعمل كمطهّر طبيعي ويقشّر خلايا الجلد الميتة.
  • يساهم في تلميع الشعر وتمليسه: خل التفاح هو من أكثر المركبات الفعّالة في مكافحة تشابك الشعر، فيتركه ناعم ولامع.
  • التخلّص من القشرة: يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، وهو مضاد قويّ للميكروبات التي تقتل البكتيريا والفطريات. هذه البكتيريا تتسبّب بظهور القشرة وتساقط الشعر، لذلك يساهم خل التفاح في معالجة القشرة.