مَن قال لكِ أنّه لا يمكنكِ التمتّع بشعر مثاليّ من خلال مستحضرات في متناول الجميع؟ جمعنا لكِ في ما يلي، 7 مستحضرات تجمع بين الزيوت والكريمات، تزوّد شعركِ بالعناصر المغذيّة لها لتمنحكِ شعر الأحلام: غير متقصّف، غير تالف والأهمّ لامع! إليكِ أدناه 7 مستحضرات رائعة للعناية بالشعر المتقصّف والتالف:

 

L’ORÉAL PARIS Break Proof Lotion

يحتوي مستحضر لوريال باريس على توت غوجي الذي يحمي الشعر من أشعّة الشمس، ليحدّ بالتالي من تقصّفه. ضعي كمية صغيرة من هذا الكريم على أطراف خصلاتكِ وستلاحظين الفرق بعد فترة. سعره 10 دولار.

 

KÉRASTASE Masque Thérapiste

يعمل ماسك كيراستاس على تقوية الشعر الضعيف، وحمايته من أشعّة الشمس. هذا الأمر، يساهم في الحدّ من الشعر المتقصّف والمتعب. طبّقي كمية قليلة من هذا المستحضر على شعركِ وركزّي على أطراف الخصلات، واتركيها لمدّة 5 إلى 10 دقائق ثمّ اغسلي شعركِ بالمياه والشامبو. سعره 20 دولار.

 

CHRISTOPHE ROBIN Regenerating Mask with Rare Prickly Pear Seed Oil

يحتوي هذا المستحضر على زيت بذور الكثمري الشوكي الذي يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة التي تقوّي الشعر من جذوره. يحمي الخصلات من التكسّر والتقصّف، ليمنحكِ بالتالي شعراً ناعماً وصحياً. بعد غسل شعركِ بالشامبو، طبّقي كمية قليلة من المستحضر على شعركِ وقومي بتدليك فروة رأسكِ به حتّى الأطراف. بعد انقضاء 5 إلى 10 دقائق، شطّفي شعركِ بالمياه. سعره 71 دولار.

 

L'OCCITANE EN PROVENCE Repairing Conditioner for Dry & Damaged Hair

بلسم لوكسيتان آن بروفانس للشعر التالف والجافّ، استخدميه بعد الاستحمام للحدّ من تقصّف شعركِ والزيادة من ترطيبه ولماعيّه. سعره 18 دولار.

 

GARNIER Damage Eraser Liquid Strength Treatment With Protein

مستحضر غارنييه غنيّ بالبروتينات التي تقوّي شعركِ، وتحارب كلّ أشكال التلف الذي تعرّض له. سعره 6 دولار وتجدينه في الصيدليات.

 

OUAI Hair Oil

يحتوي هذا المستحضر على زيوت عدّة تحمي الشعر من الحرارة الناتجة عن السيشوار والفير، ليحدّ بالتالي من تقصّف أطرافه. كلّ ما عليكِ فعله، هو وضع 3 قطرات من هذا المستحضر على راحة يدكِ، ثمّ فركها بين أصابعكِ وتطبيقها على شعركِ المبلّل. اتركي هذا الزيت طيلة الليل، وفي الصباح التالي اغسلي شعركِ. سعره 28 دولار.

 

Pantene Everlasting Ends Split End Repair Crème

يساعد هذا الكريم على حماية أطراف شعركِ من التقصّف، التلف والبهتان. إضافة إلى ذلك، هو مناسب لأنواع الشعر كافة. كلّ ما عليكِ فعله هو تطبيق كمية قليلة من كريم بانتين على خصلاتكِ. سعره 6 دولار.

 

إقرئي أيضاً: خلطة بودرة السوس والحليب لتطويل الشعر... وداعاً لتساقط الشعر!

تخلّصي من شعركِ التالف والمتقصّف بواسطة خلطة زيت اللوز مع العسل وخلّ التفاح!