العناية بالشعر خلطات للشعر

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في الشعر، وتريدين معالجتها، يجب أن تقومي في العناية بالشعر بشكل جيّد والذي يتضمّن الخلطات الطبيعية. لذلك سنخبركِ في هذا المقال عن البابونج للشعر والذي يعتبر واحد من بين أفضل الأعشاب التي تعزز جمال شعركِ، لذا لا تغفلي عن إدخاله في روتين شعرك الجمالي اليومي.

فوائد البابونج للشعر

يساهم البابونج في علاج مشكلة قشرة الرأس والحدّ منها. العناصر المطهرة الموجودة في البابونج تساعد على التخلص من الاوساخ والخلايا الميتة، التي يمكن ان تعرقل بصيلات الشعر وتمنع نموّها او تبطؤه. كما أنه يساهم في رفع معدل عمليات الايض الذي بدوره يشجع على نمو الشعر بسرعة. ولا ننسى دور البابونج الكبير في علاج مشاكل تساقط الشعر، وتقصفه. 

يساعد البابونج أيضاً على تفتيح لون الشعر. كذلك، يستخدم البابونج للشعر لتعزيز صحته ومظهره، وزيادة لمعانه، حيث يعمل كالبلسم لتنعيم الشعر ويخلصكِ من التشابك.
اصنعي اليوم مستحضراتك الطبيعية الخاصة في المنزل من البابونج للحصول على شعر لامع، صحي وقوّي!

خلطات لتفتيح لون الشعر من البابونج 

البابونج لتفتيح لون الشعر

قومي بغلي الماء في وعاء، ثم أضيفي البابونج. إنتظري الماء ليبرد وافركي شعرك الرطب والنظيف بالبابونج. سرّحي شعركِ جيداً، ودعيه يجفّ في الهواء الطلق. ينصح بالتعرض لأشعة الشمس خلال وضع البابونج لنتيجة أفضل.

خلطة البابونج، الليمون والقرفة لتفتيح لون الشعر

إغلي كوب من الماء، وضعي فيه أكياس البابونج واتركيه ليتخمّر. اسكبي ثلث كوب من عصير الليمون وقومي بتعبئة العصير في زجاجة بخاخ رشاشة. أضيفي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ورجّي عبوة بخاخ البابونج للشعر جيداً بعد إغلاقها بشكل محكم حتى يتجانس الخليط. رشّي على شعركِ من الخليط وقومي بتعريضه لأشعة الشمس لحوالي 15 دقيقة ثم قومي بغسله.

خلطة البابونج والزبادي لتفتيح لون الشعر

إنقعي 5 أكياس من البابونج في كوب من الماء السّاخن لمدّة 20 دقيقة. قومي بإزالة الأكياس واخلطي شاي البابونج مع كوب من الزبادي. ضعي القناع على الشعر النظيف والمبلل, واتركي القناع على الشّعر مدّة نصف ساعة إلى ساعة. 

خلطات البابونج للشعر بحسب كل مشكلة

البابونج لعلاج تساقط الشعر

إخلطي كمية من زيت البابونج مع نفس الكمية من زيت الجوجوبا ودلّكي فروة الرأس بالخليط. للحصول على أفضل النتائج يمكنك ترك الزيت على الشعر من المساء حتى الصباح. 

البابونج للتخلص من قشرة الشعر 

قومي بغسل شعرك وتدليك فروة رأسك بمنقوع البابونج أو مغلي البابونج بعد تبريده. 

البابونج لتطويل الشعر 

ضعي 50 غراماً من البابونج في كوب من الماء المغلي وأضيفي إليها ربع كوب من زيت الخزامى. اخلطي المكوّنات جيداً في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج واحدة كالمعجون. تناولي كمية كافية من المعجون ووزعيه على شعرك الجاف من الجذور حتى الأطراف، ثم ارتدي قبعة بلاستيكية واتركي شعرك منقوعاً لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو والماء الفاتر.