أكثر ما تتميّز به المرأة الهنديّة هو شعرها الطويل الحريريّ الأسود، الكثيف واللاّمع. وصفات وأسرار عدّة تناقلتها الهنديّات على مدار الأجيال تحافظ على جمال الشعر وتقوّيه من جذوره. 4 علاجات طبيعيّة مرتكزة على الأعشاب والزيوت تمنحها خصلات صحيّة وحيويّة، ننقلها إليكِ لتشكّل إحدى خياراتكِ عند الاعتناء بشعركِ.

  • زيت أو بودرة عنب الثعلب الهندي: غالباً ما تستخدم المرأة الهنديّة زيت أو بودرة عنب الثعلب للمحافظة على صحّة شعرها وحيويّته. تحتوي هذه الفاكهة التي تُعرف أيضاً بالأملا على الفيتامين C، الحديد، الكالسيوم والمعادن التي تعمل على تقوية جذور الشعر وتمنع تساقطه. في المقابل، تحافظ أيضاً على لون الشعر وتزيد من لماعيّته. دلّكي فروة رأسكِ بهذا الزيت الطبيعيّ قبل الاستحمام واتركيه لفترةٍ تتراوح ما بين الساعة أو الساعتين قبل أن تغسليه. بإمكانكِ أيضاً استبدال البلسم بزيت الأملا وتطبيقه على الشعر لمدّة 15 دقيقة بعد الشامبو. أمّا إذا أردتِ استخدام البودرة فعليكِ أن تمزجيها جيّداً مع مياه دافئة حتّى تصبح كالعجينة، ثمّ ضعي الخليط على فروة رأسكِ لمدّة نصف ساعة واغسليه. الجئي إلى هذا الماسك مرّة أو مرّتين في الأسبوع لتحصلي على شعر قويّ ولامع.
  • زيت جوز الهند: لا تتخلّى المرأة الهنديّة عنه، بل تستعمله دائماً للمحافظة على شعرها الطويل اللامع. تطبّقه على الجذور وتتركه لمدّة ساعة قبل الإستحمام للحصول على خصلاتٍ تعكس الحيويّة والصحّة. كوني متأكدّة أنّه سيؤمّن لشعركِ الترطيب المناسب وسيحميه من الحرارة المرتفعة المضرّة عند استخدام مجفّف الشعر أو الفير.
  • الحليب: تلجأ الهنديّات إلى غسل شعرهنّ بالحليب، إذ يساعد على ترطيب فروة الرأس وتعزيز نموّ الشعر وكثافته. دلّكي فروة رأسكِ بالحليب لمدّة 10 دقائق ثمّ اغلسيه بالشامبو. كرّري هذه الخطوة يوميّاً ولمدّة شهر وستلاحظين الفرق.
  • الحنّة: الحنّة هي من أهمّ الأعشاب الطبيعيّة التي تستخدمها الهنديّات للمحافظة على شعرهنّ، إذ تعمل على تنظيف فروة الرأس وترطيب الخصلات. اخلطي بودرة الحنّة مع أيّ نوع من الزيوت الطبيعية إضافة إلى العسل والمياه لتحصلي على خليط متماسك. وزّعي الماسك على شعركِ كافّة، اتركيه لمدّة 15 دقيقة واغسليه جيّداً. كما بإمكانكِ استخدامها لصبغ شعركِ بالّلون البنيّ الغامق أو الأسود.