لا تبحثي كثيراً عن حلول للحصول على شعر طويل وصحي، فالحلّ بين يديكِ من دون أن تعي ذلك، كما أنّه لن يكلّفكِ دولار واحد. حلّ ليس بجديد وقد تكونين سمعتِ عنه من قبل، اشتهرت به النساء الآسيويات بما فيها اليابانيات والصينيات، لتتمتّع بشعر لا يتساقط... هو ببساطة تقنية الـAcupressure أيّ الضغط على بعض النقاط في جسمكِ. إليكِ في ما يلي كلّ ما عليكِ معرفته حول هذه الطريقة السهلة التنفيذ في المنزل.

في الواقع، إن عملية الضغط تساعد في تعزيز الدورة الدموية في الشعر، كما تؤدّي إلى زيادة الأوكسجين في الجلد. هذا الأمر، سيساهم في تحفيز نمو الشعر ومنعه من التساقط. إليكِ في ما يلي كلّ التفاصيل: 

 الضغط على إصبع السبابة لتحفيز نمو الشعر

نمو الشعر تساقط الشعرإن الضغط على زاوية ظفر إصبع السبابة يحفّز تدفّق الدم، مما يساعد في تعزيز نمو الشعر مع مرور الوقت. الأمر الذي يساعد في إطالة الخصلات وعدم تساقطها.
 كلّ ما عليكِ فعله هو الضغط على هذه النقطة الموجودة في الصورة، لمدة 2 إلى 3 دقائق، وكرري هذه الطريقة مرة واحدة يومياً في كلتي اليدين.

الضغط على ساعد اليد الداخلي لتحفيز نمو الشعر

نمو الشعر تساقط الشعرتعبتر نقطة الضغط هذه من أكثر النقاط فعالية لنمو الشعر، وهي تقع عند الساعد الداخلي من اليد. كلّ ما عليكِ فعله، هو الضغط على النقطة الموجودة في الصورة، بواسطة الإبهام وتدليكها بحركات دائرية ناعمة. هذه الحركة تساعد في تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يساهم في نموها أكثر فأكثر. 

الضغط على المعصم لتحفيز نمو الشعر

نمو الشعر تساقط الشعرعادة يتمّ تدليك منطقة المعصم عند الوسط، أثناء تشنجات العضلات بهدف إعادة تحفيز الدورة الدموية في الجسم وترخية العضلات، لكن يمكنكِ الإستفادة من هذه الخطوة لتمنعي تساقط شعركِ وجعله صحي أكثر.
 كلّ ما عليكِ فعله هو الضغط على منتصف المعصم الداخلي، وتدليك هذه المنطقة بواسطة الإبهام وبحركات دائرية. كرّري هذه الخطوة مرتين إلى 3 مرات في اليوم، لمدة 3- 5 دقائق.

الضغط على فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر

نمو الشعر تساقط الشعرإضغطي على فروة الرأس بواسطة يديكِ الإثنتين، عن طريق فركهما بحركات دائرية. هذه الطريقة ستساعدكِ في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يغذي بصيلات الشعر، لتنمو وتجعلها صحية أكثر. الصورة أعلاه كفيلة في شرح كيفية الضعط.