مستحضرات العناية بالشعر الحرارة العالية جرّاء استخدام الفير والسشوار تعرّض الشعر للمياه المالحة والشمس وغيرها، قد تكون من الأسباب الرئيسية التي تضعف الشعر وتجعله هشّاً. في المقابل هي ليست المسببّة الوحيدة لمشاكل الشعر، فقد تكون مستحضرات العناية بالشعر التي تستخدمينها مضرّة لشعركِ بدلاً من أن تحميه. علامات عدّة تدلّ على أنّه حان الوقت لتغيّري هذه المنتجات الخاطئة واللجوء إلى غيرها تناسب نوع شعركِ أكثر. إكتشفيها:

إبحثي عن هذه المكوّنات في مستحضرات العناية بالشعر للمحافظة على جماله

علامات تدلّ على أنّكِ تستخدمين مستحضرات العناية بالشعر الخاطئة

1- الشعر يصبح جافاً

عندما تلاحظين أن الشعر بات جافاً كثيراً، فقد يكون مؤشر على أنّكِ تستخدمين مستحضرات العناية بالشعر الخاطئة. من الممكن أن تكون هذه المنتجات قاسية وغير مناسبة لنوع شعركِ، الأمر الذي يجعل الشعر يفقد الرطوبة اللازمة، فيؤدي بالتالي إلى تكسر الخصلات وتقصّفها مع مرور الوقت.

2- لون الشعر المصبوغ لا يدوم طويلاً 

هل تقرأين عبوة المنتج قبل شرائه؟ إن كنتِ لا تفعلين ذلك، فعليكِ الإنتباه إلى هذه النقطة. إن تلاشي لون الشعر المصبوغ بشكل سريع، فاعلمي أنّكِ تستخدمين مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو الغني بالكبريتات. هذه المادة تجرّد شعركِ من لونه خصوصاً إن أفرطتِ في ذلك. 

3- ظهور القشرة بكثرة

إن استخدام مستحضرات العناية بالشعر الخاطئة، تؤدّي إلى ظهور القشرة أو تكاثرها في حال كنتِ تعانين منها من قبل. السبب؟ هذه المنتجات القاسية ستسبّب جفاف في فروة الراس، الأمر الذي يؤدي بالتالي إلى تشكّل الفتات البيضاء.

4- الشعر يصبح خشناً

هل لاحظتِ في الفترة الأخيرة أن شعركِ بات خشناً وغير ناعم؟ قد يكون السبب يعود إلى أنّكِ تستخدمين مستحضرات العناية الخاطئة، فربما تكون المواد الموجودة فيها قاسية على فروة الراس، لتجرّدها من الرطوبة والزيوت الطبيعية فتجعله بالتالي خشناً.

5- تقصف الشعر 

من الممكن أن تكون مستحضرات العناية بالشعر لا تناسب نوع شعركِ، فإذا كانت تزوّد خصلاتكِ بالكثير من الترطيب أو تجرّده منه، ففي كلا الحالتين سيؤدّي إلى تكسر البروتين ممّا يجعل الشعر متقصّفاً. 

6- الحاجة إلى الإكثار من وضع مستحضرات العناية بالشعر

إن كنتِ تلاحظين أنّكِ بحاجة إلى وضع كميات كبيرة من مستحضرات الشعر مثل البلسم السبراي والموس، فاعلمي أنّكِ تستخدمين منتجات لا تناسب نوع شعركِ.