ماسكات شعر أنواع وأشكال ماسكات الشعر كثيرة، منها الورقية، الكريمية، أو السائلة. بعضها يحتوي على الزيوت بشكل أساسي، على الزبدة أو على غيرها من المغذيات التي تساعد في منع تساقط الشعر وتعزز نمو الخصلات. اليوم سنعرّفكِ على 6 ماسكات شعر ترتكز تركيبتها على المياه. هذه المنتجات تمنحكِ منافع كثيرة، قد لا تحصلين عليها عند استعمال الأقنعة الأخرى. تعرّفي على المزيد في ما يلي.

ما هي فوائد ماسكات شعر بتركيبة المياه؟ 

إن هذا النوع من ماسكات الشعر، بات أكثر رواجاً من غيره. بفضل احتوائها على معدلات عالية من المياه، ستمنحكِ الأقنعة هذه منافع كثيرة ومنها: 

  • ترطيب فروة الرأس والخلايا الداخلية لمدّة طويلة 
  • الحدّ من إفراز الزيوت المكثّفة، فهذه الماسكات مناسبة لصاحبات الشعر الدهني
  • اختراق الخلايا بشكل أسرع من ماسكات الشعر الأخرى بفضل تركيبة المياه الخفيفة
  • المحافظة على إنتعاش الشعر من دون تلبّد الخصلات
  • تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس
  • حماية الشعر من المواد الكيميائية، كون ماسكات الشعر كما ذكرنا تحتوي على المياه بنسبة كبيرة

6 ماسكات شعر بتركيبة المياه 

ماسك شعر SHISEIDO Aqua Intense Mask

ماسك شعر شيسيدو

يعتبر ماسك شعر شيسيدو من أكثر الأقنعة المرطبة للخصلات. فضلاً عن احتوائه على المياه، يتضمن أيضاً مستخلص العسل، مغذيات السيلفات والصوديوم، كما يمنح شعركِ رائحة الورود العطرية. يمكنكِ تطبيقه على الشعر 2 إلى 3 مرات في الأسبوع. بعد غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة، ضعي القناع على كل الخصلات. انتظري لدقيقتين أو 3 دقائق ومن بعدها، بللي الخصلات. 

ماسك شعر KÉRASTASE K Water Lamellar Hair Treatment

ماسك شعر كيراستاز

من أبرز مكوّنات ماسك شعر كيراستاس، المياه، مركّب بروبيلان جليكول ومستخلص بذور القمح. تخترقه المسامات بسرعة، مما يساعد في ترطيب فروة الرأس مباشرةً. طبّقيه بعد غسل الشعر، من دون الحاجة لتبليله مجدداً. 

ماسك شعر L’ORÉAL PARIS 8 Second Wonder Water Lamellar Hair Treatment

ماسك شعر لوريال

كما اسمه يدلّ، يخترق قناع شعر لوريال فروة الرأس بـ8 ثواني فقط. طبّقيه على الخصلات المبللة، ليساعدكِ في محاربة تساقط الشعر، ترطيبه وتسريحه بشكل أسهل. مناسب لكل أنواع الشعر، الكيرلي، الخفيف، الدهني أو الجاف.

ماسك شعر DOVE Intense Repair Treatment Mask

ماسك شعر دوف

لا يعمل ماسك شعر دوف على ترطيبه فحسب، بل أيضاً على حمايته من عوامل التلوّث. بالإضافة إلى المياه، يحتوي على مجموعة من الأحماض الكفيلة بتنطيف المسامات والتخلّص من الرواسب. الجئي إليه مرّة واحدة في الأسبوع، بعد الإستحمام. طبّقيه على الخصلات بالكامل.

ماسك شعر OGX Water Balm Leave in Mask

ماسك شعر او جي اكس

يحتوي قناع شعر او جي اكس على مستخلص الورود البيضاء، الممزوجة بالمياه، فضلاً عن الأسيد هيالورونيك. من المهمّ تطبيقه على الشعر الجاف، كي يخترق الخلايا الداخلية بدقّة. 

ماسك شعر AMIKA Flash Instant Shine Hair Mask

ماسك شعر اميكايمنح ماسك شعر اميكا اللمعان والرطوبة للخصلات. من أبرز مكوّناته، الأحماض الأمينية وبذور الكتان. طبّقيه على الشعر بعد الإستحمام، حتى يخترق المسامات في غضون 60 ثانية فقط. من بعدها، بللي الخصلات مجدداً، جففي الشعر وسرّحيه كالمعتاد.