بالفيديو، الطريقة الصحيحة لتخزين العطور والمحافظة على رائحتها القوية



العطر... سلاح المرأة الفتّاك الذي يضاعف جاذبيتها ويزيدها أنوثة. إنه مستحضر جمالي لا يمكن الإستغناء عنه لتعطير الجسم بأريج يعكس شخصية كل واحدة منّا ويميّزها عن غيرها. من هنا، لا تهملي العطور الخاصة بكِ وحافظي عليها بدقّة وتأني. لتقومي بذلك، عليكِ اتباع 5 نصائح لتخزين العطر بالطريقة الصحيحة، لتبقى رائحته قوية وعذبة. شاهدي الفيديو أعلاه واتبعي الخطوات التالية.

 5 نصائح لتخزين العطور بالطريقة الصحيحة والمحافظة على رائحتها القوية

1- ضعي العطر في مكان غير رطب ولا يخترقه الضوء 

من أكثر الخطوات أهمية للمحافظة على جودة العطور هي وضعها في مكان لا يخترقه الضوء أو أشعة الشمس. إن لم تقومي لذلك، ستخفّ الرائحة المنبعثة من تركيبة العطر. كذلك، عليكِ اختيار مكان غير رطب لوضع العطر كي لا تتخلف تركيبته. من أفضل الأماكن لتخزينه، الخزائن، الجوارير والصناديق.

2- احفظي العطر في حرارة ثابتة ومعتدلة 

الكثير من النساء يضع العطر في الحمام أو حتى المطبخ. لا تقومي بهذا الأمر كي لا تتبخّر المكوّنات في تركيبة العطر بسبب تغيّر الحرارة بشكل متفاوت. احفظي عطرك في مكان يتمتّع بحرارة ثابتة ومعتدلة مثل غرفة النوم. 

3- لا تقومي برجّ قارورة العطر قبل إستعمالها 

خضّ العطر قبل استعماله، واحد من الأخطاء الشائعة. يعتقد الكثير أن هذه العادة تساعد على خلط المكوّنات وتعزيز رائحتها، إلّا أنها على العكس تماماً! عند القيام بهذه الحركة، يدخل الأوكسيجين تركيبة العطر ويؤدي إلى اتلافها وجعلها خفيفة.

4- اغلقي قارورة العطر بعد كل إستخدام 

لا تنسي أن تغلقي قارورة العطر بعد كل استخدام، كي للا تتعرّض للهواء بشكل مباشر. إن غضيتِ النظر عن هذه الخطوة، ستتسرّب المكوّنات العطرية منها وتتبخر مع الأوكسيجين، كما ستتغيّر رائحتها وتصبح فاسدة.

5- حافظي على علبة العطر لتجنّب كسر القارورة

صحيح أنها خطوة بديهية، لكن للأسف لا يقوم بها الكثيرات. من الضروري جداً أن تحافظي على علبة العطر الأساسية لعدّة أسباب. أولاً هي ستحمي القارورة من التكسّر. ثانياً، ستمنع اختراق الضوء والهواء. كذلك، هي مصنوعة من مواد مخصصة تحمي العطر من تفاوت الحرارة.   

نصيحة إضافية: اختاري قارورة عطر صغيرة خلال رحلات السفر القصيرة 

خلال رحلات السفر القصيرة، اختاري عطور ذات حجم صغير. السبب هو أنه خلال السفر قد يصعب عليكِ تخزين العطر في مكان مناسب، فاختياركِ للقارورة الصغيرة هو أنسب حلّ كي لا تفسدي عطركِ الأساسي.

حقائق عامة عليكِ معرفتها عن العطر

في إطار مختلف، وبالحديث عن الطريقة الأنسب لتخزين العطور، سنعرّفكِ على حقائق التي قد تجهلينها عن العطر.

بدايات صناعة العطور

العنبر واحد من أغلى المكونات لصناعة العطور في العالم، لكن هل تعلمين من أين يأتي؟ يأتي العنبر من أحشاء الحيوانات المنوية لحوت العنبر، هل كنتِ تعتقدين أن قيء العنبر يملك رائحة جميلة مثل رائحة المحيط والحلوى؟ يعد الحصول على العنبر الطبيعي عملية شاقة، لذا يلجأ الجميع الآن إلى البدائل الصناعية للحصول على رائحة العنبر.

أنتِ ترشّين العطر بطريقة خاطئة

قد يكون الشعر أفضل مكان لرش العطور وليس بشرتك، ويرجع سبب ذلك إلى دهون فروة الرأس التي تحافظ على رائحة العطر لفترة أطول. كما ستنتشر رائحة العطر بشكل أكبر نتيجة لحركة الشعر المستمرة.

أنفكِ "لا يعلم" رائحة عطرك

عندما تعتادين وضع عطر معين، فإن أنفك سيعتاد على هذه الرائحة ولن يستطيع تمييزها إلا عند بداية وضعك لها أو عندما تنتبهين إليها. لذا لا تبالغي في وضع الكثير من العطر حتى لا تضايقي من حولك.

مصدر المسك في العطور

هل تعلمين كيف كانوا يحصلون على المسك؟ المسك مادة بنية حمراء تنتج من قتل غزال المسك الذكر ونظراً لأنه مهدد بالانقراض، توقفوا عن الحصول على المسك بهذه الطريقة، واستعاضوا عنه بالبدائل الصناعية.

أكثر العطور مبيعاً

يعتبر عطر بيونسيه الخاص هو العطر الأكثر مبيعاً للمشاهير على الإطلاق، حيث حقق مبيعات وصلت الى أكثر من 400 مليون دولار على مستوى العالم.