close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

عطر Un Jardin sur la Lagune الجديد من Hermès: الحلم أساس فكرته

عطر هيرمي عطور

هل قلت رحلة سريعة إلى البندقية مع دار Hermès؟ موافقة! مدينة الحبّ الأكثر رومانسية وجمالاً من بين المدن، لكن ما يجعلها أكثر تميّزاً بعد، هو الحدث الذي نظّمته دار Hermès لاكتشاف الحديقة السرية Garden of Eden، إطلاق العطر الجديد Un Jardin sur la Lagune، حضور العشاء ولقاء صانعة العطور Christine Nagel. فرصة مميّزة عاشتها "جمالكِ" في هذه الحديقة، مصدر الإلهام وراء العطر والتي فتحت أبوابها حصرياً للحدث، قبل أن تعيد إقفالها من جديد...

الحلم موضوع العام 2019

كلّ عام، تتمحور ابتكارات دار Hermès حول موضوع واحد. هذه السنة، الأحلام كانت الفكرة الرئيسية: مجموعة مشاعر وأحاسيس تتضارب على أبواب الخيال. هو موضوع يرتبط بالعقل والحواس، وهذا الحلم الذي قاد صانعة العطور Christine Nagel إلى "العالم الآخر" وإلى ابتكار عطر Un Jardin sur la Lagune. هذا الأخير يعبّر عن حلم رجل إنجليزي كان مهووساً بالحدائق وبالبندقية. حديقة في البندقية، حلم بها، تصوّرها، وحقّقها على ضفّة من الطين اكتسحتها رياح البحيرة. من تلك القصّة الحقيقية، لملمت Christine Nagel أفكارها العطرية وحاكت الحديقة الحلم.

عطر هيرمي عطور البندقية

قصّة الحديقة السرية

تدور القصّة حول اللورد البريطاني Frederic Eden الذي ملّ من رؤية المياه فقط، حين كان في نزهة على متن القارب في مدينة البندقية الإيطالية، فأراد أن يصنع حديقة في قلب المدينة، عبارة عن واحة خضراء مغلقة تحت السماء الزرقاء المشمسة، تفترشها آلاف الأزهار العطرة. وهكذا أصبحت Garden of Eden حقيقة. بعد قرن، وقعت هذه القصّة بين أيدي Christine Nagel، وكان عطر Un Jardin sur la Lagune!

جمعت Christine Nagel في عطر Un Jardin sur la Lagune نفحات الحنين الحلوة مع النفحات الخشبية الهادئة المنتشرة على ضفة البحيرة. مزجت بين نبات الساليكورنيا، Pittosporums، زهرة الزنبق Madonna وأزهار المغنوليا. تركيبة عطرية تبعث فيكِ البهجة والفرح.

مقابلة مع صانعة عطر هرمس Christine Nagel:

عطر هيرمي عطور كريستين ناجل

كيف تصفين العلاقة بينكِ وبين Hermès والبندقية؟
سؤال مهم، وأريد الإجابة عليه من خلال التحدّث عن أمرين: الإبهار والنور. للبندقية هالة مميّزة، إذ إنها تبهركِ في كل مرّة. يمكنكِ الذهاب إليها 20 مرّة وتشعرين بطاقة السحر نفسها. دار Hermès تعشق السحر، وأنا أيضاً. كما أن لدى الدار نزعة لتدهش نفسها مرّة تلو الأخرى. أمّا النور في البندقية، فمميّز جداً وفريد من نوعه، والنور عنصر أساسي في دار Hermès، فهو الأداة غير المادية التي تسمح للحرفيين بالابتكار. بالنسبة لي، هي كلمة سامية في عالم صناعة العطور، وعطر النور يشكّل سؤالاً دائماً، أعتقد أن جوابه مدينة البندقية.

كيف تتصوّرين قوّة الطبيعة، مع العلم أن كل مكوّن في العطر مستوحى من الحديقة؟
الكمال والضخامة كالطبيعة، هما أساس مجموعة Parfums Jardins. هو الخيال النابض بالحياة، يضمّ نفحات الأزهار التي تتلاعب بها النسمات بين الحلم والحقيقة، تصقلها النفحات الخشبية والمسك الأبيض، وأزهار الزنبق والمغنوليا...

عطر هيرمي عطور كريستين ناجل

ما هي العلاقة بين "الأحلام": موضوع دار Hermès للعام 2019 وعطر Un Jardin sur la Lagune؟
الموضوع العام دفعني لأحلم بعطر Un Jardin sur la Lagune. رُسم حلمي بتاريخ الحديقة الغامضة التي ألهمتني، فجسّدتها في تركيبة عطرية. ابتكار العطر هو بمثابة منح الحديقة الموجودة حياة أخرى، واقعاً عطرياً، وجعل كل شخص يتخيّل تلك الحديقة ويحلم بها، ودفع كل شخص إلى فتح الباب واكتشاف تلك الواحة السحرية.

بين المسك، الخشب، الأزهار... ما هي أكثر المكوّنات التي تفضّلين العمل عليها؟
لا يمكنني أن أجيب عن هذ السؤال، بكل بساطة لأنني لم أكوّن فكرة مسبقة عن مكوّن معيّن، فحبي يتقلّب، لكن لدي ضرورة واحدة: الجودة هي كل شيء، حتى في أصغر المواد الخام. حين أكتشف مكوّناً ما، عليّ أن أعرف كل ما يتعلّق به، أن أعجنه، أسحقه، أعمل عليه وأختبر كل ما فيه. أنا أعمل مع عدد قليل من المواد الخام، لأنني مقتنعة بأن ما يهمّ هو بالمعنى بسيط. في دار Hermès، يحتلّ جمال المواد الخام مركزاً رئيسياً، وهو في قلب كل الابتكارات. تمنحنا الدار حرية تامّة لاختيار المواد الخام التي نودّ العمل عليها. هذه الرفاهية المطلقة تجعلني أذهب بابتكاراتي حيث لم يجرؤ أحد على الذهاب.


إقرئي أيضاً: أجدد وأبرز 6 عطور للشعر من الماركات الأحب على قلبكِ!
10 عطور من المسك الأبيض تزوّدكِ بأريج شرقيّ لا مثيل له!

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت