close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يمكنكِ اختيار عطر كهدية لشخص آخر؟

كيف يمكنكِ اختيار عطر كهدية لشخص آخر؟

بشكل عام، فإن شراء هدايا عطور لشخص ما فكرة جيدة، خاصةً إذا كان هذا شخص مقرّب. لكن في واقع الامر، فهي مهمة صعبة، وتتطلب بعض الأمور التي يجب عليكِ معرفتها بذلك الشخص الذي تريدين إهدائه. في هذا المقال، سنقدّم لكِ دليل كامل حول كيفية اختيار عطر مناسب لشخص ما، بسهولة وبدون الوقوع بأخطاء.

كيفية اختيار عطر كهدية لشخص آخر

1- اختاري هدية عطر بعد تجربة مجموعة من عطور مختلفة

بحسب نصيحة خبراء العطور، قبل الاستقرار على شراء نوع عطر معين، عليكِ تجربة مجموعة كاملة من الروائح التي تناسب ذوق الشخص الذي ستهديه العطر. لا تكتفي بتجربة العطر على ورق النشاف في المتجر لكن يمكنكِ اخذ عيّنة من العطر في زجاجة صغيرة من نوعين أو اكثر وتجربة مجموعة متنوعة من الروائح في درجة ثباتها على المدار اليوم، وهكذا تتأكّدين من اختياركِ للعطر المناسب.

2- اختاري هدية عطر غني بنسبة عالية من زيت العطور المركّزة

يؤكد خبراء العطور على أن العطر تختلف رائحته من شخص لآخر بحسب تأثير نوع جلده وانتاجه للزيوت الطبيعية مع اختلاف الهرمونات وتوازن درجة حموضة للبشرة، جميعها عوامل تساهم بشكل كبير في مدة بقاء العطر. لذا، يوصى عند شراء هدايا عطور لشخص آخر، اختيار عطر يحتوي على نسبة مرتفعة من زيت العطور التي تستمر رائحته لأطول فترة ممكنة. يمكنكِ شراء نوع العطور Eau De Parfums لأن نسبة قاعدته من زيوته العطرية تصل إلى 20% بخلاف نوع العطر Eau De Toilettes الذي يحتوي على نسبة أقل من الزيوت العطرية والتي تصل إلى ما بين 5إلى 10 % فقط.

3- اختاري هدية عطر من الفانيليا أو الزهور الناعمة

أظهرت الدراسات ان رائحة الفانيليا تساهم في تقليل من حدّة التوتر والقلق وتريح الاعصاب، لذا يمكنكِ شراء عطر اكثر نعومة برائحة زهرة الفاوانيا أو الوردة ذات الرائحة الزكية. كما ان هذا النوع من الروائح تتفق عليه معظم الأذواق.

4- اختاري هدية عطر تناسب شخصية الفرد المهدى إليه

ينصح الخبراء عند شراء هدايا عطور بالتركيز على شخصية أو اسلوب حياة الفرد الذي ستقومين بإهدائه له العطر. يجب الانتباه إذا كانت صديقتكِ مثلاً التي تريدين إهدائها العطر، صاحبة شخصية جريئة أو معقدة أو نشيطة أو منطوية أو متمردة أو تحب التنزه في الطبيعة...

5- اختاري هدية عطر أكثر شعبية وتداولاً

إذا وقعتِ في حيرة من أمركِ ولم تستطيعي اختيار هدية عطر مناسبة، ما عليكِ سوى التوجه لشراء افضل عطر والذي يعتبر الأكثر مبيعاً، فهو رهان آمن على ان يعجب به الشخص الذي ستقومين بإهدائه العطر.

مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع كارن وازن، نجمة غلاف جمالكِ لعدد ديسمبر 2023