نزهةُ في حديقة المصمّم الأميركيّ Tom Ford والتي استقى من أزهارها خلاصاتٍ خبّأها في قوارير، حفظت أسرار جلساته في أحضان الطبيعة. مجموعةPrivate Blend Jardin Noir هي باقةٌ من الورد، النرجس، الزنبق والخزامى تفيض ترفاً وغموضاً.
من الموضة إلى الجمال، حافظ  Tom Ford على الخطّ نفسه، فكانت الكلاسيكيّة الغامضة العنوان الكبير لمستحضراته من الماكياج والعطور. أجدد ابتكاراته هي مجموعة Private Blend Jardin Noir التي تتألّف من 4 عطور. للتعرّف أكثر عليها كان لمجلّة جمالكِ" هذا اللّقاء معه.

ممّا استوحيتَ مجموعتكَ؟
أردت إظهار جانبٍ مختلف للورود الجميلة، الأنيقة والكلاسيكيّة. تلك الغنيّة والمترفة، ولكن غير المتوقّعة والفوضويّة بعض الشيء.

لمَ تعتبر هذه المجموعة فوضويّة؟
عادةً ما تكون الورود رمزاً للبراءة والسحر الأنثويّ، ولكنّها قد تكون أيضاً فاسدة وسامّة. عندما تُظهر جانبها المظلم والأقلّ براءة، قد تصبح فاتنة وجميلة للغاية، قد تذهلكِ نوعاً ما. هذا الإحساس الذي كنت أسعى لتحقيقه.

كيف استطعتَ إبراز هذا الجانب في عطور Jardin Noir؟
أحبّ الأشياء ذات الطابع البسيط والمتميّز، ولكن أريد دوماً إضفاء نكهةٍ جديدة عليها، فأعيد ابتكار ما يعتقد الناس أنّهم يعرفونه. في هذه المجموعة، إخترت 4 أزهار تُعتبر من كلاسيكيّات صناعة العطور: الوردة، النرجس، الزنبق والخزامى، وعملت على الكشف عن قواها الساحرة وتركيباتها الغنيّة. قمت بذلك عن طريق جمعها مع مكوّناتٍ غير متوقّعة وغير عاديّة، فحوّلتها إلى شيءٍ رائع ومذهل.

هل هذه المجموعة الزهريّة مخصّصة للنساء؟
أتوقّع أن تحتضنها النساء، فهنّ يملن إلى هذه الفئة من الروائح، ولكنّ محبّي العطور الحقيقيّين يعرفون جيّداً أنّ النفحات الزهريّة لطالما تمّ استخدامها في عطور الرجال. من هذا المنطلق قمت بابتكار المجموعة. الخليط غير المألوف بين المكوّنات أخذ العطور إلى أبعد من حدود العطر النسائيّ الزهريّ التقليديّ، وجعلها غير ذكوريّة وغير أنثويّة. إنّها رحلةٌ غير عاديّة إلى عالم عطورٍ خاصّ.

هل تمّ ابتكار هذه العطور لتوضع في اللّيل؟
كلا! لا أحبّ أن أضع قيوداً للعطور. كلّ شخصٍ سيستخدم هذه العطور الأربعة بشكلٍ مختلف، وفقاً لأسلوبه الشخصيّ أو مزاجه. هذا ما أحبّه بشأن العطر. إنّه طريقةٌ شخصيّة عميقة للتعبيرعن شخصيّتكِ.

لمَ اخترتَ الزجاج الأسود للقوارير؟
يهمّني كثيراً أن تكون القارورة جميلة تماماً كالعطر الذي تغمره. أحببت الطابع المظلم والساحرالذي خلقه الزجاج الأسود مع اللّون البنفسجيّ الرائع، ما منح القارورة أناقةً تذكّر بإحساس الحدائق المليئة بالأزهار المتشابكة والممرّات الملتوية التي تقود إلى ضوء القمر.

ما هو طابع مستحضرات Tom Ford Beauty لربيع 2013؟
الجمال المظلم والإحساس الغامض يطغيان على مجموعتي الجديدة من مستحضرات التجميل والعطور. هذا الموسم يشكّل فرصة للمُتع الخطيرة والتعبير عن جوانب لديكِ، عادةً ما تبقينها مخفيّة.

Jonquille de Nuit
"النرجس زهرةٌ جميلة تدلّ على الحنين إلى الماضي وعلى غنى ترابيّ فطريّ، يقدّر قيمته خبراء ومتذوّقو العطور. تمّ استخدامها كثيراً في العشرينيّات والثلاثينيّات، لذا تحتاج إلى مهارةٍ معيّنة لتحديثها وجعلها عصريّة. إبتكرنا جوهراً قويّاً من هذه الزهرة مع الـ Jonquille، وهو نوعٌ من النرجس البريّ، إضافةً إلى العنبر، ونوع من زهرة السوسن، الـ Orris الذي يعدّ واحداً من أثمن الموادّ الخام في صناعة العطور، فأضفى حسيّةً ساحرة".
Lys Fumé
"رائحة الزنبق تعبّر في كثير من الأحيان عن البراءة والرقّة في نقائها، ولكنّها تحتوي على تأثيرٍ خفيّ مفعم بالأحاسيس والشغف. لتعزيز هذا الجانب، إبتكرنا مزاوجةً غير اعتاديّة بين هذه الوردة وشراب الـ Demerara، وهو خلاصةٌ تحفظ لفتراتٍ طويلة في صناديق مدخّنة، مع بهار الكركم الذي أضفى نفحة التوابل على العطر".
Ombre de Hyacinth
"زهرة الخزامى أنيقة وراقية! جانبها الكلاسيكيّ القديم وصورتها الدراميّة يجعلانها غير مألوفة. أردت اكتشاف تركيبتها عن طريق تعزيز نفحاتها الخضراء الترابيّة المفعمة بالأحاسيس مع خَضار صمغ الـ Galbanum. النتيجة كانت أناقة أرستقراطيّة أقرب إلى المثاليّة، لا يمكن المساس بها. جميع عطور Jardin Noir تتطلّب خبرةً لاستخدامها. إنّها عطورٌ للأشخاص الواثقين بأنفسهم وبأسلوبهم".
Anne Hathaway
في تصميم من Tom Ford
Julianne Moore
في تصميم من Tom Ford
Nicole Richie
في تصميم من Tom Ford
Jessica Biel برفقة Justin Timberlake
في تصميم من Tom Ford