الى جانب إطلاق آخر صيحات الموضة المتعلّقة بالأزياء، الأكسسوارات، الحقائب والأحذية، للجانب الجماليّ حصّته الدائمة أيضاً في أسابيع الموضة. فتسريحات الشعر والمكياج لهم حصّة بارزة على منصّات عروض الأزياء. سنعرض في هذا المقال أبرز لوكات المكياج التي رصدناها في أسبوع الموضة الباريسيّ خلال عروض أزياء خريف 2018 للأزياء الجاهزة، صيحات تراوحت بين الجميلة والغريبة.

 

لاحظنا أن أكثر من دار أزياء طبّقت الآيلاينر الأسود العريض على وجوه العارضات. دار Miu Miu مثلاً اعتمدت هذه الصيحة راسمةً الآيلاينر الأسود على الجفن بشكلٍ مبالغ به. كذلك، دار Saint Laurent Paris طبّقت الآيلاينر العريض ولجأت أيضاً إلى الآيلاينر البرّاق تحت العينين. من جهةٍ أخرى، لاحظنا موديل آيلاينر غريب على وجوه عارضات Louis Vuitton، فهذه الدار طبّقت الآيلاينر باللونين الأزرق والأحمر. ما استحوذ على انتباهنا أيضاً هو لون الآيلاينر الأصفر الذي لجأت إليه Dior، صيحة غريبة وجريئة في الوقت عينه.

من جهة الماسكارا، لفتنا اللون البرتقاليّ الذي طبّقته دار Dries Van Noten، فهل تتجرّئين على اعتماد مثل هذا اللون؟

إلى جانب هذه الصيحة الجماليّة الغريبة، أكثر ما كان غرابة هو مكياج Giambattista Valli الذي لجأ إلى المكياج البرّاق على الوجه بأكمله.

بالنسبة إلى ألوان أحمر الشفاه، فالألوان الغريبة غزت منصّات العروض تماماً مثل الأزرق الذي رصدناه على عارضة أزياء Maison Margiela. أحمر الشفاه باللون الأحمر لم يغب عن منصّات عروض خريف 2018 للأزياء الجاهزة، فرصدنا هذا التدرّج على عارضات أزياء كلّ من دار Alexander McQueen وRochas.

 

إليكِ أدناه صور تُظهر أجمل وأغرب الصيحات الجماليّة التي رصدناها في أسبوع الموضة الباريسي.

 

اقرئي أيضاً: ألوان طلاء الأظافر الرائجة هذا الربيع: تدرّجات تلبّي جميع الأذواق

الآيلاينر الرفيع الممتدّ حتى خارج الجفن: صيحة رائجة جداً هذا الربيع

 

Akris

Altuzarra

Chanel

Chloé

Dior

Dries Van Noten

Giambattista Valli

Louis Vuitton

Maison Margiela

Alexander McQueen

Miu Miu

Olivier Theyskens

Rochas

Saint Laurent Paris

Yohji Yamamoto