مكياجكِ لا يدوم طويلاً على وجهكِ ويتخرّب مع مرور ساعات النهار؟ هذا لأنكِ ربما تنسين خطوة أساسية جداً، وهي تطبيق لوس بودر أو ما يُعرف ببودرة التثبيت. هي من المستحضرات الأساسية التي يجب ألا تتخلّي عنها عند تطبيقكِ للمكياج، وذلك للحصول على لوك جمالي ناجح 100%. من هنا، قررنا أن نزوّدكِ في هذا المقال بكل الفوائد والطرق التي يمكنكِ من خللها الإستفادة من لوس بودر.

تسوّقي افضل بودرة للوجه بدون كريم اساس

كل ما عليكِ معرفته عن لوس بودر

ما هي  لوس بودر ؟

لوس بودر أو بودرة التثبيت هي عبارة عن بودرة رقيقة وخفيفة جداً، تُطبّق بعد كريم الأساس والفاوندايشن، وهي تعمل على تثبيت المكياج ليدوم طويلاً، كما أنها تخفف من مظهر المسام المفتوح وتخفي الخطوط الدقيقة وتنعّم مظهر مكياجك. يمكنكِ استخدام لوس بودر على مختلف مناطق الوجه: الجبهة، تحت العينين والفك. كذلك، تساعد اللوس بودر على منع لمعان الوجه، ويُنصح بها بشكل خاص لصاحبة البشرة الدهنية.

طريقة استخدام لوس بودر

كما ذكرنا أعلاه، لوس بودر هي الخطوة الأخيرة التي عليكِ اعتمادها في مكياجك، ويمكنكِ استخدامها بطرق عدّة. لذا، وبشكل أولي احرصي على تطبيق كريم الأساس والفاوندايشن، وتأكدي من أنه قد جفّ نهائياً. ثم قومي بتطبيق لوس بودر بالطرق التي ترغبين بها وفقاً للخطوات التالية:

1- تطبيق لوس بودر تحت العيون 

للحصول على عيون بارزة وتغطية كاملة تحت العيون، اتّبعي الخطوات التالية: 

  • قومي أولاً باستخدام الكونسيلر الذي تستخدمينه عادةً وتالذي يناسب لون بشرتكِ.
  • ثم قومي بوضع كونسيلر أفتح من لون بشرتكِ ببعض الدرجات وطبّقيه فقط على زوايا عينيكِ الداخلية.
  • طبّقي اللوس باودر تحت عينيكِ بواسطة فرشاة صغيرة، هذه الخطوة تساعد على إضاءة الوجه وإبراز العيون بطريقة أفضل.

2- تطبيق لوس بودرعلى الوجه لمنع اللمعان

بعد تطبيق الفاونديشن على وجهكِ، قومي بتطبيق اللوس بودر على المناطق الأكثر لمعاناً في وجهكِ، خاصةً في منطقة الـT Zone لصاحبة البشرة الدهنية. كذلك ننصحكِ أن تختاري بودرة أفتح بدرجة من لون بشرتكِ الأساسي، فعندما تتلاقى اللوس باودر مع الزيوت في بشرتك، ستتأكسد وتتحول إلى لون أغمق قليلاً، الأمر الذي يمنع لمعان الوجه وتساعد على توحيد لونه.

3- تطبيق لوس بودر لتحديد الوجه

قومي بوضع لوس بودر على منطقة الفك، على جانبي الأنف وتحت العيون، هذه الطريقة تساعد في الكونتورينغ وبإعطاء شكل محدد لملامح الوجه.