فاونديشن الشتاءفي فصل الشتاء، تتعرّض البشرة للجفاف والتقشّر أكثر، وذلك نتيجة الطقس البارد والهواء القارس، الأمر الذي قد يمنعكِ من الحصول على مكياج مثالي ومضيء. لكن هذا لا يعني أنّه لا يمكنكِ تطبيق فاونديشن في الشتاء، بل على العكس إن اتّبعتِ بعض الخطوات الأساسية عند وضعه، ستعملين على تثبيته وضمان عدم تشقّقه. إكتشفي في ما يلي قواعد عدّة لتطبيق الفاونديشن بالطريقة الصحيحة في فصل الشتاء، ما يجعله مختلفاً عند وضعه في الصيف

7 نصائح لتطبيق الفاونديشن في الشتاء

1- ترطيب البشرة قبل تطبيق الفاونديشن في الشتاء

في فصل الشتاء تصبح البشرة جافة أكثر لأسباب عدة أبرزها اللجوء إلى المياه الساخنة، ما يجرّد البشرة من زيوتها الطبيعية المرطبة. لذلك من المهمّ جداً ترطيب الوجه قبل وضع كريم الأساس واختياره وفقاً لما يتناسب مع نوع بشرتكِ لنتيجة فعّالة أكثر.

هكذا تختارين كريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ

2- تطبيق البرايمر قبل الفاونديشن في الشتاء

 إن تطبيق البرايمر قبل الفاونديشن لا يصغّر المسام ويخفي التجاعيد فحسب، بل أيضاً يمنح البشرة نضارة وإشراقة لا مثيل لهما ويمتص الزيوت الزائدة في بشرتكِ. هذا المستحضر هو سلاحكِ للتمتّع بمكياجٍ خالٍ من الشوائب ويدوم طويلاً.

ما هو البرايمر الذي يناسبكِ بحسب نوع بشرتكِ؟

3- استخدام فاونديشن كريمي أو سائل بدلاً من البودرة

يميل الفاونديش الكريمي أو السائل إلى الإحتفاظ بمزيد من الرطوبة في البشرة وإعطاء البشرة لمسة ندية، وذلك على عكس الفاونديشن البودرة. هذا الأخير يجعل البشرة تبدو جافة أكثر في فصل الشتاء.

وجدنا لكِ افضل 17 كريم اساس سائل، لتبتاعي المنتج الأنسب لكِ

4- اللجوء إلى تدرّج الفاونديشن الصحيح في الشتاء

في فصل الصيف تصبح لون بشرتكِ مائلة إلى البرونزية جرّاء التعرّض لأشعة الشمس، التان وعمليات التسمير، لكن في الشتاء يعود لونها إلى طبيعته. لذلك عليكِ الآن اختيار تدرّج الفاونديشن الذي يتناسب مع لون بشرتكِ الحقيقي في الفصل البارد، وذلك من خلال التأكّد من لون الأندرتون لتسهّلي عملية اختيار كريم الأساس المثالي. 

كيفية تحديد لون أندرتون بشرتكِ 

5- مزج البرايمر مع الفاونديشن في الشتاء

في حال لا تملكين كريم اساس كريمي، أضيفي إليه بضع قطرات من البرايمر حتى يدوم أكثر ويمنع تشقّق الفاونديشن على البشرة، إذ يكون بمثابة مرطّباً للوجه. 

6- تطبيق الفاونديشن في الشتاء ببيوتي بلندر أو فرشاة مبلّلة 

إن طبّقتِ كريم الأساس بإصبعكِ، بشرتكِ ستمتصّ المنتج بسرعة وذلك نظراً لجفافها. لذلك، ننصحكِ باستخدام فراشي المكياج أو البيوتي بلندر لمزج الفاونديشن لتحصلي على ملمس ناعم ورطب. كما من المفضّل تبليل الإسفنجة أو فرشاة المكياج بالمياه قبل الدمج، ما يساعد في ترطيب البشرة أكثر.

7- عدم استخدام البودرة المثبّتة فوق الفاونديشن في الشتاء

من المفضّل الإبتعاد عن البودرة المثبّتة واللجوء إلى رذاذ مثبّت للمكياج في فصل الشتاء. هذا الأخير سيمنح بشرتكِ الرطوبة اللازمة ويجعلها منتعشة ومتوهّجة على عكس البودرة المثبّتة التي ستجعل بشرتكِ تبدو جافة أكثر، إذ ستشكّل طبقة متشقّقة.