close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تبحثين عن احمر الشفاه الأكثر جاذبية؟ وجدناه لكِ!

تبحثين عن احمر الشفاه الأكثر جاذبية؟ وجدناه لكِ!

أنتِ، أنا وكل البنات تقريباً، نمتلك على الأقل 5 احمر شفاه في حقيبة المكياج الخاصة بنا. الأول نستخدمه بشكل مفرط لأنه الأفضل، الثاني نستخدمه بين الحين والآخر أمّا الباقي فننسى أمره! ما السبب؟! أنا اكتشفته وسأشاركه معكِ. أولاً، ليست كل مستحضرات أحمر الشفاه جذابة، هناك أنواع وألوان معينة تفوق جاذبية عن غيرها. ثانياً، بشكل عام، هناك صفات مهمة جداً في احمر الشفاه، علينا الإنتباه إليها قبل القيام بعملية التسوق، وهي التي تجعل أحمر الشفاه جذاب ومُلفت للغاية. من هنا سأشارككِ هذه التفاصيل كلّها، لتتسوّقي من الأن فصاعداً أحمر الشفاه الجذاب فقط لا غير!

مواصفات احمر الشفاه الأكثر جاذبية

فلنبدأ بالألوان!

من بين كل الألوان المتاحة أمامكِ من أحمر الشفاه، هناك اثنين يُعتبران الأفضل والأكثر جاذبية على الإطلاق، وهما: أحمر الشفاه النود والأحمر. لذا، عندما تذهبين لشراء احمر شفاه، ركّزي على هذين اللونين، واختاري التدرج الذي يليق بكِ أكثر.

تبحثين عن احمر الشفاه الأكثر جاذبية؟ وجدناه لكِ!احمر شفاه شانيل CHANEL Rouge Allure Intense Lip Colour in Pirate
مصدر الصورة: شانيل CHANEL

تبحثين عن احمر الشفاه الأكثر جاذبية؟ وجدناه لكِ!احمر شفاه ايف سان لوران YVES SAINT LAURENT Rouge Volupté Shine Lipstick Balm in 121
مصدر الصورة: انستقرام ايف سان لوران Yves Saint Laurent

تبحثين عن احمر الشفاه الأكثر جاذبية؟ وجدناه لكِ!احمر شفاه ديور DIOR Rouge Lipstick in 999
مصدر الصورة: ديور Dior

تبحثين عن احمر الشفاه الأكثر جاذبية؟ وجدناه لكِ!احمر شفاه هدى بيوتي HUDA BEAUTY Power Bullet Cream Glow Hydrating Lipstick in sweet cheeks
مصدر الصورة: هدى بيوتي Huda Beauty

هذه التركيبة هي الأجمل

إن كنتِ ترغبين بتطبيق أحمر شفاه نود، فاختاري التركيبة الكريمية أو الغلوس اللامع، لأنها أكثر جاذبية من المات. أما إن أردتِ تطبيق أحمر شفاه باللون الأحمر، فحتماً اختاري التركيبة المات لأنها الأكثر جاذبية.

الوان روج تناسب البشرة السمراء

أحمر الشفاه ملائم للون بشرتكِ

إنها النقطة الأهم! إن لم يكن أحمر الشفاه الذي تعتمدينه مناسب للون بشرتكِ لن يبدو جذّاب أبداً، حتى ولو كان مُلفت على صديقتكِ. لذا اختاري التدرج الأنسب لكِ دوماً.

الوان روج تناسب البشرة الحنطية

احمر الشفاه مطبّق بطريقة غير مبالغ بها!

حاولي قدر الإمكان اللجوء إلى الموديل الأنعم والطبيعي، لا تبالغي بتكبير الشفاه من خلال رسم خط الكونتور فوق شفاهكِ. هذا الأمر يقلل من جاذبية أحمر الشفاه ولا يجعله ملفت بتاتاً.

من الأمور التي ت

أخطاء أثناء تطبيق الروج والحل لكل منها

1. عدم تقشير الشفايف

عند وضع كريم الأساس، تحتاجين إلى تجهيز بشرتك لتصبح ناعمة وتصبحين قادرة على توزيع الكريم بسهولة وسلاسة. الشيء نفسه ينطبق على أحمر الشفاه. لن يمكنك تطبيق أحمر الشفاه بسهولة إذا كانت هناك أجزاء من الجلد الجاف، لأن ذلك يؤدّي إلى دخول الروج في خطوط الشفاه وبالتالي يصبح مظهرها غير مرتب.

الحل: قومي بتجهيز الشفاه باستخدام المقشر. سيساعد ذلك على إزالة الجلد الميت بلطف حتى تصبح شفتيك ناعمتين حينها سينساب احمر االشفاه بسسلاسة ولن تبدو الخطوط واضحة.

2. استخدام لون روج بتدرّج خاطئ

يُعدّ أحمر الشفاه أبرز وأسرع طريقة لتغيير إطلالتك وإعطائها اللمسة التي تحتاجه فعلى سبيل المثال أحمر الشفاه باللون الأحمر يجعل المكياج يبدو كلاسيكياً معظم الوقت أما أحمر الشفاه النيود مناسب للنهار أو لارتدائه بصورة يومية. لكنك ستقومين بخطأ كبير حين تختارين الدرجة الخطأ من أحمر الشفاه لأنها قد تجعل وجهك شاحباً أو قد تجعل أسنانك تبدو صفراء وهذا لن يترك إنطباعاً إجابياً عند الأشخاص الذين تقابلينهم خلال يومك.

الحل: إن معرفة لون بشرتك سيجعل تسوق أحمر الشفاه أسهل بكثير! إذا كنت تريدين أن تبدو أسنانك أكثر بياضاً، ففكّري في إضافة ظلال باردة إلى مجموعة مكياجك. أما إذا أردت اختيار اللون الذي يناسب بشرتك إليك الدليل التالي:

  • صاحبة البشرة الفاتحة: يناسبها أحمر الشفاه بالألوان الوردية. تليق بها الألوان الحمراء الفاتحة وبشكل خاص الألوان التي تحتوي على لمسة من البرتقالي فيها.
  • صاحبة البشرة المتوسطة: يناسبها أحمر الشفاه بألوان البني الفاتح والبني الداكن.
  • صاحبة البشرة الداكنة: يناسبها لون أحمر الشفاه الأرجواني الغامق واللون البندقي.
  • صاحبة البشرة الحنطية: يناسبها تدرجات الأحمر الداكنة كألوان القرميدي.
  • صاحبة البشرة البرونزية: تناسب هذه البشرة ألوان أحمر الشفاه بكافة تدرجات الأحمر. لكن، يليق بها بشكل رائع الأحمر الأصلي الممزوج بشكل بسيط مع لمسة زهرية كاللون الكرزي.

3. عدم تثبيت احمر الشفاه

حتى أحمر الشفاه الذي يتم تسويقه على أنه طويل الأمد يمكن أن يتلاشى أحياناً، خاصةً بعد تناول الوجبات اتي تحتوي على زيوت بشكل خاص. سيترك هذا إما خطوطاً واضحة على شفتيك أو بقعة فارغة داخل الشفاه وفي كلتا الحالتين لن يبدو الأمر لطيفاً أبداً.

الحل: بعد وضع أحمر الشفاه الخاص بك، ضعي منديل ورقي على شفتيك، ثم ضعي القليل من بودرة التثبيت الحرة ياستخدام فرشاة ظلال العيون المفروشة فوق المنديل. كرّري هذه الحركة لثلالثة مرات لكن في كل مرة خذي كمية خفيفة جداً على الفرشاه وتبطبيها على الشفاه. ستضمن هذه الطريقة عدم تلاشي اللون بسهولة، حتى بعد تناول وجبة فيها الكثير من الزيوت.

4. وضع الروج مباشرةً بعد ترطيب الشفاه

ربما اعتدتِ على تطبيق أحمر الشفاه مباشرةً بعد مرطب الشفاه، ولكن هذه الممارسة ستجعل المنتج يختفي بسرعة أكبر في الواقع في الواقع بدلاً من تركه في مكانه. ذلك لأن الزيوت داخل مرطب الشفاه ستتفاعل مع احمر الشفاه وتفكك تركيبته فينزلق على الشفتين بدون الالتصاق بهما.

الحل: ضعي مرطب الشفاه قبل البدء في روتين المكياج بالكامل ويفضل قبل ساعة إلى ساعتين على الأقل. بحلول الوقت الذي تضعين فيه أحمر الشفاه كخطوة أخيرة من مكياجك، ستكون شفتيك قد امتصت مرطب الشفاه بالفعل، مما يتركك مع خطوط الشفاه ناعمة ولكن لن تؤثر على ثبات اللون بشكل سلبي بل العكس تماماً.