فاونديشن كريم الاساسفي بعض الأحيان قد يتشقق الفاونديشن ولا يدوم طيلة اليوم لأسباب عدّة، منها نوع كريم الاساس غير المناسب لنوع بشرتكِ، الحرارة، تركيبته وغيرها. لكن لكلّ مشكلة حلّ، فإلى جانب اتباع بعض الخطوات الجمالية التي تحافظ على ثبات الفاونديشن، باستطاعتكِ أن تمزجي كريم الاساس مع بعض مستحضرات العناية بالبشرة التي تساعد في الحصول على مكياج طبيعي، ضمان عدم سيلان الفاونديشن خلال النهار، هذا إلى جانب توفير الترطيب التي تحتاجه بشرتكِ وتحويل التركيبة الثقيلة إلى خفيفة. إليكِ في ما يلي ما هي المنتجات التي يمكن مزجها مع الفاونديشن.

افضل مستحضرات فاونديشن مضادة للمياه

3 مستحضرات امزجيها مع الفاونديشن 

1- فاونديشن + كريم مرطب للوجه

فاونديشن كريم الاساسإذا شعرتِ بأنّ تركيبة كريم الأساس ثقيلة، أضيفي إليها كريم مرطب للوجه لجعلها أخف وتدوم طيلة اليوم. ابدئي بكميات متساوية من كلّ منهما: ضعي نقطة واحدة بحجم حبة البازلاء من الفاونديشن وأخرى من مرطب الوجه على راحة يديكِ وامزجيهما معاً. بعد ذلك وبحسب مقدار التغطية التي تحتاجينها، باستطاعتكِ التحكّم بالنسبة. إن مزج الفاونديشن مع مرطب الوجه يساعد في جعل تركيبة كريم الاساس أخف، كما أنّه سيجعله سهل الانزلاق وسيوفّر لكِ الترطيب اللازم. في حال كنتِ صاحبة بشرة دهنية، ننصحكِ باستخدام كريم مرطب خالي من الزيوت لنتيجة رائعة.

افضل 12 كريم مرطب

2- فاونديشن + برايمر

فاونديشن + برايمرباستطاعتكِ مزج كريم الاساس مع البرايمر لضمان ثبات الفاونديشن طيلة اليوم، هذا إلى جعل التركيبة خفيفة. امزجي في راحة يدكِ نقطتين صغيرتين من كريم الاساس مع نقطة من البرايمر، ثمّ طبّقيه على بشرتكِ. ستلاحظين خلال النهار أن الفاونديشن لم يتشقّق وسيدوم طيلة اليوم. إن لاحظتِ أن البرايمر قد جعل وجهكِ لامع للغاية، فبكلّ بساطة ضعي القليل من البوردة الحرة عليه.

كلّ ما عليكِ معرفته لتطبيق أي نوع فاونديشن من دون أخطاء

3- فاونديشن + زيت للوجه

فاونديشن + زيت للوجهإن كنتِ تعانين من جفاف البشرة ممّا يؤدي إلى تشقق الفاونديشن بعض فترة، فامزجي زيت الوجه معه! هذه الطريقة ستساعد في ترطيب البشرة كون زيت الوجه يحتوي على مضادات الأكسدة لوجه ندي. امزحي قطرة واحدة من الزيت مع 3 قطرات صغيرة من كريم الاساس المفضّل لديكِ، ثمّ طبّقي المزيج الذي حصلتِ عليه على وجهكِ. النتيجة: بشرة رطبة، ناعمة والأهمّ أن الفاونديشن غير متشقّق.

تسوّقي من افضل زيت للوجه