استيقظتِ صباحاً ووجدتِ شفتيكِ جافّتين، مشقّقتين وغير مالستين؟ 3 خطوات سريعة ستؤمّن لكِ شفتين خاليتين من الشوائب، وكأنّهما خضعتا لجلسة فوتوشوب إنّما النتيجة طبيعيّة للغاية. إليكِ في ما يلي كيفيّة الحصول على شفتين مالستين وخاليتين من الشوائب، بحسب الفيديو أعلاه.

3 خطوات للحصول على شفايف مالسة وخالية من الشوائب 

  1. طبّقي الكونسيلر على الشفايف.
  2. طبّقي بودرة خدود بلون شفتيكِ.
  3. ضعي ملمّع شفاه شفّاف.

خطوات تساعد على العناية ببشرة الشفايف

1- تطبيق واقي شمس على الشفاه

التعرّض لأشعّة الشمس يسرّع ظهور علامات الشيخوخة على الشفاه تماماً كما يفعل لبشرتكِ. لذلك، احرصي على أن تطبّقي واقي شمس على شفتيك يومياً أي طيلة أيّام السنة ليس فقط في الصيف. هذه الطريقة ستساعدكِ في تجنّب حروق الشمس التي تصيب الشفاه، وستمنع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة. 

2- ترطيب الشفايف

هي خطوة أسياسية كي تتخلّصي من جفاف الشفاه. هذه المنطقة من الوجه هي الأكثر عرضة للتشقّقات والجفاف لأنها لا تحتوي على الغدد الدهنية كالبشرة. في الواقع، إن نقص المياه في الجسم، التعرّض المفرط لأشعّة الشمس ونقص بعض الفيتامينات من جسمكِ... كلّها أسباب تؤدي إلى جفاف بشرة شفتيك من دون أن تعي ذلك. لذلك من الضروري جداً أن تطبّقي مرطب شفايف للتخلّص من التشقّقات وتزويد البشرة بالرطوبة اللازمة، وذلك طبعاً إلى جانب تناول الكثير من المياه، تناول مأكولات تحتوي على الفيتامينين ب12 وب3 والزنك.

3- تطبيق الزيوت أو المكوّنات الطبيعية حول الفم

تظهر التجاعيد حول الفم نتيجة التقدّم في السنّ أو التعرّض الدائم لأشعة الشمس أو حتى بسبب التدخين واستعمال القشّة لتناول المشروبات. لذلك من الضروري معالجة تجاعيد الفم من خلال تدليكها بالزيوت مثل زيت المكاديميا، زيت الأركان وزيت جوز الهند لترطيب البشرة وجعلها أكثر مرنة. كما بإمكانكِ تطبيق خلطة العسل حول الفم، والتي تتضمّن ملعقة من، اللبن، العسل، وملعة من عصير الليمون. أضيفي إلى الخليط رشّة من القرفة وجوز الطيب. طبّقّي هذا المزيج لمدّة 10 دقائق في الصباح، مرّة في الأسبوع. 

4- شرب الكثير من المياه

تماماً كالبشرة والجسم بكامله، أنسجة الشفاه بحاجة أيضاً للمياه كي تحافظ على رطوبتها. كما أن المياه تلامس الشفتين من الخارج عند شربها وهذا الأمر يساعدها أيضاً على البقاء رطبة. إن المحافظة على رطوبة البشرة تبقيها شابة ونضرة طيلة الوقت.

5- تناول مأكولات صحية

ننصحكِ بتناول مأكولات صحية غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحفّز إنتاج الكولاجين وتمنع جفاف بشرة شفتيك. التوت، الأوراق الخضراء، المكسرات، سمك السلمون وغيرها من الأطعمة التي تساعد جسمكِ في مقاومة تشكيل التجاعيد على بشرة الشفاه.