close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، أخطاء شائعة في طريقة وضع المكياج قد تخرّب إطلالتك

المكياج بات وسيلة لتعزيز جمالنا الطبيعي، لكنّه قد يكون أحياناً السبب وراء تشويهه. كيف؟ المبالغة في تطبيق المكياج، وضع المستحضرات بالطريقة الخاطئة، عدم دمج المنتج جيداً وغيرها، كلّها تفاصيل قد تخرّب الإطلالة. من هنا، جمعنا لكِ أخطاء شائعة في طريقة وضع المكياج والطريقة الصحيحة لتطبيق أساسيات المكياج. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

أخطاء شائعة في طريقة وضع المكياج

1- أخطاء في وضع الفاونديشن

تطبيق فاونديشن غير مناسب لنوع بشرتك خطوة قد تخرّب إطلالتك كون كريم الاساس قد يسيل إذا كنت صاحبة بشرة دهنية أو قد تظهر التشققات عليه إذا كنت صاحبة بشرة جافة. كما أن وضع فاونديشن أغمق أو أفتح من لون بشرتك وعنقك خطوة ستضعك حتماً في موقف محرج.

- الطريقة الصحيحة في وضع الفاونديشن

اختاري فاونديشن مناسب لنوع بشرتك. قبل شراء أو تطبيق أي كريم أساس يجب أن تعرفي نوع بشرتك، وتختاري المنتج المناسب لك بحسب ذلك. أنواع وتركيبات الفاونديشن كثيرة، قد يكون بتركيبة سائلة، كريمي أو بودرة، من هنا يجب أن تختاري ما يتماشى من نوع بشرتك ويحسّن من مظهرها. كما أن اختيار الفاونديشن المناسب للون البشرة خطوة دقيقة جداً.من هنا عليك أن تتأكدي من لون أندرتون بشرتك لتسهّلي عملية اختيار كريم أساس المثالي.

2- أخطاء في استخدام بيوتي بلندر

من الخطوات غير الصحيحة في تطبيق المكياج هي وضع الفاونديشن من خلال بيوتي بلاندر جافة. عدم تبليل بيوتي بلندر يجعلها تمتص كريم الأساس بدل من وضعها على البشرة.

- الطريقة الصحيحة في استخدام بيوتي بلندر

كل ما عليكِ فعله هو تبليل بيوتي بلندر بالقليل من الماء قبل استخدامها.

3- أخطاء في وضع الكونسيلر

تطبيق الكونسيلر على شكل نصف دائرة تحت العينين لا يخفي كل الهالات السوداء أو الانتفاخ بل يتركك مع خطوط ظاهرة بينه وبين الفاونديشن. دمج خافي العيون من خلال السحب سيخفف من تغطية المنتج كما سيجعله يتجمّع بين الخطوط الرفيعة.

- الطريقة الصحيحة في وضع الكونسيلر

طبّقي الكونسيلر على شكل مثلث صغير تحت العينين لتغطية الهالات السوداء والمنطقة المنتفخة بالكامل. عند الدمج اتّبعي تقنية التربيت وليس السحب.

4- أخطاء في وضع البودرة الحرة

عدم تطبيق البودرة الحرة هو خطأ في المكياج، كذلك وضعها بشكل مبالغ به قد يخرّب مكياجكِ.

- الطريقة الصحيحة في وضع البودرة الحرة

ضعي القليل من البودرة الحرة على بيوتي بلندر، وتخلّصي من البودرة الزائدة قبل تطبيقها. عند الانتهاء، مرّري فرشاة لإزالة الكميات الزائدة منها عن الوجه.

5- أخطاء في وضع البلاشر

كالبرونزر، إذا أكثرت من تطبيق البلاشر ستظهر بقع على وجهك، كما أنه إذا طبّقته على أوّل الخد فقط سيكون ظاهر بطريقة واضحة جداً وغير طبيعية.

- الطريقة الصحيحة في وضع البلاشر

طبّقي البلاشر بكميات صغيرة ثم أضيفي لتصلي إلى مبتغاك. ابدئي بتطبيق البلاشر من الزاوية الخارجية حتى أول الخد وادمجيه جيداً.

6- أخطاء في وضع الايلاينر

تطبيق الايلاينر بشكل مبالغ به وعشوائي هو من الأخطاء التي قد تخرّب طلّتكِ. كذلك، إعادة تطبيق الكحل أيضاً في داخل العين تؤثّر سلباً على مكياجكِ.

- الطريقة الصحيحة في وضع الايلاينر

ابدئي برسم خط مستقيم من زاوية العين الخارجية، ثمّ أملئي خط الايلاينر الذي رسمته مع الجفن العلوي، بطريقة ناعمة.

7- أخطاء في وضع الروج

تحديد الشفاه بشكل مبالغ به سيظهرك بلوك غير طبيعي وغير جذاب.

- الطريقة الصحيحة في وضع الروج:

حدّدي الشفاه أعلى بقليل فقط ثم طبّقي روج.

8- أخطاء في رسم الحواجب

المبالغة في رسم الحواجب وتحديدها هي من الأخطاء التي تؤثّر سلباً على مكياجك.

- الطريقة الصحيحة في رسم الحواجب

يمكنكِ ببساطة تطبيق صابونة الحواجب أو جل الحواجب وتمشيطها إلى الأعلى.

9- أخطاء في تركيب الرموش

تركيب الرموش بدون أخذ بعين الاعتبار حجم العين، يمكن أن يخرّب مكياجكِ.

- الطريقة الصحيحة في تركيب الرموش

قبل تركيب الرموش عليكِ تصغير حجمها لتناسب شكل عيونك. كما يمكنكِ الاستغناء عنها كلياً في يومياتكِ العادية واللجوء إلى المسكرا.