close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 5 تجارب ممتعة على الطعام، تكشف وتفسّر كيف تعمل مستحضرات الجمال

تنتشر الكثير من الفيديوهات المتعلّقة بالجمال يومياً على السوشيل ميديا، ومن بينها مقاطع ترتكز على التجارب والاختبارات. في الآونة الأخيرة استحوذ على انتباهنا أكثر من اختبار على انستغرام، تيك توك ويوتيوب يرتكز على تطبيق المكياج، مستحضرات العناية بالبشرة والشعر على نوع من الطعام. لماذا؟ لأنه بكل بساطة هذه التجارب ساهمت في كشف وتفسير كيف تعمل المنتجات الجمالية. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

5 تجارب ممتعة تكشف وتفسّر كيف تعمل منتجات الجمال

الاختبار الأول: إزالة المكياج عن البرتقال بواسطة المناديل المبللة

في الفيديو، تم وضع كمية من الفاونديشن على حبّة من البرتقال، التي قشرتها تشبه إلى حدّ ما البشرة كون النقاط الصغيرة عليها هي كالمسام، ومن بعدها تم مسح كريم الأساس بواسطة مناديل مزيلة للمكياج. عند النظر عن قرب إلى البرتقالة، يمكن رؤية بقايا الميك اب المتجمّعة داخل هذه النقاط. هذا ما يحدث تحديداً للبشرة أيضاً عند تنظيفها بالمناديل المزيلة للمكياج. من هنا، ابتعدي قدر المستطاع عن تنظيف البشرة بواسطة Makeup wipes، إلّا إذا اضطررت لذلك ولم تتوفر لديك المنتجات المناسبة في الوقت المناسب، أي إذا كنت خارج المنزل واحتجت إلى تنظيف بشرتك. شاهدي الفيديو أعلاه لتري الاختبار بنفسك.

الاختبار الثاني: تطبيق فاونديشن على البرتقال مع برايمر وبدونه

في الفيديو، تم وضع برايمر على حبّة من البرتقال التي تشبه بشرة الإنسان ومن بعدها تم تطبيق عليها الفاونديشن من خلال دمجه بواسطة اسفنجة بلندر. على حبّة برتقال أخرى، تم تطبيق فاونديشن مباشرةً من دون وضع برايمر والنتيجة كانت مسام ظاهرة وكريم أساس واضح جداً. من هنا، من الضروري جداً تطبيق برايمر قبل وضع المكياج للتأكد من الحصول على تطبيق فاونديشن مثالي وتغطية جيّدة من دون أن تظهر المسام واسعة جداً.

الاختبار الثالث: تطبيق سيروم فيتامين C على التفاح

جميعنا نعرف أن الفيتامين C مهم جداً للبشرة والفيديو أعلاه يؤكّد ذلك. في المقطع تم تطبيق سيروم فيتامين C على جهة من قطعة تفاح، وبعد دقائق بقيت هذه الجهة بيضاء أما الجهة الآخرى التي لم يطبّق عليها أي منتج فأصبح لونها مائل إلى البني. لماذا؟ الفيتامين C يحمي أي منطقة وهذا ما يحصل عند وضعه على الجلد إذ يحافظ على بشرة شابة وصحيّة ويبعد عنها الاسوداد.

الاختبار الرابع: إزالة المكياج المضاد للمياه عن التفاح بـ4 طرق مختلفة

في الفيديو أعلاه تم وضع مكياج مقاوم للمياه على أكثر من تفاحة، وتم الاستعانة بعدها بأكثر من مكوّن ومستحضر لإزالة هذا المكياج. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي ما هي هذه المنتجات، لكن نؤكّد لك أن زيت جوز الهند كان الأسرع من بينها كلّها وفكك تركيبة المكياج بسرعة فائقة.

الاختبار الخامس: تطبيق كريم حماية الشعر من الحرارة على الخبز

في الفيديو أعلاه تم تطبيق كريم يحمي الشعر من الحرارة على جهة من قطعة خبز ومن بعدها تم تعريضها للحرارة. النتيجة كانت صادمة بحيث أن الجهة المطبّق عليها الكريم لم تتأثر إلّا أن النصف الآخر أحرق تقريباً. وبالتالي، هذا الكريم كما يدلّ اسمه لا يمكن غض النظر عنه لحماية الشعر من الحرارة العالية.