close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، تعلّمي أساسيات المكياج لتطبيق ظلال العيون بطريقة مثالية

تطبيق ظلال العيون، من أبرز الخطوات في روتين المكياج وعادة ما تكون الأصعب للمبتدئات. تتطلب هذه المهمة مراعاة شكل العين، حجمها ولونها، إضافة إلى معرفة مكان تطبيق الألوان الفاتحة والداكنة وكيفية دمجها. من هنا، في الفيديو أعلاه سنعرّفك على حيل وخطوات عليكِ اتّباعها عند تطبيق ظلال العيون مهما كان الموديل الذي تريدين عمله، لتضمني الحصول على مكياج مثالي. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

8 حيل بسيطة لجعل ظلال العيون يدوم لساعات طويلة

حيل وخطوات لتطبيق أي موديل مكياج عيون بطريقة مثالية

  • كخطوة أولى ومع أي مكياج عيون طبّقي بودرة حرّة تحت منطقة العينين. هذه الخطوة تساعدكِ في الحصول على لوك مثالي وتسمح لكِ بالتخلّص من كل الايشادو المتناثر تحت منطقة العين من دون أن تخرّبي المكياج. بعد الانتهاء من تطبيق ظلال العيون أزيلي البودرة الحرة بواسطة ريشة كبيرة من خلال مسح المستحضر.

  • قبل تطبيق أي لون ظلال عيون أساسي، اختاري ايشادو بلون انتقالي أي بيج، بني فاتح، زهري ناعم أو أي لون خفيف وطبّقيه على كامل الجفن. استعيني بفرشاة كبيرة مخصصة للمزيج وبحركات دائرية طبّقي ظلال العيون من مدمع العين نحو الزاوية الخارجية.

  • إذا كنتِ مبتدئة بالمكياج، استخدمي مكبس الرموش وطبّقيه على الجفن. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة. من بعدها، طبّقي ايشادو أغمق بدرجتين من اللون الانتقالي فوق مكبس الرموش لخلق نصف دائرة عند كسرة العين. أزيلي المكبس واستعيني بفرشاة كبيرة وادمجي اللون جيداً لتتخلّصي من الخطوط الظاهرة.

  • لتطبيق ظلال العيون البراق استعيني بفرشاة مسطّحة أو ضعي اللون بواسطة اصبعكِ الأمر الذي يساعد في إبراز الايشادو أكثر، كما أنه يبقى لساعات طويلة أكثر.

  • في حال كنتِ تريدين تطبيق مكياج عيون قوي نسبياً، ابدئي بوضع أكثر من طبقى من اللون الانتقالي. أي ادمجي اللون الانتقالي من المجمع حتى الزاوية أكثر من مرّة لتحصلي على النتيجة التي تريدينها.

  • عند تطبيق ظلال عيون داكن، استخدمي فرشاة صغيرة ومحدّدة وربّتي اللون عند الزاوية الخارجية وفي كسرة العين. من بعدها، استعملي فرشاة مخصصة للمزيج وقومي بحركات دائرية لدمج اللون جيداً. كرّري هذه الخطوات أكثر من مرّة لتحصلي على النتيجة التي تريدينها. إذا أردت تطبيق لون بعد أغمق، استعيني بفرشاة محدّدة وربّتي الايشادة تحت كسرة العين بقليل وفي الزاوية الخارجية ثم ادمجي بحركات دائرية.

  • لسحب العين استخدمي بودرة حرّة وارسمي خط عند الزاوية الخارجية، من بعدها أزيلي البودرة بواسطة ريشة واسعة.