close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رموش المغناطيس: معلومات عليك معرفتها قبل شرائها وعند تطبيقها

رموش المغناطيس: معلومات عليك معرفتها قبل شرائها وعند تطبيقهامصدر الصورة: صفحة 1929 Lashes على بنترست

طبّقتِ المكياج وأنتِ شبه جاهزة للخروج من المنزل لكن مهلاً، ما زال هناك تفصيل أساسي ناقص لتكتمل إطلالتكِ... الرموش! رموشكِ القصيرة أحياناً تقلّل من جاذبية مكياجكِ وجماله فتشعرين بضرورة اللجوء إلى الرموش الاصطناعية لتزيدي من رونق مكياجكِ وتسلّطي الضوء على سحر عينيكِ. واحدة من أنواع الرموش الاصطناعية التي تلقى رواجاً بشكل متزايد هي الرموش المغناطيسية! تضفي الرموش المغناطيسية حجماً وطولاً لرموشك بشكل آمن دون أن تواجهي صعوبة في وضعها أو إزالتها. كل ما يجب أن تعرفيه عن الرموش المغناطيسية نعرضه لك في السطور أدناه.

ما هي الرموش المغناطيسية؟

هي رموش اصطناعية تلتصق بالرموش الطبيعية بطريقة بسيطة وسهلة من خلال المغناطيس المركب عليها في شَريطي الرموش العلوي والسفلي عند تركيبهما معاً، فتُظهر الرموش جذابة وأكثر سمكاً وجمالاً.

طريقة تركيب مغناطيس

يُمكن تركيب الرموش المغناطيسية بشكل صحيح من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • ضعي المكياج الاعتيادي قبل تركيب الرموش المغناطيسية على العينين واتركيه حتى يجف كلياً حتى لا تتلطخ الرموش بمستحضرات التجميل في حال تم وضعها في البداية أو قبل جفاف المكياج.
  • قومي بتطبيق المسكارا العادية على الزاوية الداخلية للرموش الطبيعية حتى تظهر بشكل متناسق مع الرموش المغناطيسية التي ستُغطي الجوانب الخارجية فقط من رموش العينين وقبل البدء بالتركيب للحفاظ عليها نظيفة وإتاحة الفرصة لاستخدامها أكثر من مرة وبقائها مدة أطول.
  • حدّدي العينان بقلم الكحل الرصاصي بدل الكحل السائل الذي سيلتصق بالرموش المغناطيسية ويحدّ من مدة بقائها على العين.
  • يمكن وضع قطعة قماش صغيرة أمام الوجه في الأسفل أي قرب الذقن لضمان سقوط الرموش عليها وعدم تلوثها في حال سقطت أثناء تركيبها.
  • اغسلي اليدين جيداً قبل البدء بالتركيب وابدئي بوضع الشريط العلوي للرموش في مكانه فوق الرموش العلوية الطبيعية بأقرب زاوية للجانب الخارجي للعين طبعاً بعد الرجوع للإرشادات والعلامات المدونة على علبة الرموش.
  • كررّي الخطوة السابقة على شريط الرموش السفلي وذلك بالتقاطه باستخدام إصبعي الإبهام والسبابة ووضعه تحت الشريط العلوي الذي سبق وضعه من قبل أسفل خط الرموش الطبيعية وهنا سيلتصق المغناطيسان معاً وتثبت الرموش المغناطيسية في مكانها فوق الرموش الطبيعية.

افضل الرموش الصناعية والطريقة الصحيحة لتركيبها

ما الذي يميّز رموش المغناطيس عن باقي الرموش الاصطناعية؟

  • سهلة التركيب: من السهل التعامل مع الرموش المغناطيسية وتركيبها، ولا تحتاج لأي خبرة، لأنها ليست لها لاصق، وهي لا تسبب أذى لعينيكِ لإنكِ لستِ بحاجة إلى تطبيق أيّ مادة ضارة بالعين.
  • لا تخرّب المكياج: كما هو معروف، فإن الرموش آخر ما يتم وضعه من إضافات ومكياج على الوجه، لذا عند تركيب الرموش المغناطيسية فأنتِ لستِ مضطرة لتخريب أي شيء من مكياجك لوضع الرموش كما يحصل عند تركيب الرموش الاصطناعية الأخرى.
  • سهلة الإزالة: طريقة ازالة الرموش المغناطيسية سهلة جداً، ولا تحتاج لأي وقت أو جهد.
  • لا تضغط على العين: عند وضعك للرموش المغناطيسية، كل ما تحتاجينه هو إزالة الرموش المغناطيسية، ومن ثم ازالة طبقة الماسكارا الخفيفة التي وضعتها على أطراف الرموش.
  • قابلة لإعادة الإستخدام أكثر من مرة: على خلاف أنواع الرموش الأخرى التي قد تتلف بعد استخدام الغراء عليها ومصممة للاستخدام مرة واحدة فقط. يمكن استخدامها أكثر من مرة ولكن ذلك يعتمد على نوع الرموش، ويجب أن تحرصي على استخدام سائل التنظيف المناسب بعد الاستخدام الثالث بالإضافة إلى حفظها بشكل المناسب.

تركيب مغناطيس: هل هي آمنة؟

تعد الرموش المغناطيسية بديلًا آمناً للرموش التقليدية التي تُلصق بالغراء وتمتاز بأنها أقل ضرراً ومتعددة الاستخدام، كما أنها كما ذكرنا سابقاً آمنة بشكل عام ولا تسبّب المشاكل في حال استخدامها بشكل صحيح. أهم الملاحظات ليكون تركيب الرموش المغناطيسية أكثر أماناً:

  • اتبعي الملاحظات والإرشادات المدونة عليها.
  • لا يُنصح بتركيبها يومياً خاصةً في حال وجود أي مشاكل في العينين.
  • يجب إزالتها قبل الخلود إلى النوم وتنظيف الجفن جيداً باستخدام مزيل المكياج للحفاظ على صحة العينين والبشرة حولهما.
  • تأكدي من الحفاظ على نظافة رموشكِ لتجنّب الإصابة بأمراض العين، واحرصي على غسل يديك قبل التعامل مع أي شيء قريب من عينيك.
  • لا تشاركي هذه الرموش مع الآخرين.

ما هي اضرار رموش المغناطيس؟

رموش المغناطيس: معلومات عليك معرفتها قبل شرائها وعند تطبيقهامصدر الصورة: صفحة Velour Beauty على بنترست

على الرغم من سهولة استخدامها وجاذبيتها، يمكن أن تتسبّب الروإذا كنت ترتدين رموشاً مغناطيسية أو تفكري في القيام بذلك، فمن المهم أن تعرف أنه في أي وقت قد يكون لديك عامل خطر على عينيك إذا كنت ترتدين رموشاً مغناطيسية خصوصاً عند الإفراط في استخدامها. هذه هي أبرز اضرار الرموش المغناطيسية شيوعاً:

حساسية العين: قد يؤدي وضع الرموش المغناطيسية على العين إلى حدوث حساسية خاصة، ولذلك من الأفضل للسيدات اللواتي يعانين من مشاكل في حساسية العين ألا يستعملوا الرموش المغناطيسية.

التهاب العين: استخدام الرموش المغناطيسية يؤدي إلى حدوث مشكلة كبيرة مثل مشكلة الالتهاب والتورم في العين وذلك لأن بعض السيدات لا يعرفن تطبيقها أو وضعها بطريقه سليمة ولذلك فهن معرضات إلى الاصابة بالتهاب العين أو التورم، ولذلك يجب عليهن معرفة كيفية استخدامها من أجل التقليل من حدوث مثل هذه المشاكل.

جفاف العين: الرموش المغناطيسية تعمل عكس عمل الرموش الطبيعية. الرموش الطبيعية تمنع دخول أي أتربة أو مواد ضارة إلى العين من الداخل وبالتالي حمايتها وجعلها طبيعية، ولكن نجد أن الرموش المغناطيسية تسهّل دخول الأتربة والمواد الملوثة وبالتالي يترتّب على ذلك حدوث جفاف في العين.

تساقط الرموش الطبيعية: واحدة من الأضرار التي تسببّها الرموش المغناطيسية هي غلقها لمسام البشرة والخلايا التي تخرج منها شعر الرموش الأمر الذي يؤدي إلى تقليل خروج الرموش الطبيعية وعلى المدى البعيد يؤدي إلى عدم خروجها وتساقط الرموش الطبيعية.

الطريقة الصحيحة لإزالة الرموش المغناطيسية

لإزالة الرموش المغناطيسية يمكنك القيام بذلك برفق، عن طريق إمساك كل من الرموش العلوية والسفلية وتحريك المغناطيس بعناية للأمام أو الجانب. احرصي على عدم سحبهما مرة واحدة حتى لا تضرّي رموشك الطبيعية، كما يمكنك استخدام إصبعي السبابة والإبهام لفصل الرموش عن بعضهما البعض.

منتجات رموش مغناطيسية

رموش المغناطيس: معلومات عليك معرفتها قبل شرائها وعند تطبيقهاSEPHORA COLLECTION One Two Lash Magnetic Lashes

رموش مغناطيسيةONE-TWO COSMETICS Magnetic Lashes - Runway Lashرموش مغناطيسيةEYLURE Luxe Magnetic Opulent Accent Lashes

رموش مغناطيسيةKISS Magnetic Strip Lash