الحيل الجمالية في المكياج تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي، منها ما قد يكون غريب بعض الشيء. لكن هل هي مفيدة؟ في الفيديو أعلاه وفي السطور أدناه، سنجيب على هذا السؤال إذ جرّبنا أكثر من حيلة جماليّة واختبرنا نتائجها. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

حيل مكياج انستقرام وتيك توك، هل هي مفيدة؟

الحيلة رقم 1: استخدام الملعقة لتحديد خطّ الجفن غير المتحرّك بظلال العيون 

النتيجة: حيلة ناجحة

تقوم هذه الحيلة على وضع طرف ملعقة على الجفن المتحرّك من العين، وتطبيق ظلال العيون على الخطّ غير المتحرّك من الجفن. بعد أن جرّبنا هذه الحيلة، لاحظنا النتائج المُرضية! فهي تساعدنا في رسم خطّ حادّ وناجح، وهي مفيدة جدّاً للواتي لا ينجحنَ بتطبيق ظلال العيون بطريقة ناجحة. شاهدي الفيديو أعلاه لمعرفة كيفية اللجوء إلى هذه الحيلة الجمالية.

الحيلة رقم 2: استخدام شريط لاصق لإزالة ظلال عيون لامع 

النتيجة: حيلة ناجحة

هذه الحيلة تساعد في إزالة ظلال العيون اللامع من دون أن تلطّخي وجهكِ! يكفي أن تلجئي إلى قطعة صغيرة من الشريط اللاصق وتطبيقها على جفونكِ لإزالة كل ايشدو لامع. قد تضطرّين إلى المحاولة عدّة مرّة لإزالة ظلال العيون بشكلٍ نهائي. شاهدي الفيديو أعلاه لمعرفة كيفية اتقان هذه الحيلة.

الحيلة رقم 3: استخدام الملعقة لقلب الرموش

النتيجة: حيلة غير ناجحة 

هذه الحيلة تقوم على استخدام الملعقة لقلب الرموش بواسطة استخدام الملعقة ولكن وبعد تجربة هذه الحيلة رأينا أنّها غير ناجحة.

الحيلة رقم 4: اللجوء إلى الفاونديشن لتكثيف الرموش

النتيجة: حيلة شبه ناجحة 

تقوم هذه الحيلة على تطبيق الفاونديشن على الرموش قبل وضع المسكرا وذلك بهدف جعل الشعيرات أكثر كثافة. بعد أن جرّبنا هذه الحيلة، لاحظنا فروقات قليلة، فهي لم تعطي نتائج مُرضية 100%!

الحيلة رقم 5: اللجوء إلى بودرة شفافة، بلاشر وهايلايتر لتحديد الأنف 

النتيجة: حيلة غير ناجحة

تقوم هذه الحيلة على تطبيق بودرة شفافة أسفل العينين وحتّى حدود الأنف، من ثمّ وضع بلاشر باللون الزهري وهايلايتر على كرسي الأنف. بعد أن جرّبنا هذه الحيلة، لاحظنا أن النتيجة غير مُرضية إذ تُعطي لون غير متجانس.

الحيلة رقم 6: استخدام البرونزر ورذاذ مثبت للحصول على نمش

النتيجة: حيلة ناجحة

تساعد هذه الحيلة في القيام بالنمش بواسطة المكياج وتحديداً من خلال خلط البرونزر مع رذاذ مثبّت وتطبيق المزيج على الوجه بواسطة الإستعانة بفرشاة الميك اب. شاهدي الفيديو أعلاه لمعرفة المزيد عن هذه الحيلة.

الحيلة رقم 7: مزج مرطب الشفايف مع ظلال عيون للحصول على احمر شفاه

النتيجة: حيلة ناجحة

تقوم هذه الحيلة على تطبيق مرطب الشفايف على إصبع وظلال عيون على إصبع ثاني، من ثمّ مزج المستحضرَين بعضهما مع البعض وتطبيق المزيج على الشفاه. ستحصلين على لون شفاه لامع بواسطة استخدام ظلال العيون ومرطب الشفايف!

الحيلة رقم 8: استخدام دبوس شعر وفرشاة كبيرة للحصول على فرشاة هايلايتر

النتيجة: حيلة ناجحة

إن كنتِ لا تملكين فرشاة مخصّصة لتطبيق الهايلاتر، فهذه الحيلة مناسبة لكِ! تقوم على استخدام دبوس شعر ووضعه أسفل شعيرات فرشاة مكياج كبيرة، من ثمّ لفّ أطرافه. هذه الحيلة تساعد في إعطاء فرشاة شبيهة بتلك الخاصّة بالهايلايتر، أي تتميّز بشعيراتها الموزّعة.

للمزيد من المواضيع عن المكياج، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور