مشكلة لا مفرّ منها: بقعة فاوندشين أو بقعة أحمر شفاه على ياقة القميص... والكثير من بقع المكياج التي توقعينها على ملابسكِ من دون أن تنتبهي! مشكلة مزعجة لا يمكن لأيّة امرأة تفاديها، ففي الوقت الذي تتحضّرين فيه لسهرة ما، تنزلق البقعة على ملابسكِ ، فتخرّبها كسرعة البرق أي في ثانية واحدة فقط.  لكن، لا تقلقي هناك خطوات بسيطة بإمكانكِ القيام بها لتتخلّصي من بقع المكياج بطريقة فورية في حال كنتِ على عجلة من أمركِ.

كريم الحلاقة لإزالة كريم الأساس: 

استخدمي كريم الحلاقة الخاص بالرجال، لإزالة بقع كريم الأساس خصوصاً ذلك المستحضر الزيتي، كونه يحتوي على عناصر مقاومة لها. كلّ ما عليكِ فعله هو وضع ملعقة من كريم الحلاقة على البقعة، فركها وتركها لمدّة دقيقتين إلى 3 دقائق حتّى يمتصّه القماش. بعدها، قومي بفرك بقعة كريم الأساس بواسطة يديكِ حتّى تزول نهائياً ثمّ اغسليها بالمياه أو ضعيها في الغسّالة للتخلّص من آثار كريم الحلاقة.

معجون الأسنان لإزالة أحمر الشفاه: 

ضعي القليل من معجون الأسنان على بقعة أحمر الشفاه، وافركيها بواسطة فرشاة الأسنان. بعدها، اغسلي قطعة الملابس بالمياه أو ضعيها مباشرة في الغسالة.

الصابون البلدي لإزالة الكحل: 

استخدمي الصابون البلدي مستخدمة فرشاة أسنان مبلّلة بمياه وافركي بها بقعة الكحل جيّداً حتّى تزول بشكل نهائي. اغسلي قطعة الملابس بالمياه أو ضعيها في الغسالة في حال لم تكوني على عجلة من أمركِ.

مزيل المكياج لإزالة الماسكارا: 

استخدمي مزيل المكياج، شرط أن يكون خال من الزيوت. كلّ ما عليكِ فعله هو استخدام قطنة نظيفة مبلّلة بمزيل المكياج وافركي بقعة الماسكارا بها جيّداً حتّى تختفي بشكل نهائي.

غسيل الأطباق لإزالة جميع أنواع بقع المكياج: 

قومي بوضع القليل من سائل غسيل الأطباق على البقعة، افركيها واتركيها لبضع الوقت من 10 دقائق إلى 20 دقيقة حتّى يتغلغل المنظّف داخل الأنسجة. ستلاحظين أنّ البقعة بدأت تتحلّل على الفور تقريباً، لأنّ معظم منظفات الأطباق قادرة على إزالة البقع وخصوصاً الدهنية مباشرةً. بعدها، اغسلي ملابسكِ بواسطة المياه للتخلّص من الصابون وضعيها في الغسّالة كالمعتاد.

إقرئي أيضاً: 4 حيل عبقرية لإزالة بقع طلاء الأظافر عن ملابسكِ بشكل نهائيّ

8 حيل لغسل الملابس ستوفّر عليكِ الوقت وتُنقذ أزياءكِ