close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خدعة ذكية ستمنع تشقق الفاونديشن على وجهكِ: بلّلي البيوتي بلندر!

مكياج كريم أساس تشققات تجاعيد تطبيق كريم الأساس يلعب دوراً مهماً في روتينكِ، فأنتِ حتماً تلجئين إلى هذا المستحضر الجماليّ خلال إطلالاتكِ. سواء تمتّعتِ ببشرة بيضاء أو سمراء، عاديّة أو دهنيّة، كريم الأساس هو فعلاً مهم لمكياج لافت وجميل، كونه يخفي الشوائب والعيوب، ويمنح بشرتكِ إشراقة لا مثيل لها. لكن، في بعض الأحيان قد تلاحظين بعض التشققات والخطوط الرفيعة على وجهكِ وذلك بعد تطبيق كريم الأساس، ما يخرّب مكياجكِ! لا تقلقي من هذه المشكلة المزعجة، فهناك حتماً طريقة تساعدكِ في تجنّب هذه التجاعيد عند وضع الفاونديشن.

كيفية تفادي تشققات الوجه جراء تطبيق الفاونديشن

ببساطة، عليكِ أن تستخدمي البيوتي بلندر التي يجب أن تكون مبلّلة قليلاً بالمياه. إن الإسفنجة الرطبة هي أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس، كونها تزوّد بشرتكِ بالترطيب اللازم ما يساعد في توزيع الفاونديشن بشكل مثالي، كما يمنحكِ تغطية كاملة.

كيفية استخدام البيوتي بلندر المبلّلة أثناء تطبيق الفاوندشين

قومي بنقع البيوتي بلندر في الماء ثمّ إضغطي عليها جيداً لتتخلّصي من الماء الفائض الذي لم تمتصّه. أثناء تطبيق كريم الأساس، ضعي كوباً من الماء بجانبكِ وقومي بترطيبها من حينٍ إلى آخر.

أي بيوتي بلندر عليكِ استخدامها لتطبيق الفاونديشن؟

استخدمي الإسفنجة الخاصة بالفاونديشن، التي تُستعمل لمدّ المستحضرات على الأماكن الصغيرة والدقيقة في الوجه. هي مثالية لإضافة لمسات نهائية وبسيطة إلى مكياجكِ، كونها تساهم في دمج المستحضر بطريقة مثالية. طبّقي كريم الأساس بواسطة هذه الإسفنجة الصغيرة التي تساعدكِ في الوصول إلى زوايا العينين، أطراف الأنف وعظام الحاجبين.

من جهة أخرى، لا يكفي أن تستخدمي البيوتي بلندر المبلّلة للحصول على مكياج مثالي، إذ هناك بعض الأخطاء التي ترتكبينها أثناء تطبيق هذا المستحضر تجعلكِ تبدين أكبر سناً:

6 أخطاء ترتكبينها أثناء تطبيق كريم الأساس تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً

تستخدمين كريمات الأساس الخاطئة

الفاونديشن الذي يحتوي على نسبة كحول فهو يسحب الرطوبة من البشرة ويجعلها جافة وتبدين أكبر سناً. كريم الأساس الذي يحتوي على البارابين يسبّب ضرر بالبشرة ويسرّع عمليّة الشيخوخة. أما بالنسبة للفاوندايشن على شكل بودرة فهو يبرز الخطوط والتجاعيد في الوجه؛ استخدميه فقط في حال كانت تركيبته قائمة على المعادن، فهي تمتص الزيوت من الوجه وتخفّف من حديّة التجاعيد الظاهرة.

تكثرين من وضع الفاونديشن

تطبيق كريم الأساس على كامل الوجه طبقة بعد طبقة خطأ فادح. بدلاً من الحصول على بشرة مثاليّة، ستبدو سحنة وجهكِ مزيّفة. الهدف من هذا المستحضر ليس تغطية كامل الوجه وإنّما استخدامه على مناطق محدّدة مثل الإحمرار حول الأنف، الذقن، الظلال تحت العينين، والشوائب البسيطة التي تبرز من حين إلى آخر على البشرة. إذا كنتِ توديّن إخفاء عيب واضح وبارز في الوجه، ضعي المستحضر المعالج على البثرة، ثمّ رطّبي بشرتكِ، واستخدمي القلم الخافي للعيوب على المنطقة المصابة فقط. دلّكي أو امزجي المستحضرات التي طبّقتها على وجهكِ لتحصلي على سحنة متجانسة.

تطبّقين كريم الأساس مباشرةً بعد ترطيب الوجه

عليكِ ان تمنحي البشرة وقتاً لتمتص المرطّب بشكل كامل قبل تطبيق الفاونديشن وإلّا ستحصلين على سحنة مبقّعة غير متجانسة.

تستخدمين الكونسيلر قبل تطبيق كريم الأساس

إذا وضعت الكونسيلر تحت العينين أولاً، ستحتاجين لكميّة أكبر من الفاونديشن. بدلاً من ذلك، انطلقي من كريم الأساس، ثمّ ضعي كونسيلر خفيف على الهالات السوداء. امزجيهما للحصول على لون واحد وطبقة متجانسة.

تستثنين منطقة الرقبة

إذا كنتِ من اللواتي يضعن كريم الأساس على كامل الوجه، عليكِ أن تطبّقيه أيضاً على الرقبة. استخدمي الإسفنجة أو الفرشاة لتنعيم ومزج الكريم على الوجه أولاً، ثمّ من الفك إلى الرقبة.

لا تستخدمين البرايمر

صحيح أنّ البرايمر ذا لون شفّاف إلّا أنّ تطبيقه ضروريّ للحصول على سحنة ناعمة. هو سجعل المكياج يدوم لوقت أطول. البرايمر ذات تركيبة من السيليكون هو المستحضر الأنسب.