تحديد الوجه ليس بخطوة سهلة تتمكّن المرأة من تطبيقها في المنزل منذ أوّل مرّة، فهو يتطلّب تقنيّات معيّنة وحرفيّة لتنفيذه بطريقة جيّدة على الأقلّ. عدد كبير من النساء يحصلن على نتائج كارثيّة عند محاولتهنّ اعتماد كونتور الوجه بالمكياج، لكن هذا لن يحصل بعد اليوم، فبعد أن تشاهدين الفيديو ستتمكنين من تطبيق مكياج برونزي وكونتور مثالي بخطوات سهلة وبسيطة.

ترطيب وتقشير الشفاه 

كخطوة أولى ابدئي بترطيب البشرة وتحضيرها للمكياج. احرصي على اختيار أفضل مرطّب للوجه لنوع بشرتك. كما تحضرين بشرتك للمكياج، عليك التأكد من تحضير شفاهك لأحمر الشفاه، لتتأكدي من الحصول على تطبيق مثالي على شفاه خالية من التشققات. لذا لا تنسي تقشير شفاهك أولاً.

تطبيق البرايمر 

طبقي برايمر ناشف ووزعيه على كل بشرتك بتساوٍ لتتأكدي من ثبات كريم الأساس لأطول فترة ممكنة.

تطبيق كريم الأساس 

ادمجي كريم الأساس جيداً من دون الإكثار من الكمية والجئي الى كريم أساس ذات تركيبة خفيفة كي لا يبدو اللوك غير طبيعي عند تطبيق الخطوات الأخرى. يمكنك دمج كريم الأساس باسفنجة أو بفرشاة. إذا أردت تغطية خفيفة فاختاري الاسفنجة، أما إذا أردت تغطية كاملة فالجئي الى الفرشاة. 

تطبيق الكونسيلر 

طبقي الكونسيلر على شكل مثلث تحت العينين. يمكنك تطبيق خافي العيوب على المناطق الأخرى التي تحتاج الى إضاءة: الجبين، الذقن والأنف. بهذه الخطوة ستبرزين تلك المناطق أكثر وستبدو مضيئة وتخلق توازناً في الوجه. 

تطبيق كونتور كريمي 

هذه الخطوة ستحدد وجهك وتجعله يبدو أنحف، ولإتقانها عليك اتباع هذه الخطوات وتطبيق الكونتور على هذه المناطق: كرسي الخد، الذقن، الأنف، الجبين واسفل الشفاه. ابدئي بدمج الكونسيلر أولاً لتتخلصي من اي خطوط، ادمجي الكونتور بواسطة كريم الأساس لتحصلي على نتيجة مثالية من دون الوقوع في فخ الخطوط الغامقة المحددة. استخدمي اصبعك لدمج كونتور الأنف والحصول على نتيجة مثالية; لا يمكن أن تحصلي عليها باستخدام الفرشاة أو الاسفنجة. ثبتي الوجه ببودرة حرّة من نفس لون كريم الأساس. 

تطبيق البودرة الحرة

طبقي البودرة الحرة، بلون أبيض أو أفتح بدرجات من وجهك، بواسطة الاسفنجة، على كل المناطق التي سبق أن طبقتي عليها خافي العيوب. 

تطبيق كونتور بودرة

استخدمي البودرة الغامقة لتثبيت الكونتور الكريمي وتحديد الوجه أكثر. ثم ادمجي الكونتور جيداً لتتخلصي من الخطوط الحادة. ادمجي كونتور الخدود نحو الأعلى، كونتور الذقن نحو الأسفل وكونتور الجبين نحو الداخل.

تطبيق البرونزر 

طبقي بونرز باللون البني المائل الى البرتقالي لتسمير الوجه وخلق توازن بين الكونتور والهايلايت. 

تطبيق أحمر الخدود والهايلايتر 

طبقي أحمر الخدود فوق البرونزر وادمجيه جيداً. ثم طبقي الهايلايتر على المناطق التالية: فوق منطقة الخدود، على الذقن، على الأنف، على الجبين وفوق الشفاه.